03-ديسمبر-2022
gettyimages

التمريرة اليابانية التي سُجل منها الهدف الثاني في مرمى إسبانيا (GETTY)

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تغريدةً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يوم الجمعة، تضمن مقطعًا مصورًا، لهدف اليابان الثاني في مرمى إسبانيا، مؤكدًا على شرعيته.

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تغريدةً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تضمن مقطعًا مصورًا، لهدف اليابان الثاني في مرمى إسبانيا

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فحص حكم الفيديو المساعد الهدف الثاني لليابان في فوزهم 2-1 على إسبانيا لتحديد ما إذا كانت الكرة خارج اللعب". متابعًا "استخدم حكم الفيديو المساعد صور كاميرا خط المرمى للتحقق مما إذا كانت الكرة لا تزال على الخط جزئيًا أم لا".

وأكد اتحاد الفيفا شرعية هدف اليابان، مشيرًا إلى أن الكرة لم تخرج بكامل محيطها من الملعب، مما يعني أن الهدف صحيح. مبينًا أن هناك عدة لقطات للهدف عرضت بشكلٍ مضلل، لكن الأدلة لدى الفيفا تؤكد على شرعية الهدف.

وكان الهدف قد جاء بعد تمريرة عرضية بعيدة، تابعها اللاعب الياباني كاورو ميتوما ومررها تجاه اللاعب أوه تاناكا الذي سددها في مرمى إسبانيا، مانحًا التقدم لمنتخبه، بعد انتظار ثلاث دقائق احتاجها الحكم لمراجعة الهدف، في الوقت الذي ظهرت فيه شكوك بأن الكرة قد تجاوزت خط الملعب المجاور للمرمى الإسباني بكامل محيطها.

أثار هدف اليابان جدلًا واسعًا نتيجة شكوك بكونه هدفًا غير صحيح

وكان هدف اليابان قد أثار جدلًا واسعًا نتيجة شكوك بكونه هدفًا غير صحيح، وأن الكرة خرجت بكامل محيطها من الملعب، وهو جدل نابع من طبيعته الحاسمة في بطولة كأس العالم 2022، إذ ساهم في منح صدارة المجموعة الخامسة لليابان وإقصاء المنتخب الألماني من البطولة.