06-ديسمبر-2022
gettyimages

احتجاجات لاعبي منتخب الأوروغواي على حكم المباراة (GETTY)

شرع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم الاثنين، باتخاذ إجراءات تأديبية تجاه أربعة لاعبين من منتخب الأوروغواي، بسبب احتجاجهم الغاضب على حكم مباراتهم ضد منتخب غانا ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 ، والتي انتهت بفوز الأوروغواي 2-0 وهي نتيجة لم تسعفهم للتأهل للدور ثمن النهائي، لتصعد مكانها كوريا الجنوبية بفارق الأهداف.

شرع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم الاثنين، باتخاذ إجراءات تأديبية تجاه أربعة لاعبين من منتخب الأوروغواي

وأشار الفيفا إلى أن الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم يواجه أيضًا تهمًا إضافية إلى جانب لاعبيه، بشأن انتهاكات محتملة لقواعد اللعب النظيف.

وقال الفيفا إن إدينسون كافاني وخوسيه ماريا جيمينيز ودييجو جودين وفرناندو موسليرا يواجهون قضايا تأديبية بسبب "السلوك العدواني وانتهاكات مبادئ اللعب النظيف وسوء السلوك".

وجاء ذلك، نتيجة اعتقاد منتخب الأوروغواي بأحقية حصوله على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في مباراة غانا يوم الجمعة، والتي كانت تمنح الإمكانية لحصولهم على هدف إضافي يمكنهم من العبور للدور التالي، على حساب كوريا الجنوبية، التي خرجت مساء الاثنين من بطولة كأس العالم بعد خسارتها أمام البرازيل.

وكانت لقطات مصورةً، قد أظهرت مهاجم منتخب السيليستي إديسون كافاني وهو يقوم بتحطيم تقنية حكم الفيديو المساعد بعد نهاية المباراة مع غانا وخروجه من أرضية الملعب.

من جانبه، قال مهاجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز إن "الفيفا ضد الأوروغواي".

قال مهاجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز إن "الفيفا ضد الأوروغواي"

يشار إلى أن الفيفا لم يحدد جدولًا زمنيًا للجنة التأديبية التي ستبت في القضايا.