28-يناير-2022

(Getty Images)

نقلت مواقع تقنية متخصصة أنباء تفيد بإجراء شركة آبل اختبارات على تحديث في نظام هواتفها الذكية يتيح استخدام بصمة الوجه حتى أثناء ارتداء الكمامة. وبحسب موقع "ذا فيرج" فإن التحديث الجديد سيطلب من مستخدم الهاتف ما إذا كان يرغب في تفعيل بصمة الوجه لفتح الهاتف حتى أثناء ارتداء الكمامة، لكن مع تنويه بخصوص الخطر على أمن الهاتف، وذلك وفق ما نقل الموقع عن حساب براندون باتش على تويتر، وهو أحد الأشخاص المعروفين بتسريباتهم في عالم التقنية. وبحسب موقع "ناين تو فايف ماك"، فإن هذه التقنية لن تتوفر إلا على هواتف آيفون الأحدث.

 

 

ووفق الصور التي نقلها حسبا براندون باتش على تويتر، فإن التحديث سيتعرف على المنطقة حول العينين من أجل التأكد من هوية المستخدم، إلا أن النظام سيحذّر المستخدم، وينصحه بعدم استخدام تقنية بصمة الوجه مع ارتداء الكمامة.

ويؤكد تقرير "ذا فيرج" أن التحديث الجديد سيكون متاحًا لمستخدمي هواتف آيفون 12 أو آيفون 13.

يذكر أن تفشي جائحة كوفيد-19 قد أثار العديد من الانتقادات على نظام آبل الذي لا يتيح التعرف على بصمة الوجه أثناء ارتداء الكمامة، والتي يضطر ملايين الناس حول العالم إلى ارتدائها في الأماكن العامة ووسائل النقل، وهو ما يجعل فتح هاتف آيفون أكثر صعوبة، ولاسيما مع عدم وجود طريقة سريعة أخرى لفتح الهاتف، مثل بصمة الإصبع.

وقد حاولت شركة آبل تسهيل عملية فتح الهاتف للمستخدمين، إما عبر تسريع الانتقال إلى شاشة رمز الدخول، أو عبر ساعة آبل، وذلك بفضل التحديث 14.5.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

آبل تصبح أول شركة في العالم تتجاوز قيمتها السوقية 3 تريليون دولار أمريكي

شركة "سبيس أكس" تجمع 337 مليون دولار في جولة تمويل جديدة