06-نوفمبر-2023
الدمار في غزة

شهد قطاع غزة الليلة الماضية غارات عنيفة وغير مسبوقة منذ بدء العدوان (Getty)

مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ31، واصلت آلة الحرب الإسرائيلية استهداف المدنيين والبنى التحتية والمنشآت الصحية، في الوقت الذي تواصل فيه المقاومة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة على عدة محاور في شمال غرب غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال وطائراته الحربية ليل الأحد وصباح اليوم، الإثنين، مناطق متفرقة على الشريط الغربي الشمالي لمدينة غزة، ومحيط مجمع الشفاء الطبي، إضافةً إلى مخيم الشاطئ غرب غزة، ودير البلح والزوايدة ومخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، ورفح وخان يونس جنوبه.

شهد قطاع غزة ليلة أمس، الأحد، غارات عنيفة وغير مسبوقة تزامنت مع انقطاع الاتصالات والإنترنت للمرة الثالثة منذ بدء العدوان

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بقصف طائرات الاحتلال الحربية، بعد منتصف الليلة، منزلين في مدينة دير البلح ومنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 45 فلسطينيًا وإصابة العشرات، فيما لا يزال هناك عدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض.

وأضافت أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين. كما قصفت، فجر اليوم، منزلًا في شارع المحافظة بمدينة خان يونس، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء بينهم طفل.

ومساء أمس، الأحد، شهد القطاع، وخاصةً مدينة غزة، غارات عنيفة وغير مسبوقة أسفرت عن استشهاد أكثر من 60 فلسطينيًا وإصابة المئات وتدمير أحياء سكنية بأكملها، تزامنًا مع انقطاع الاتصالات والإنترنت للمرة الثالثة منذ بدء العدوان.

وأفادت وكالة "الأناضول" بأن جيش الاحتلال شنّ مساء أمس أكثر من 100 غارة في أقل من ساعة على مدينة غزة. فيما قالت وزارة الصحة إن الاحتلال ارتكب عدة مجازر راح ضحيتها العشرات جراء سلسلة الغارات العنيفة التي شنتها مدفعيته وطائراته على مناطق عدة في شمال وغرب ووسط وجنوب مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال، صباح اليوم، إن قواته قصفت 450 هدفًا في قطاع غزة الليلة الماضية. كما أعلن عن مقتل جندي خلال الاشتباكات الدائرة شمال القطاع.

وكان المتحدث باسمه قد زعم، مساء أمس، أن قواته حاصرات مدينة غزة بالكامل، ووصلت إلى ساحل البحر في المنطقة الجنوبية.

وفي المقابل، أعلنت "كتائب القسام"، ليل الأحد، أنها قصفت مدينة تل أبيب المحتلة بالصواريخ ردًّا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب عبر "تلغرام"، صباح اليوم، إن مقاتليها استهدفوا حشودًا لقوات الاحتلال المتوغلة شرق جحر الديك، جنوب شرقي قطاع غزة، بقذائف الهاون.