15-مايو-2017

ناتشو يحتفل بهدفه في مرمى إشبيلية (سيزار مانسو/Getty)

سجل ناتشو واحدًا من أغرب الركلات الثابتة هذا الموسم في المباراة التي حقق فيها ريال مدريد انتصاراً بنتيجة (4-1) على اشبيلية في السانتياغو برنابيو.

الفريق المهاجم هو الذي يطلب وجود السد في الركلة الحرة وليس حكم المباراة

حين تعرض ماركو أسينسو لخطأ أمام منطقة الجزاء، ظهر وكأنها ستكون فرصة مناسبة لتسجيل رونالدو هدفه رقم 401 في مسيرته مع لوس بلانكوس. لكن وأثناء مساعدة لاعبي إشبيلية لأسينسو للوقوف على قدميه، سدد ناتشو الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى سيرجيو ريكو.

اقرأ/ي أيضًا: لماذا كان يجب إلغاء ركلة جزاء غريزمان؟

ركض نجوم ريال مدريد ومعهم أسينسو الذي كان ساقطاً في الأرض للاحتفال بالهدف، فيما تجمهر لاعبو إشبيلية حول حكم اللقاء ألبيرتو أونديانو يطالبونه بإلغاء الهدف، لكن الأخير أعلن عن هدف لمصلحة الفريق الملكي، فهل كان يجب إلغاؤه؟

هنا هدف ناتشو

الركلة الحرة قانونية فما هو السبب؟

الحكم الإسباني إيتورالدي غونزاليز شرح لصحيفة الآس الإسبانية السبب الذي دفع حكم اللقاء لاتخاذ قرار احتساب الهدف. طلب وقوف السد على بعد (10 ياردات) يجب أن يتم من الفريق المهاجم وهو في هذه الحالة ريال مدريد. إلا أن الفريق الملكي لم يقم بتديم أي طلب من الحكم، وهو ما يعني أن تسديد الكرة يجب أن يتم من مكان وقوع الخطأ مع ثبات الكرة.

شكل هذا الهدف مفتاح ريال مدريد للانتصار على إشبيلية وساهم بخطوة إضافية نحو لقب الليغا للفريق الملكي الذي يحتاج إلى الفوز بالمباراتين المتبقيتين مهما كانت نتيجة برشلونة لحسم البطولة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف يخطط رومان أبراموفيتش لمنع أنطونيو كونتي من الذهاب إلى إنتر ميلان؟

"ريمونتادا" أتلتيكو المستحيلة أمام الريال