15-مارس-2022
تحديث آيفون

يشتمل هذا التحديث على العديد من الخيارات التي ارتقبها المستخدمون خلال العامين الماضيين (Verge)

طرحت شركة آبل التحديث الأخير على نظام تشغيل هواتف آيفون، والذي يحمل الرقم 15.4، وهو متوفر الآن للتنصيب.

نظام التشغيل المحدّث يوفّر تنبيهات جديدة لجهاز "إير تاغ"، كما يشتمل على تحديث على صوت "سيري" ليضم خيار الصوت "المحايد جندريًا"، إضافة إلى إيموجي جديد، وتحديثات على نظام التعرف على الوجه، إضافة إلى خاصية "اليونيفيرسال كونترول".

هذا التحديث هو التحديث الأساسي الرابع على نظام التشغيل الأحدث من iOS، الذي يحمل الرقم 15، والذي تم إطلاقه مع آيفون 13 في أيلول/سبتمبر الماضي

ويعدّ هذا التحديث هو التحديث الأساسي الرابع على نظام التشغيل الأحدث من iOS، الذي يحمل الرقم 15، والذي تم إطلاقه مع آيفون 13 في أيلول/سبتمبر الماضي. وقد بدأت سلسلة التحديثات منذ كانون الأول/ديسمبر 2021. أما التحديث الحالي، فيأتي بعد تحديث محدود عبر النسخة 15.3.1، والتي اشتملت على تحديث أمني. 


يمكنك الآن قراءة المراجعة الشاملة لهواتف آيفون 13. 


متى تم إطلاق نظام التشغيل 15.4؟

تم إطلاق نظام التشغيل iOS 15.4 يوم أمس الإثنين، 14 آذار/مارس. وسيكون هذا النظام متوفرًا بشكل تلقائي على هواتف آيفون 13 و13 برو الجديدة باللون الأخضر، إضافة إلى هاتف أس إي الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، وهو أول آيفون يدعم شبكات الجيل الخامس. ويمكن الاطلاع على أسعار ومواصفات أس إي 2022 عبر قراءة هذا المقال التفصيلي على التراصوت.

كيفية تنصيب التحديث الجديد على آيفون؟

اتبع الخطوات الآتية:

  • Settings
  • General
  • Software Update
  • Download and Install

أو باللغة العربية:

  • الإعدادات
  • عام
  • تحديث البرنامج
  • التحديثات التلقائية
  • تنزيل تحديثات iOS

ما هو "اليونيفيرسال كونترول"؟

خاصية اليونيفيرسال كونترول على أجهزة الآيفون هي إحدى الخاصيات التي طال ارتقابها من قبل المستخدمين، وهي تتيح إمكانية الاستفادة من أجهزة آبل الأخرى ونقل المحتوى من شاشة إلى أخرى بشكل سلس وسريع بينها، بشرط أن يكون الجهازان تابعين لنفس المستخدم، بهوية آبل واحدة.

استخدام خاصية التعرف على الوجه مع ارتداء الكمامة؟

بعد عدّة تسريبات بشأن خاصية التعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمّامة، أكدت الشركة مؤخرًا أن التحديث الجديد سيشتمل على هذا الخيار، على هواتف آيفون 12 و13 فقط. قد يواجه المستخدم بعض التأخر في التعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمامة، وسيكون عليه اختيار الزاوية المناسب حتى يتعرف الهاتف على الوجه. كما ستعمل خاصية التعرف في التحديث الجديد للمستخدمين الذين يرتدون نظارات طبية، إلا أن ذلك لا يسري على من يرتدون النظارات الشمسية.

صوت محايد جندريًا من سيري

التحديث الجديد على نظام التشغيل في هواتف آيفون يشتمل على خيار صوت محايد جندريًا من سيري، وهو صوت تدعي الشركة أنّه محايد على مستوى الهوية الجندرية، ولا يمكن التعرف إلى جنس الصوت.

وكانت آبل قد أطلقت تجربة أولية من الصوت المحايد جندريًا من سيري في العام 2019، وأجلت إطلاقه حتى العام الجاري، بعد إجراء العديد من التعديلات عليه. الصوت متوفر تحت الرقم 5 من خيارات الصوت في سيري (النسخة الإنجليزية). 

ما هي الإيموجي الجديدة في آبل؟

يضم تحديث 15.4 في آيفون 37 إيموجي جديدًا، من بينها إيموجي للنساء الحوامل، وإيموجي اليد على شكل قلب، والتحية العسكرية، وإيموجي وجه يعض على الشفتين.