كيف تحفظ نسخًا احتياطية من حساباتك الافتراضية؟

كيف تحفظ نسخًا احتياطية من حساباتك الافتراضية؟

تمكن هذه المواقع من حفظ محتويات السوشيال ميديا الخاصة بك (nurphoto)

إن رعب قرصنة أو إيقاف أو مسح حسابك على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قد يعني خسارة سنوات من الذكريات الشخصية. لكن، وكما هو الحال مع البيانات المخزنة محليًا على حاسوبك، فإن إنشاء نسخة احتياطية لها في مكانٍ آخر قد يمنحك راحة البال. حتى إن لم تكن قلقًا من أن يتم قرصنة حسابك، قد ترغب في الاحتفاظ بنسخة من محتويات حسابك إذا قررت ترك الخدمة أو في حال أوقفت الشركة نشاطها أو حدثت تغييرات على شروط الخدمة لم تعجبك.

إذا كنت ترغب في طريقةٍ بسيطة لتنزيل نسخة احتياطية من صور وقائمة أصدقاء ومتابعين حسابك على موقع "إنستغرام"، فإن خدمة إنشاء نسخ احتياطية لحسابات مواقع التواصل الاجتماعي مثل Digi.me قد تكون حلًا بسيطًا. لدى Digi.me تطبيقات مجانية على أنظمة ويندوز وماك وأندرويد وiOS تقوم تلقائيًا بإنشاء نسخة احتياطية من منشوراتك على مواقع إنستغرام، فيسبوك، تويتر، والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى على الجهاز الخاص بك.

صار بإمكانك إنشاء بيانات مخزنة لحساباتك على مواقع التواصل تحسبًا لسرقتها أو اختفاء محتوياتها

وبمجرد تثبيت البرنامج، يمكنك إنشاء نسخة احتياطية واستعراض أربعة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والحصول على نسخة تجريبية لمدة 30 يومًا من الخدمة المميزة لـ Digi.me، والتي تقدم خصائص البحث وإنشاء ملفات بصيغة PDF وخصائص أخرى بسعرٍ يبدأ من 7 دولارات سنويًا.

Frostbox هي خدمة أخرى تعمل مع إنستغرام وعددٍ من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. تنشئ Frostbox تلقائيًا نسخة احتياطية يومية من حسابك تخزن على شبكة الإنترنت. تبدأ الأسعار من 7 دولارات شهريًا.

أقرأ/ي: ملابس تخفي مرتديها عن عيون كاميرات المراقبة

أما إذا كنت ترغب فقط في الحصول على نسخة من صور إنستغرام الخاصة بك فإن أدوات التنزيل المجاني مثل InstaPort من Vibbi.com يمكن أن تكون حلًا سهلًا. من أجل نسخة مطبوعة جميلة الشكل، يمكنك أيضًا أن تطلب مطبوعاتٍ وكتبًا احترافية المظهر لصور حسابك من خلال خدماتٍ على الإنترنت مثل Social Print StudioأوBlurb.

إذا كان لديك الوقت والصبر والمثابرة، يمكنك إنشاء أرشيفك الخاص من منشورات إنستغرام الخاصة بك على حاسوبك. سجل الدخول إلى حسابك من متصفح يعمل على نظام "ويندوز" أو "ماك"، واضغط على كل صورة كي تفتح في صفحتها الخاصة بحيث تكون الإعجابات والتعليقات ظاهرة أيضًا وقم بطبعها، أو احفظ صفحة كل صورة على هيئة ملف PDF. كما يمكنك أيضًا ضم جميع صفحات PDF المنفصلة إلى ملفٍ واحد باستخدام PDFsam لنظام ويندوز أو Perview على نظام ماك لإنشاء توثيقك الرقمي الخاص لحسابك على إنستغرام.

ترجمة بتصرف من صحيفة "نيويورك تايمز". للاطلاع على المقال الأصلي اضغط هنا.

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تحدد قدرة بطاريات أجهزتك المحمولة؟

اترك "فيسبوك" أسبوعًا كاملًَا.. هذا ما سيحصل