12-أبريل-2023
ريال مدريد

"Getty" من مواجهة الفريقين في ربع نهائي الموسم الماضي

يحتضن ملعب سانتياغو برنابيو مباراة منتظرة بين ريال مدريد حامل اللقب، وضيفه تشيلسي الإنجليزي بطل النسخة قبل الماضية، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما سبق للفريقين أن التقيا في الموسمين الماضيين، فتأهل تشيلسي بقيادة توخيل في نسخة 2020-2021 على حساب ريال مدريد زيدان، قبل أن يردّ الملكي الدين في العام الماضي، ويقصي تشيلسي بعد ملحمة مثيرة انتهت بتفوّق كتيبة أنشيلوتي بمجموع 5-4 بعد تمديد الوقت إيابًا.

التقى الفريقان في الموسم الماضي بالدور ذاته، وأدّيا ملحمة كروية كان بطلها كريم بنزيما

لا يعيش الفريقان أفضل ظروفهما محليًا، إلا أننا اعتدنا منهما أن يكون الوضع مختلفًا في دوري الأبطال، فريال مدريد المضيف يتخلّف بفارق 13 نقطة عن برشلونة متصدّر الدوري الإسباني، ومع ذلك يبقى مرشحًا طبيعيًا للتتويج بدوري الأبطال مسابقته المفضّلة، وقد جرت العادة أن يحرز لقبها حتى وإن كانت نتائجه في الليغا متذبذبة، وآخرها كانت الخسارة أمام فياريال بهدفين لثلاثة قبل أيام.

ريال مدريد

في المقابل فإن تشيلسي حقق دوري الأبطال مرتين في السابق مع مدرب استلم مهمة القيادة الفنية منتصف الموسم، موسم 2012 مع روبرتو دي ماتيو، وموسم 2021 مع توماس توخيل، واليوم يعيش الفريق ظروفًا مشابهة محليًا، مع تدهور نتائج الفريق في الدوري الإنجليزي، حيث تمت إقالة جراهام بوتر الذي استلم الفريق هذا الموسم خلفًا لتوخيل، وتعاقد مع فرانك لامبارد نجم الفريق السابق حتى نهاية الموسم. لامبارد سبق له تدريب الفريق موسم 2020/2021 قبل وصول توخيل.

ريال مدريد

قمة الأربعاء ستكون هي المباراة الثانية فقط للامبارد في ولايته الجديدة، بعدما استهلها بخسارة أمام وولفرهامبتون في الدوري بهدف نظيف، ليتقهقر الفريق إلى المركز الـ11 رغم الصفقات القياسية التي أجراها هذا الموسم بكلفة فاقت نصف مليار يورو!

أنشيلوتي الذي سبق له تدريب تشيلسي وفرانك لامبارد بين 2009 و2011، أشاد بلاعبه السابق وتمنّى له النجاح في تجربته الجديدة، كما أعرب عن أسفه لوضع تشيلسي في الدوري، الفريق الذي لا يزال يشاهد مبارياته ويدعمه بحسب قوله.

ريال مدريد

وأشار أنشيلوتي إلى أن فريقه عانى كثيرًا ضد تشيلي في الموسم الماضي، وبالتالي فإن على لاعبيه احترام تشيلسي، وأضاف: "يمتلكون لاعبين ممتازين، إذا لم يكونوا في وضع جيد حاليًا، فهذا قد يشكّل حافزًا لهم لتقديم أفضل ما لديهم".

من جهته اعتبر فرانك لامبارد أن الضغط سيكون كبيرًا على الفريقين، واعترف بأن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظًا، إلا أنه رأى أن خاصية "الأندر دوغ" أو المرشح الأضعف قد تكون لصالح فريقه، وأضاف لامبارد أفضل لاعب في إنجلترا موسم 2004/2005: "أعتقد أننا يجب أن نفهم قوة فريق ريال مدريد. يجب أن نكون منضبطين في لعبتنا بدون الكرة، وأن نفهم التهديدات والطرق التي يحبونها للتسجيل وكيف يتحكمون في المباراة".

 

الفريقان سيلعبان المباراة بصفوف شبه مكتملة، تشيلسي استعاد مؤخرًا نجم الوسط نجولو كانتي. حارس ريال مدريد تيبو كورتوا ومدافعه روديجر سيلعبان ضد فريقهما السابق، الأمر نفسه ينطبق على ماتيو كوفاسيتش متوسط ميدان تشيلسي.