06-أبريل-2023
هالاند

"Getty" إيرلينغ هالاند

التنافس على التوقيع مع نجوم النخبة في كرة القدم ليس حكراً على الأندية الرياضية، فالأمر يتجاوز المستطيل الأخضر لعديد الأبعاد الأخرى المختلفة، على غرار الأمور التجارية والتسويقية، ومنها ذلك الجانب المتعلق بالملابس الرياضية والشركات المصنعة لها، والتي تسعى كل منها لدفع أموال طائلة من أجل الفوز بتوقيع نجم ما، آخرها كان العقد التاريخي لشركة نايكي الأمريكية مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند.

بعقده الخرافي مع نايكي، بات إيرلينغ هالاند يملك ثاني أعلى عقد رياضي مع شركات الرعاية للاعب كرة قدم 

حيث وقع إيرلينغ هالاند، هداف مانشستر سيتي والدوري الإنجليزي الممتاز صفقة رعاية جديدة طويلة الأمد لأكثر من 10 سنوات مع شركة نايكي الأميركية، وأشارت صحيفة التيلغراف البريطانية إلى وصول القيمة الفعلية لعقد هالاند السنوي مع الشركة الأمريكية لحوالي 23 مليون يورو، وهو من أعلى عقود الرعاية السنوية للاعبي كرة القدم في التاريخ، والأكبر من بين جميع اللاعبين الناشطين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 الشركة الأمريكية أثبتت في الماضي أنها على استعداد لتوقيع صفقات ضخمة مع رياضيين بارزين، مثل لاعب كرة السلة ليبرون جيمس ونجم التنس رافائيل نادال، كيليان مبابي، وماركوس راشفورد، وهاري كين، وكيفين دي بروين، وكريستيانو رونالدو وأليكسيا بوتياس وغيرهم.

هالاند

وقالت شركة نايكي عن المهاجم النرويجي: "لقد أدى تسجيله للأرقام القياسية إلى وضع بصمته على مستقبل اللعبة، وجعله وريث الرقم 9، سيكون مهاجم الجيل الجديد ".

هالاند

من المرجح أن تنافس صفقة هالاند أكبر العقود السابقة مثل 23 مليون جنيه إسترليني سنويًا التي يحصل عليها نيمار من شركة بوما، و 18 مليون جنيه إسترليني سنويًا، التي يحصل عليها ميسي من شركة أديداس،  بالإضافة إلى 15 مليون جنيه إسترليني سنويًا التي تدفعها نايكي لكريستيانو رونالدو رونالدو..

أعلى 5 عقود الرعاية للاعبي كرة القدم

نيمار: 23 مليون جنيه إسترليني في السنة مع شركة بوما الألمانية

إيرلينغ هالاند: 20.15 مليون جنيه إسترليني في السنة مع شركة نايكي الأمريكية.

ليونيل ميسي: 18 مليون جنيه إسترليني في السنة مع شركة أديداس الألمانية

كريستيانو رونالدو: 15 مليون جنيه إسترليني مع شركة نايكي الأمريكية

كيليان مبابي: 14 مليون جنيه إسترليني في السنة مع شركة نايكي الأمريكية