22-يوليو-2023
ليونيل ميسي

"Getty" ليونيل ميسي يستهل مشواره في أمريكا بأفضل طريقة ممكنة

استهلّ ليونيل ميسي مبارياته مع فريقه الجديد إنتر ميامي بأفضل طريقة ممكنة، بعدما سجّل صباح السبت هدف الفوز لناديه من ركلة ثابتة بالثواني الأخيرة من الوقت بديل الضائع.

لأنّه ليونيل ميسي، اتجهت الأنظار إلى درايف بينك ستاديوم الذي شهد الظهور الأوّل للنجم الأرجنتيني مع فريقه الجديد إنتر ميامي، المنافس كان نادي كروز أزول المكسيكي ضمن مسابقة كأس الدوريات في أمريكا الشمالية.

ميسي

امتلأ الملعب عن آخره، وحضر العديد من النجوم في الولايات المتحدة، بدءًا من كيم كارديشيان ونهاية بليبرون جيمس، كلّهم أتوا لمشاهدة البرغوث وهو يرتدي قميص إنتر ميامي لأوّل مرّة وبشكل رسمي.

ليونيل ميسي استهلّ مشواره مع إنتر ميامي بتسجيله هدف الفوز في الوقت القاتل من ركلة ثابتة

مدرّب إنتر ميامي الأرجنتيني تاتا مارتينو لم يشرك ليونيل ميسي أساسيًا، فزجّ به في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وفي وقت ظنّ الكثيرون أن اللقاء سينتهي وقته الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، سنحت لإنتر ميامي ركلة ثابتة.

ليونيل ميسي

هنا ظهر ليونيل ميسي، وكشف عن نفسه في أوّل اختبار له، ونجح به بالعلامة التامّة، ففي الوقت بديل الضائع، نفّذ بيسراه تسديدة متقنة من ركلة ثابتة، سكنت شباك الفريق المكسيكي، لتندلع الأفراح الهيستيرية في المدرجات، بسبب الهدف القاتل، ولأن من سجّله هو ليونيل ميسي.

هذا الهدف جعل ليونيل ميسي أكثر لاعب في التاريخ تسجيلًا للأهداف دون احتساب ركلات الجزاء، إذ وصل عدد أهدافه في كلّ المسابقات إلى 700 هدف دون احتساب ركلات الجزاء، ورغم خوض النجم الأرجنتيني لما يقارب 37 دقيقة فقط، كان الأكثر فاعلية في اللقاء، وأكثر من سدّد في فريقه.

ليونيل ميسي من أكثر اللاعبين في العالم قدرة على تسجيل الركلات الحرة، في وقت يندر فيه اللاعبون الذين ينجحون في ذلك، فبهدفه مع ميامي بات في رصيده 63 هدفًا من ركلة حرّة، والمفارقة أنه صاحب آخر هدف من ركلة ثابتة في كلّ الفرق التي لعب معها.

فآخر من سجّل هدفًا من ركلة حرة لنادي برشلونة هو ليونيل ميسي، فعلها أمام فالنسيا في عام 2021، وآخر من فعل ذلك لباريس سان جيرمان كان ميسي أيضًا، حينما سجّل ميسي هدف الفوز في مرمى ليل في شباط/فبراير 2023، كذلك نجح ميسي في تسجيل آخر أهداف الأرجنتين من ركلة حرّة في شباك بنما بآذار/مارس 2023.