02-ديسمبر-2022
gettyimages

رئيس لجنة حكام الفيفا بييرلويجي كولينا (GETTY)

قال رئيس لجنة حكام الفيفا بييرلويجي كولينا إن سبب زيادة الوقت الإضافي في مباريات كأس العالم 2022 المقامة في قطر، هو الطلب من الحكام حساب أوقات المباريات بدقة أكبر.

الجديدة أدت إلى زيادة كبيرة في وقت اللعب، وقد أصبحت تقارب ساعة واحدة من اللعب

وأضاف الحكم السابق أن التوصيات الجديدة أدت إلى زيادة كبيرة في وقت اللعب، وقد أصبحت تقارب ساعة واحدة من اللعب في المباريات التي لعبت حتى الآن في بطولة كأس العالم". مضيفًا، "الناس يريدون مشاهدة كرة القدم، والمزيد من كرة القدم. وقد طُلب منا أن نفعل شيئًا حيال ذلك منذ سنوات"، جاء ذلك خلال مقابلة لكولينا على موقع FIFA.

getty

ويأتي ذلك في محاولة لزيادة وقت اللعب الفعلي لأكثر من 50 دقيقة. مشيرًا إلى أن تطبيق زيادة الوقت المحتسب بدلًا من الضائع حدث بالفعل في كأس العالم 2018 في روسيا، وهذا يتكرر حاليًا في مونديال قطر، سعيًا "لتقديم المزيد من الوقت النشط خلال المباراة".

وشهدت مباراة فرنسا وأستراليا أكبر قدر من وقت اللعب حتى الآن (67 دقيقة و30 ثانية). فيما ارتفع متوسط ​​الوقت المحتسب بدل الضائع في المباريات إلى 10 دقائق.

شهدت مباراة فرنسا وأستراليا أطول قدر من وقت اللعب حتى الآن

وجاء ذلك بحسب كولينا، بعد لفت النظر الحكام إلى ضرورة احتساب وقت الإصابات وتلقي العلاج والاحتفال بالأهداف وعمليات العودة إلى حكم الفيديو المساعد وأي عوامل يؤدي إلى ضياع وقت اللعب. وحول ردود فعل الجماهير، قال كولينا "ردود الفعل كانت إيجابية خاصةً من الجماهير في الملعب".