20-يناير-2024
تواصل الحرب في غزة

(Getty) كشف الإعلامي الحكومي، عن ارتكاب الاحتلال 2058 مجزرة، منذ بداية العدوان على قطاع غزة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم 106 على التوالي، مع استمرار الاحتلال في تنفيذ المجازر بحق المدنيين، وقتله 150 فلسطينيًا بمعدل يومي.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي، فإن جيش الاحتلال ارتكب 12 مجزرةً خلال 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 142 شهيدًا و278 إصابة.

وكشف الإعلامي الحكومي، عن ارتكاب الاحتلال 2058 مجزرة، منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

وفي تفاصيل الساعات الماضية، استشهد العشرات، من بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون، ودُمر عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

بحسب المكتب الإعلامي الحكومي، فإن جيش الاحتلال ارتكب 12 مجزرةً خلال 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 142 شهيدًا و278 إصابة

ونسفت قوات الاحتلال عددًا من المنازل في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وعدد من الجرحى.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد شاب، جرّاء استهدافه من قبل طائرة استطلاع في خان يونس، فيما شهدت مناطق بني سهيلا والزنة وعبسان وبطن السمين شرق وجنوب المحافظة غارات جوية وقصفًا مدفعيًا، ومع استمرار الاشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية في المنطقة..

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف على بلدة جباليا، شمال قطاع غزة، مع استمرار الاشتباكات بين جيش الاحتلال والمقاومة، في المنطقة الشرقية من جباليا، وذلك منذ أكثر من أربعة أيام، تجددت مرةً أخرى صباح اليوم.

المقاومة تواصل الاشتباك

وفي بلاغ صدر صباح اليوم، قالت كتائب القسام: "مجاهدو القسام يخوضون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة شرق جباليا شمال قطاع غزة".

أمّا على صعيد يوم أمس، فقد قالت الكتائب: "تمكن مجاهدو القسام من قنص جنديين صهيونيين ببندقية "الغول" القسامية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة"، وأضافت في بلاغٍ آخر: "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك.. أكدوا استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركافا" بجوارها جنديين بقذيفة "الياسين 105"/ ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل ومقتل الجنديين وشوهدت طائرة مروحية هرعت لنقل القتلى والجرحى شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

كما أعلنت عن تدمير 3 دبابات من طراز ميركافا، بعبوات "شواظ"، شرق مدينة خانيونس، واستهداف آلية بقذيفة جنوبي حي الزيتون في مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل مبنى بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وإيقاعها بن قتيل وجريح، واستهداف دبابة حضرت لإسناد القوة بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة"، وأضافت: "مجاهدو القسام يستهدفون مبنى تحصن به عدد من جنود الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد ويطلقون النار تجاه جندي قرب المبنى ويصيبونه إصابة مباشرة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة".

وجاء في بلاغٍ آخر: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف مبنى يتحصن فيه قوات خاصة صهيونية بـ 4 قذائف "RPG" والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة جنوب غرب مدينة غزة"، مضيفةً: "استهدفنا دبابة صهيونية جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة الياسين 105"، مع حالة أخرى لدبابة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع، والإعلان عن قنص جندي إسرائيلي في المكان ذاته.

وورد على منصات القسام الرسمية، الإعلان عن قصف القوات الإسرائيلية شمال شرقي مخيم البريج بقذائف الهاون، بالإضافة إلى استهداف قوة إسرائيلية خاصة بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" والاشتباك معها وتفجير عبوة "شواظ" في أخرى و"إيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة السلام شرق جباليا شمال قطاع غزة"، مع إعلان عن قنص جندي في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

وفي آخر بلاغ يوم أمس، قالت كتائب القسام: "مجاهدو القسام يستدرجون قوة صهيونية خاصة لفوهة نفق ويفجرونها بعدد من الجنود ويحققون فيهم إصابات مباشرة شرق حي التفاح بمدينة غزة".

من جانبها، قالت سرايا القدس: "استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "تاندوم" شرق جباليا". مضيفةً: "نخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم شرق مدينة غزة".

وأعلنت عن قصف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بقذائف الهاون، شرق مخيم البريج. مضيفةً: "قصفنا بوابل من قذائف الهاون تمركزًا لجنود وآليات العدو الصهيوني في منطقة السعايدة شرق مخيم المغازي وسط القطاع". بالإضافة إلى إعلان مشابه، عن قصف في محور التقدم بحي الزيتون شرق غزة.

المنطقة والاشتباك

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها نفذت ضربات ضد ثلاثة صواريخ مضادة للسفن تابعة لأنصار الله الحوثيين، كانت تستهدف جنوب البحر الأحمر وكانت جاهزة للانطلاق. 

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، عن تنفيذ 3 عمليات قصف بالصواريخ للقواعد الإسرائيلية، على الحدود الشمالية، خلال اليوم الماضي.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 24762 شهيدًا، بالإضافة إلى أكثر من 62108 إصابة، والآلاف من المفقودين.