16-مايو-2017

فينغر وكلوب أثناء مواجهة آرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي (دافيد برايس / Getty)

بعد ان حسم تشيلسي لقب الـ"بريمييرليغ" وسقط كل من ساندرلاند وميدلزبره وهال سيتي إلى الدرجة الأولى، فإن الأسابيع المتبقية من الموسم لن تكون مملة، وذلك في ظل السباق الشرس على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

الأسابيع المتبقية من البريمييرليغ لن تكون مملة، وذلك في ظل السباق الشرس على المراكز المؤهلة إلى أبطال أوروبا

تشيلسي وتوتنهام ضمنا التأهل إلى المسابقة وهو ما يترك مقعدين تتنافس عليهما ثلاثة أندية وهي مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال. وبعد الفوز (4-0) على ويست هام يوم الأحد، فإن ليفربول يحتل حالياً المركز الثالث أمام كل من السيتي وآرسنال ٫اللذان يملكان مباراة مؤجلة، وفي حال فوز الثنائي بمباراتيهما فإن ذلك سيجعل السيتي يتقدم على الريدز بنقطتين وآرسنال خلفهم بنقطة واحدة.

اقرأ/ي أيضاً: لماذا تعتبر ركلة ناتشو الحرة امام اشبيلية قانونية؟

يطرح هذا التقارب بين الفريقين إمكانية أن يكون هناك مواجهة تأهيلية ثلاثية للعبور إلى دوري أبطال أوروبا، فالقوانين تشير إلى أن "في حال تعادل الفرق بالنقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة، يتم اللجوء إلى مواجهة على أرض محايدة في حال كان الترتيب سيحسم الفوز باللقب أو السقوط إلى الدرجة الأولى أو التأهل إلى بطولات أوروبية".

اقرأ/ي أيضاً: كيف يخطط رومان أبراموفيتش لمنع أنطونيو كونتي من الذهاب إلى إنتر ميلان؟

طرحت "التليغراف" السيناريو الأكثر جنوناً الذي يمكن أن يؤدي إلى مواجهة تصفية بين الأندية الثلاثة وجاءت النتائج التي يجب أن تخرج بها الفرق بمبارياتها القادمة كالتالي:

- آرسنال 3-0 ساندرلاند

- مانشستر سيتي 2-2 ويست بروميتش ألبيون

- ليفربول 0 – 1 ميدلزبره

- آرسنال 0-0 إيفرتون

- واتفورد 3-1 مانشستر سيتي

هذه النتائج تجعل التعادل بين الأندية الثلاثة على 73 نقطة، ويكون فارق الأهداف +32، وسيكون كل فريق قد سجل 75 هدفاً في البطولة.

سيكون من الصعب تحقيق هذه النتائج، لكن في حال حدثت مثل هذه المعجزة فإن هذه المواجهة الثلاثية ستكون أجمل نهاية موسم في الـ"بريمييرليغ".

 

اقرأ/ي أيضاً:

فيديو: حكم يرفع البطاقة الحمراء بوجه مساعده

لماذا كان يجب إلغاء ركلة جزاء غريزمان؟