05-أكتوبر-2020

التعادل يحسم قمّة الليغا بين برشلونة وإشبيلية (Getty)

سقط برشلونة في فخ التعادل للمرة الأولى هذا الموسم أمام ضيفه إشبيليه 1-1، في قمة المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني، فيما حقّق ريال مدريد فوزًا صعبًا على مضيفه ليفانتي 2-0. أما فريق العاصمة الآخر أتلتيكو مدريد، فقد تعادل سلبًا للأسبوع الثاني على التوالي عندما استقبل فياريال، وتصدر ريال مدريد الليغا بـ10 نقاط من 4 نقاط، متفوقًا بنقطة واحدة على ريال بيتيس الذي لعب مباراة واحدة أكثر.

إشبيلية يقدم مباراة كبيرة ويفرض التعادل على برشلونة

دخل رونالد كومان قمّة الجولة الخامسة بنفس تشكيلة المباراتين السابقتين، باستثناء استبدال الموقوف لينغيله برونالد آراوخو. في المقابل لجأ لوبيتيجي مدرب إشبيليه كالعادة لطريقة 4-3-3. ولعب الكرواتي راكيتيتش للمرة الأولى ضد فريقه السابق برشلونة منذ انتقاله إليه عام 2014.

شهدت المباراة بداية سريعة للغاية، وبدون أية مقدمات نجح المهاجم الهولندي دي يونغ في تسجيل هدف التقدّم لإشبيليه في الدقيقة الثامنة، ليتلقّى برشلونة أول أهدافه هذا الموسم، وأتى الردّ سريعًا، حيث سجل كوتينيو هدف التعادل بعد دقيقتين فقط، مستفيدًا من خطأ المخضرم خيسوس نافاس في تشتيت تمريرة ميسي. وقد نجح كوتينيو في تسجيل هدفه الأول في الدوري بعد عودته إلى الفريق من الإعارة إلى بايرن ميونيخ.

هدأت المباراة نسبيًا بعد الهدفين، وشهد الشوط بعض الفرص من الفريقين مع تمركز اللعب بأغلبه في منتصف الملعب، لينتهي الشوط الأول المتكافئ بالتعادل الإيجابي 1-1.

اقرأ/ي أيضًا: تخلّص من لعنة بالايدوس.. برشلونة يضرب بقوة ويهزم سيلتا فيغو بثلاثية نظيفة

فشل الفريقان في صناعة الخطورة في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني. وأجرى كلا المدربين تبدلين مزدوجين في الدقيقة 60، فأشرك لوبيتجي المغربين يوسف النصيري ومنير الحدادي بدلًا من أوكامبوس وسوسو، فيما أشرك كومان بيدري وترينكاو بدلًا من فاتي وغريزمان. تحسّن إشبيليه بعد التبديلات وكاد أن يسجل هدف التقدم في أكثر من مناسبة، فيما بدا برشلونة عاجزًا تمامًا عن صناعة الخطورة، ليلجأ كومان إلي الوافدين الجديدين ديست وبيانيتش في الدقيقة 75. ولم تنجح التدبيلات في تقديم أية إضافة ليعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل 1-1.

جونيور وبنزيما يهديان ريال مدريد فوزه الثالث تواليًا

في رحلته الثانية خارج مدريد هذه السنة، عاد زيدان مرة أخرى إلى تشكيلة 4-3-3 ، بعدما كان تخلّى عنها في المبارتين السابقتين عندما رضخ لمطالب الجمهور، وأشرك المهاجم يوفيتش أساسيًا إلى جانب كريم بنزيما، وانتقل الفريق لطريقة 4-4-2. في المقابل دخل باكو لوبيز المباراة بتشكيلة 4-4-2 في محاولة لخلق المفاجأة وتحقيق فوز يبعده عن المراكز الأخيرة. دخل ريال مدريد المباراة بقوة ونجح فينيسوس جونيور في تسجيل هدف التقدّم في الدقيقة 16 من خلال تسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء. وهذا الهدف هو الثاني لجونيور بعدما كان قد سجّل هدف الفوز لفريقه في الجولة السابقة ضد ريال فالادوليد.

بعد هدف التقدّم حاول ليفانتي معادلة النتيجة، وكان الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة. ونجح حارس ريال مدريد تيبو كورتوا في إنقاذ فريقه مرة أخرى بعدما تصدى لأكثر من كرة خطرة. وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، نجح كريم بنزيما في تسجيل أول أهدافه هذا الموسم في الدوري، مستفيدًا من تمريرة البديل البرازيلي رودريغو. وبالرغم من أن ريال مدريد فشل في تقديم مستوى كبير في كافة مبارياته الأربع في الدوري حتى الآن، فإن الفريق نجح في الوصول إلى نقطته العاشرة من 3 انتصارات وتعادل، ارتقى من خلالها إلى صدارة الدوري.

وفي باقي مباريات الأحد، فاز أوساسونا على سلتا فيغو 2-0، وديبرتيفو ألافيس على أتلتيك بيلباو 1-0، فيما انتهت مباراة قادش مع غرناطة بالتعادل 1-1.

أتلتيكو مدريد يفشل في التسجيل مرة أخرى ويتعادل للمرة الثانية على التوالي

وكانت الجولة الخامسة قد افتتحت يوم السبت حيث أقيمت 5 مباريات. قدّم أتلتيكو مدريد مباراة سيئة للأسبوع الثاني على التوالي مع استمرار فشل لاعبيه في التسجيل، ليسقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فياريال. ولم ينجح لاعبو أتلتيكو مدريد في تسديد أي كرة على مرمى فياريال طوال شوطي المباراة. وبهذا التعادل الثاني، عادت الشكوك إلى عشاق الروخي بلانكوس في قدرة الفريق على المنافسة على الليغا هذا الموسم، خاصة بعد الفوز الكاسح في الجولة الأولى على غرناطة 6-1.

 وفي أقوى مباريات الجولة، نجح ريال بيتيس في تحقيق فوز هام على فالنسيا في معقل داره في الميستايا بنتيجة 2-0. وسجل أهداف الفريق لاعبي الوسط سيرجيو كاناليس وكريستيان تيلو. وفي مباراة قوية اخرى، حقّق ريال سوسيداد فوزًا كبيرًا على خيتافي بثلاثية نظيفة. وفي بقية المباريات، حقق إيبار فوزًا خارج أرضه ضد ريال فالادوليد 2-1، فيما انتهت مواجهة إيلتشي وهويسكا بالتعادل السلبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

برشلونة وأتلتيكو مدريد يفتتحان مبارياتهما في الليغا بفوزين كبيرين

افتتاح الليغا.. تعادل مخيّب لريال مدريد أمام ريال سوسيداد