27-أبريل-2020

يجب الاهتمام بلياقة الأطفال أثناء الحجر (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

البقاء في البيت صعب وممل، وقد يشكل تهديدًا على الصحة واللياقة، إذ لا يعود من الممكن الخروج من البيت صباحًا للجري كما أن ممارسة القليل من النشاط الجسدي تصبح منعدمة، خاصة أن النوادي الرياضية مغلقة والذهاب إليها قد لا يكون الخيار الأسلم في زمن تفشي الوباء، مثل وباء فيروس كورونا الجديد، الذي اقترب عدد الإصابات به عالميًا حوالي 3 ملايين إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات بسبب كوفيد-19، المرض الناجم عن عدوى الفيروس،  حوالي مليون وربع المليون حالة حول العالم. فما هي النصائح التي يمكن اتباعها من أجل الحفاظ على اللياقة في البيت أثناء الحجر المنزلي الذي يتقيد به الناس للمساهمة في إبطاء تفشي الفيروس الجديد؟

 1. اجعل التجوّل في البيت رياضتك الجديدة!

التجوّل في البيت قد يكون فكرة صعبة التطبيق، خاصة في البيوت الضيّقة والصغيرة. لكن إن كنت تسكن في بيت كبير مع العائلة، أو كان للمبنى الذي تسكن فيه سطح أو حديقة داخلية، فيمكنك استغلال ذلك من أجل السير بضعة دقائق خلال اليوم، أو حتى الجري الخفيفة لو أمكن ذلك.

2. شاهد مقاطع فيديو رياضية

يمكنك أثناء الحجر الصحي والبقاء في البيت، وبدل الاكتفاء بالجلوس على الأريكة ومشاهدة مسلسلات وأفلام نتفليكس أن تشاهد بعض مقاطع الفيديو الرياضية وتمارس القليل من الحركات الرياضية داخل المنزل للحفاظ على لياقتك، وتجنب الدخول في حالة من الخمول التي يرافقها عادة انفتاح في الشهية، يجعلك تكسب وزنًا زائدًا في فترة قصيرة.

3. لا تنشغل عن نفسك

قد يكون الحجر الصحي الإلزامي وقتًا ننسى فيه العناية بأنفسنا، فننشغل بالهاتف والعمل والتركيز على الأمور الروتينية المرهقة في العمل أو المنزل. لكن عليك أن تستغل هذه الفترة للتركيز على نفسك، والقيام بأمور تحب القيام بها. يمكنك أن تبدأ كتابة مدوناتك الشخصية كي تكتشف جوانب جديدة من شخصيتك وطريقة تفاعلك مع الأمور من حولك، أو الاستماع للموسيقى أثناء وقت الفراغ وممارسة التأمل. فهذه الأنشطة الذاتية ستمنحك الكثير من الطاقة التي تجعلك أكثر عزمًا على الاهتمام بصحتك ولياقتك، وعدم الانجرار لإغراءات البقاء في المنزل من الإفراط بتناول الطعام أو الالتصاق أمام شاشة الهاتف أو التلفاز.

4. الرقص

الحجر الصحي فرصة مثالية لممارسة الرقص مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء داخل المنزل الدافئ والحميمي. فليس هنالك متعة تفوق الرقص مع الأشخاص الذين تحبهم، وسيساعدك ذلك على تحسين مزاجك وحرق بعض السعرات الحرارية في الوقت ذاته. للرقص فوائد كثيرة على الصحة الجسدية والذهنية والنفسية، حتى لو بدأت ترقص وحدك في البيت!

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هل هو أسوأ من الإنفلونزا؟.. تفنيد خرافات كورونا

نظريات المؤامرة تغذي انتشار فيروس كورونا.. السلاح البيولوجي المطور أبرزها

هل يمكن للحيوانات أن تنقل عدوى فيروس كورونا الجديد؟

ما الذي يجعل فيروس كورونا أشدّ خطرًا على مرضى القلب والسكري؟