22-نوفمبر-2020

كاراسكو يستغلّ خطأ تيرشتيغن ويسجّل هدف الفوز لفريقه (Getty)

نجح دييغو سيميوني أخيرًا في كسر عقدة برشلونة بالدوري الإسباني، وحقّق الفوز الأول عليهم له كمدرب، بهدف وحيد سجله البلجيكي يانيك كاراسكو بعد خطأ فادح من تير شتيغن، في المباراة التي استضافها ملعب الواندا ميتروبوليتانو بمدريد، ورفع الهنود الحمر رصيدهم إلى 20 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن ريال سوسيداد المتصدّر مع تبقي مباراتين له، فيما تعرض برشلونة لخسارته الثالثة في الدوري، وتجمّد رصيده عند11 نقطة في المركز العاشر.

خطأ من تير شتيغن يهدي سيميوني فوزًا غاليًا

في ظل غياب انسو فاتي، بدأ برشلونة المباراة كالعادة بطريقة 4-2-3-1، حيث حلّ بيانيتش في الوسط مكان بوسكيتس المصاب، فيما لعب ميسي – ديمبيلي – بيدري  خلف أنطوان غريزمان، أمام أتلتيكو مدريد الذي غاب عنه لاعب برشلونة السابق لويس سواريز، فقد بدأ المباراة بطريقة 4-4-2 مع الاعتماد على الثنائي جواو فيليكس وأنخيل كوريا في المقدمة.

بدأ الفريقان المباراة بقوة بحثًا عن هدف تقدم مبكر، فعلّت تسديدة غريزمان العارضة، وتصدى تير شتيغن ببراعة لتسديدة كوكي، قبل أن ينفّذ الروخي بلانكوس هجمة متقنة، أنهاها لورنتي بتسديدة محكمة أصابت العارضة، هدأت المباراة نسبيًا بعدها، وكاد ميسي أن يفتتح التسجيل، إلا أن تسديدته الضعيفة استقرّت في أحضان أوبلاك. وبينما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، استغل كاراسكو خطأً فادحًا من تير شتيغن، فراوغه وأودع الكرة في الشباك الخالية، لينهي أتلتيكو مدريد الشوط الأول متقدّمًا بهدف نظيف.

قدم أتلتيكو مدريد شوطًا ثانيًا مثاليًا، ونجح في إغلاق جميع المنافذ أمام الفريق الضيف، الذي بدا متضعضعًا وبلا أي شخصية، فلم تنفع تبديلات كومان في إضافة أي جديد للمباراة، لتنتهي بفوز أتلتيكو مدريد، وليواصل الفريق بدايته الرائعة هذا الموسم.

 بغياب عدد من نجومه، تعثّر جديد لريال مدريد

سقط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه فياريال، ليفرّط الفريق في نقطته الخامسة في آخر مرحلتين، وليتراجع إلى المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد المتصدّرَين، فيما وصل فياريال إلى نقطته ال19ـ في 10 مباريات، وضعته في المركز الثالث. 

بدأ ريال مدريد المباراة بتشكيلة 4-2-3-1 في ظل الغيابات الكثيرة التي يشهدها الفريق، وأبرزها قائد الفريق سيرجيو راموس، وهدّافه كريم بنزيما بداعي الإصابة، إضافة إلى مهاجمه الصربي لوكا يوفيتش المتألق مع منتخب بلاده مؤخرًا، والذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام، وشارك توني كروس ولوكا مودريتس في محور الوسط، خلف ثلاثي الوسط الهجومي فاسكيز – هازارد وأوديغارد، فيما شارك ماريانو دياز أساسيًا للمرة الاولى هذا الموسم، واستعاد الفريق ظهيره الأيمن داني كارفاخال الغائب منذ فترة بداعي الإصابة، ومن جهته بدأ اوناي إيمري مدرب فياريال المباراة بتشكيلة 4-3-3، مع الاعتماد على الثلاثي الهجومي جيرالد مورينو، مواي غوميز وكارلوس باكا في ظل غياب باكو ألكاسير بداعي الإصابة.

أنهى دييغو سيميوني عقدته مع برشلونة في الليغا، واكتفى ريال مدريد بنقطة من معقل فياريال

دخل ريال مدريد المباراة بقوة، ودون أية مقدمات نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق ماريانو دياز بعد تمريرة من داني كارفاخال، وحاول فياريال استيعاب الصدمة وتقدّم للبحث عن هدف التعادل، إلا ان تسديدات باكا ومورينو مرّت بعيدة عن المرمى، فيما لم يخلق ريال مدريد العديد من الفرص واكتفى بهدفه الوحيد لينتهي الشوط الأول بتقدمّ الفريق الملكي بهدف نظيف.

اقرأ/ي أيضًا: إثارة الليغا.. إشبيلية يوقف برشلونة وفوزٌ صعبٌ لحامل اللقب

دخل فياريال الشوط الثاني باحثًا عن التعادل، لكنه في فشل في صناعة الخطورة في ظل الواقعية التي اتّسم بها أداء لاعبي الفريق الملكي، لكن الغواصات حصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 75 بعد عرقلة كورتوا للاعب فياريال البديل سامويل شوكوزمي، نجح مورينو في تسجيلها لتتعادل النتيجة 1-1.

اكتسب فياريال ثقة كبيرة بعد الهدف، وحاول لاعبوه استغلال صدمة الفريق الملكي وبحثوا عن هدف ثان يقتلون به المباراة، إلا أن لاعبيه فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم، فيما لم تُحدث تغييرات زيدان أي تحسين في أداء الفريق لتنتهي المباراة بتعادل مخيب لريال مدريد أبعده أكثر عن الصدارة.

وفي مباراة أخرى، واصل إشبيليه سلسلة نتائجه الجيدة، وحقّق فوزًا كبيرًا على ضيفه سلتا فيغو 4-2، ليصل الفريق الأندلسي إلى فوزه الثالث على التوالي في مختلف المسابقات، وليرتقي إلى المركز السابع، فيما تجمّد رصيد سلتا فيغو عند 7 نقاط في المركز ما قبل الأخير، وكانت مواجهات السبت قد افتتحت بمباراة بين ليفانتي الـ17 وإيلشي الـ7، وتقدم ليفانتي مبكّرًا عن طريق ميليرو، قبل أن يعدل ميرينتي النتيجة في الدقيقة 64 لتنتهي المباراة بالتعادل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فالنسيا يهزم ريال مدريد برباعية في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني

الدوري الإسباني.. برشلونة يعود لسكة الإنتصارات ويهزم بيتيس بخماسية