14-مايو-2017

أنطونيو كونتي يحتفل بالفوز على ويست بروميتش الذي منح تشيلسي لقب الدوري (مايكل ريغن/Getty)

خلال 9 أشهر ارتفعت قيمة أنطونيو كونتي بطريقة دراماتيكية، وذلك بعد قيادته فريق تشيلسي للفوز بلقب الـ"بريمييرليغ"، كما أنه وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

يخطط رومان أبراموفيتش لجعل أنطونيو كونتي أعلى مدرب لناحية الراتب بتاريخ نادي انتر ميلان

وبعد أن أنهى البلوز يوم الجمعة لقب الدوري الإنجليزي بانتصار على ويست بروميتش ألبيون بنتيجة (1-0)، سيصبّ المدرب الإيطالي تركيزه على نهائي مسابقة الكأس في ويمبلي أمام آرسنال. وعلى الرغم من وجود مباراتين حتى نهاية الدوري، إلا أن تأثير كونتي وتبديلاته في المباراة الأخيرة سمحت للفريق بحسم اللقب قبل نهاية الموسم.

اقرأ/ي أيضًا: "ريمونتادا" أتلتيكو المستحيلة أمام الريال

في 9 أشهر، أنهى أنطونيو كونتي ذو الـ 47 سنة مشاكل فريقه الذي كان يعاني من أزمة داخلية في الموسم الماضي وتخطى جميع التوقعات بعد بضع تعديلات تكتيكية أدخلها على الفريق وهو ما حمل تشيلسي إلى قمة الدوري الإنجليزي. وقد اعتبر بعض مشجعي تشيلسي بأن ما حققه مدرب يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق مع الفريق كان أقرب إلى المعجزة، خاصة بعد أن اعاد نجوم الفريق دييغو كوستا وإدين هازارد إلى مستوياتهم.

نجاح تشيلسي هذا الموسم أتى بسلبية واحدة إلى الفريق وهو أن إنتر ميلان يحاول خطف أنطونيو كونتي بعقد كبير وهو الذي كان قد فاز بلقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات سابقًا. فرئيس النادي الجديد زانغ جيندونغ حاضر لتقديم عرض بقيمة 12.5 مليون باوند ليغادر ستامفورد بريدج إلى السان سيرو، لكن رئيس نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش سيحاول تجاوز القيمة التي سيدفعها إنتر لجعل كونتي أعلى المدربين أجرًا في تاريخ النادي.

يحضر رئيس نادي إنتر ميلان عرض بقيمة 12.5 مليون باوند لأنطونيو كونتي

أنطونيو كونتي في هذه الحالة سيتجاوز راتب مورينيو الذي كان يصل 7.5 مليون باوند في غرب لندن، فكونتي الآن يحصل على راتب سنوي بقيمة 6.5 مليون باوند، والزيادة ستجعله يتفوق على أسماء كبيرة في الدوري الإنجليزي مثل آرسين فينغر ويورغن كلوب. ولإقناع كونتي في البقاء، فإن أبراموفيتش مستعد لمنح كونتي حوالي 200 مليون باوند في سوق الانتقالات الصيفية القادمة لتدعيم صفوف الفريق، وذلك بهدف المنافسة على دوري أبطال أوروبا، فيما تبقى معضلة واحدة وهي تجديد عقد هازارد الذي قد يصل إلى 300 ألف باوند في الأسبوع.

اقرأ/ي أيضًا: ميسي في برشلونة حتى 2022

يسعى أنطونيو كونتي لضم لاعبين يوفرون لتشكيلته المزيد من التنوع والعمق هذا الصيف، ويبدو أن المشاورات مع اللاعب البلجيكي تشير إلى أن اللاعب سيكون في صفوف الفريق في الموسم المقبل. فتشيلسي أظهر بوضوح رغبته بتلبية جميع طلبات هازارد للبقاء في ستامفورد بريدج على الرغم من الاهتمام الكبير الذي أظهره ريال مدريد.

كما يريد أنطونيو كونتي ضم نوعية جديدة من اللاعبين، ويسعى للتعاقد مع روميلو لوكاكو من إيفرتون، وذلك بعد أن ترك اللاعب الفريق في سنة 2014 وانتقل إلى التوفيز إيفرتون، وهذا ما قد يعني مغادرة دييغو كوستا إلى الصين في صفقة ضخمة، اما الصفقات الأهم على قائمة كونتي فتشمل لاعب كوناكو تيموي باكايوكو وقلب دفاع ساوثمبتون فيرجيل فان ديك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: حكم يرفع البطاقة الحمراء بوجه مساعده

لماذا كان يجب إلغاء ركلة جزاء غريزمان؟