16-يناير-2017

يوفر تطبيق ويز إن الكثير من خصائص التصوير الفيلمي (مواقع التواصل الاجتماعي)

في مؤتمر CES الدولي الأسبوع الماضي، وهو أحد أكبر مؤتمرات التكنولوجيا، تم الترويج لنظارات الواقع الافتراضي كوسيلةٍ لاختبار تكنولوجيا الرؤية ثلاثية الأبعاد، لكن الكثيرين قد يكونوا قادرين على تجربة الواقع الافتراضي فقط عبر استخدام هواتفهم مع التطبيقات الصحيحة. في التقرير التالي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نستعرض بعض التطبيقات التي تمكن المستخدم من تجربة تكنولوجيا الواقع الافتراضي على الهاتف.

تطبيقات تساعد المستخدم من تجربة تكنولوجيا الواقع الافتراضي على الهاتف

لنبدأ مع تطبيق Within، والذي يمكن تنزيله مجانًا على نظامي iOS وأندرويد. إنه يستخدم ما يطلق عليه تكنولوجيا الفيديو بزاوية 360 درجة، والتي تشبه الواقع الافتراضي وتسمح لك بالنظر إلى فيديو من كل اتجاه والتفاعل معه واستكشاف مشهد من أحد الأفلام.

يعمل التطبيق على النحو التالي: تخيل أنك تشاهد فيلمًا عاديًا على هاتفك، حيث يحدد صانع الفيلم زاوية الرؤية التي تنظر من خلالها. عبر التطبيق، يمكنك الدوران بهاتفك في الهواء، ناظرًا في جميع الأنحاء وإلى الأعلى وإلى أسفل، بينما تحرك زاوية رؤيتك في كل أنحاء المشهد، لترى الممثلين والاستوديو يحيطون بك من كل مكان.

اقرأ/ي أيضًا: في العام 2020.. تكلم مع سيارتك

يشبه الأمر كما لو كنت هناك تقف بين الممثلين. في البداية قد يبدو الأمر مثيرًا للتوتر، وقد تجد نفسك تصطدم بأشياء في غرفتك الحقيقية، لكنك سوف تُفتن. ولدى Within صلاحية استخدام مجموعة صغيرة من مقاطع فيديو مصورة بزاوية 360 درجة، من بينها مقطع موسيقي لفرقة U2 وحلقة خاصة قصيرة من مسلسل "مستر روبوت" الشهير. كل ما عليك القيام به هو اختيار أحد مقاطع الفيديو والضغط على تشغيل وتقرير إما تحميل المقطع لمشاهدته في وقتٍ لاحق أو مشاهدته مباشرةً. لمشاهدة مقاطع التطبيق بوسيلةٍ أخرى، استخدم ورق جوجل المقوى (والذي يبلغ ثمنه 20 دولارًا تقريبًا). تحول تلك الأداة البسيطة هاتفك إلى نظام واقع افتراضي كامل، ليصبح باستطاعتك رؤية المقاطع ثلاثية الأبعاد.

يوفر تطبيق بديل يدعى Jaunt VR خواصًا مشابهة، حيث يضم أيضًا مجموعة من مقاطع فيديو المصورة بزاوية 360 درجة يمكنك مشاهدتها على شاشة هاتفك أو من خلال ورق جوجل المقوى أو أداةٍ شبيهة.

يحتوي تطبيق jaunt vr مجموعة من مقاطع فيديو مصورة بزاوية 360 درجة، يمكنك مشاهدتها على هاتفك من خلال ورق جوجل المقوى

يحوي التطبيق قائمةً أطول قليلًا من الأفلام المتوفرة، ومن نواحي كثيرة يعد نظيرًا ممتازًا لتطبيق Within. لكن جودة الفيديو تبدو أقل، ونظام القوائم أكثر إزعاجًا بقليل، إلا أنه في المقابل يمكن تنزيله مجانًا على نظامي iOS وأندرويد، لذا فقد تود تجربته. لدى جوجل تطبيق مجاني على نظامي iOS وأندرويد للعمل مع ورق جوجل المقوى. إنه بسيط، لكنه يساعدك في تنصيب ورق جوجل المقوى ويعمل كبوابة إلى بعض تجارب الواقع الافتراضي.

على نظام أندرويد، هناك تطبيق أكثر إثارة للاهتمام يدعى Cardboard Camera. يقودك ذلك التطبيق لصنع صور بانوراما دائرية بزاوية 360 درجة، جاعلًا إياك تدور ممسكًا بهاتفك لالتقاط مشهد. يمكنك بعد ذلك استعراض تلك الصور في التطبيق. ليس الأمر مثيرًا مثل مقطع فيديو مصور بزاوية 360 درجة لكنه يظل لطيفًا.

هناك أيضًا بعض تطبيقات الألعاب في الواقع الافتراضي الجديرة بالتجربة، مثل لعبة InMind 2 المتوافقة مع جهاز الورق المقوى. في تلك اللعبة، تتحرك خلال منطقة اللعب عبر حل الألغاز (بالأساس عبر النظر إلى هدف حتى يتم اختياره). خلال الطريق، سوف تظهر بعض المعلومات التي تعلمك بشأن كيفية عمل دماغ الإنسان. الرسوم سريالية وتتحرك بسلاسة وقد تذكرك بالمشاهد المسببة للهلوسة في فيلم "2001: A SpaceOdyssey". تأثير الصورة ثلاثية الأبعاد بينما تنظر حولك مبهر وممتع، وإن لم تكن عالية الوضوح بدرجةٍ كبيرة. يمكن تحميل اللعبة مجانًا على نظامي iOS وأندرويد، حيث تحصل على بعض المستويات في البداية. يتكلف الأمر 3 دولارات للحصول على المزيد من المستويات.

إذا كنت ترغب في لعبةٍ أكثر إثارة، جرب End Space VR. إنها لعبة إطلاق نيران في الفضاء حيث يمكن للأعداء الارتطام بك من جميع الزوايا، بما في ذلك من أعلى ومن خلفك. إنها تعمل على الأجهزة الشبيهة بورق جوجل المقوى وفي الوضع ثنائي الأبعاد، حيث تلوح بهاتفك في زوايا مختلفة. الرسوم لطيفة، وطريقة اللعب بسيطة لكنها تبقيك مشدودًا. ثمن اللعبة دولارٌ واحد على نظام iOS، بينما على أندرويد تدعى اللعبة Minos Starfighter، وتتكلف دولارًا واحدًا أيضًا. استمتع بتلك العينة من الواقع الافتراضي والعب بأمان. حاول عدم السقوط أرضًا في الحياة الواقعية بينما تدور برأسك في الواقع الافتراضي.

ترجمة بتصرف. لقراءة المقال الأصلي انقر هنا.

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تحفظ نسخًا احتياطية من حساباتك الافتراضية؟

ملابس تخفي مرتديها عن عيون كاميرات المراقبة