30-يوليو-2023
كافاني

"Getty" كان فالنسيا آخر محظات كافاني الأوروبية

في عام 2007، انتقل شاب يلعب بمركز المهاجم في الأوروغواي إلى القارّة العجوز، فريق باليرمو الإيطالي استقطبه من نادي دانوبيو الأوروغوياني، هذا الشاب كان بعمر الـ19 عامًا، لم يدرك وقتها أن رحلته إلى أوروبا ستستمر قرابة 16 عامًا.

من باليرمو بداية المشوار الأوروبي إلى فالنسيا في ختامه، رحلة كافاني كانت مليئة بالإنجازات والنجاحات، والخيبات أيضًا، قبل أن يُسدل الستار عليها بشكل رسمي، حينما تم تأكيد انتقال رأس الحربة المثالي إلى الدوري الأرجنتيني، وتحديدًا بوكاجونيورز.

حيث قال خبير الانتقالات فابريزيو رومانو إن كافاني انضم رسميًا إلى بوكا جونيورز قادمًا من فالنسيا، إذ ارتبط كافاني مع فالنسيا حتى صيف 2024، لكنّ النادي الإسباني توصل إلى اتفاق مع كافاني لفسخ العقد، تمهيدًا لانتقاله بالمجان إلى بوكا جونيورز، إذ سيلعب كافاني بالقميص رقم 10 لموسم واحد.
 

في سنواته الطويلة بالقارة الأوروبية، لعب كافاني مع أندية باليرمو ونابولي وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وفالنسيا، وأكثر ألقابه اكتسبها من مشواره مع النادي الفرنسي، حيث فاز معه بالدوري الفرنسي في ستّ مناسبات، وبكأس السوبر الفرنسي سبع مرات، وكأس الرابطة الفرنسية خمس مرات، وكأس فرنسا أربع مرّات، ولم ينل مع الأندية الأخرى التي لعب في صفوفها سوى لقبًا واحدًا، ونحكي عن فوزه مع نابولي بكأس إيطاليا.