30-مارس-2023
محمد صلاح

"Getty" ينال محمد صلاح 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا

ليس سراً أن رواتب لاعبي كرة القدم في إنجلترا هي من بين الأفضل في العالم، خاصة مع حصول كل نادٍ على مئات الملايين من الأرباح الناتجة عن عوائد البث والتسويق وغيرها، حيث يحصل لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز على أجور عالية مقارنة بالعديد من نظرائهم في الدوريات الأخرى بالقارة العجوز، فمن هم النجوم الأعلى أجراً في البريميرليغ؟ 

1- كيفين دي بروين: 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا

يحصل صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين مع فريقه مانشستر سيتي على أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 400 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.

2- إيرلينغ هالاند: 375 ألف جنيه إسترليني

يحصل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند مع فريقه مانشستر سيتي على ثاني أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 375 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.

3- دايفيد دي خيا: 375 ألف جنيه إسترليني

يحصل حارس المرمى الإسباني مع فريقه مانشستر يونايتد على ثاني أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ بالتساوي مع هالاند، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 375 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.

4- محمد صلاح: 350 ألف جنيه إسترليني

يحصل الفرعون المصري محمد صلاح في عقده الجديد مع فريقه ليفريول على رابع أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 350 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.

5- جادون سانشو: 350 ألف جنيه إسترليني

يحصل الجناح الشاب الإنجليزي سانشو مع فريقه مانشستر يونايتد على ثالث أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ مناصفة مع صلاح، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 350 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.

6- رفاييل فاران: 340 ألف جنيه إسترليني

يحصل المدافع الفرنسي رافاييل فاران مع فريقه مانشستر يونايتد على رابع أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 340 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.

7- رحيم سترليتغ: 320 ألف جنيه إسترليني

يحصل المهاجم الإنجليزي رحيم سترلينغ مع فريقه تشلسي على خامس أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 320 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.

8- جاك غريليش: 300 ألف جنيه إسترليني

يحصل الجناح الإنجليزي جاك غريليش مع فريقه مانشستر سيتي على سادس أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 300 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.

9- كارلوس كاسيمرو: 300 ألف جنيه إسترليني

يحصل متوسط الميدان الدفاعي كارلوس كاسيمرو مع فريقه المنتقل إليه في الصيف الماضي مانشستر يونايتد على سادس أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ مناصفة مع غريليش، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 300 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.

10- خاليدو كوليبالي: 295 ألف جنيه إسترليني

يحصل المدافع الدولي السينغالي كوليبالي مع فريقه اللندني تشلسي على سابع أكبر راتب بين لاعبي البريميرليغ، حيث يقدر راتبه الأسبوعي بحوالي 295 ألف جينيه إسترليني بالأسبوع.