15-نوفمبر-2017

جورجيا من الدول الصغيرة جدًا والتي تقع في منطقة القوقاز في موقع متوسط بين أوروبا وآسيا (georgiaoakpartners)

يبحث الكثيرون عن الأماكن السياحية في جورجيا بوصفها وجهة سياحية تستقطب العديد من السياح العرب، إذ أنها لا تحتاج لفيزا من أغلب الدول العربية، بالإضافة إلى وجود رحلات سياحية مباشرة من كل من الشارقة وعمّان وبيروت وغيرها من العواصم العربية.

كاتدرائية تسميندا سامبيا بجورجيا عبارة عن تجمع لعدد من الكنائس الأرثوذكسية حيث تم البدء في بنائها عام  1995 واستمرت عملية البناء لعام 2004، إذ أنها بنيت على طراز كلاسيكي فاخر

تعتبر جورجيا من الدول الصغيرة جدًا والتي تقع في منطقة القوقاز في موقع متوسط بين أوروبا وآسيا لذلك تتميز بتنوع طبيعتها بين جبال ومناطق ساحلية وغيرها، وقد أصبحت من الوجهات السياحية المميزة للسياح العرب والأجانب على حد سواء لعدة أسباب نذكر منها:

• المناخ المعتدل: حيث تتمتع جورجيا بمناخ معتدل طوال العام، وأجواء ساحرة في الصيف والشتاء.

• ميزانية منخفضة: تعتبر جورجيا من البلدان التي تقدم سياحة منخفضة التكاليف، وذلك بسبب فرق العملة الواضح عن الدولار.

اقرأ/ي أيضًا: وجهات سياحية رخيصة

• تنوع المطاعم: تشتهر جورجيا بالعديد من المطاعم الشهية والنظيفة، التي تقدم أجود أنواع المأكولات.

• تميز الخدمات: تولي الحكومة الجورجية عنايتها الفائقة بالسياحة، لذلك يتم توفير خدمات فندقية مميزة بأسعار معقولة.

• هذا بالإضافة لطبيعة شعب جورجيا البسيطة، وابتعادهم عن الحياة المدنية الصاخبة، لذلك تعتبر ملاذًا للراحة والاستجمام.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا والتي يمكنك فيها قضاء أوقات ساحرة:

كاتدرائية تسميندا سامبيا
وهي عبارة عن تجمع لعدد من الكنائس الأرثوذكسية حيث تم البدء في بنائها عام 1995 واستمرت عملية البناء لعام 2004، إذ أنها بنيت على طراز كلاسيكي فاخر، حيث استخدم فيها أجود أنواع الرخام والجرانيت وتم وضع صليب مغطى من الذهب الخالص فوق قبتها ليكتمل تصميمها. كما يمكن للزائر زيارة الكنائس التسع الموجودة في أسفل الكاتدرائية.

 

مدينة تبليسي ومعالمها المتعددة
تعتبر مدينة تبليسي عاصمة جمهورية جورجيا وأكبر مدنها، والتي تضم العديد من المعالم السياحية التي يرغب السياح عادةً بزيارتها ومن هذه الأماكن السياحية:

• قلعة ناريكالا Narikala Fortress: تعتبر قلعة ناريكالا من أهم المعالم التي يقصدها السياح في جورجيا حيث تقع في أعلى تلة تطل على جورجيا وعلى نهر متكفاري، وقد تم بنائها كدرع حماية ضد أي هجوم خارجي في القرن الرابع الميلادي، ثم أُعيد بنائها وترميمها بعد الزلزال الذي دمر معظمها في عام 1827.

• كاتدرائية الثالوث المقدس: وهي من أكبر وأهم الكنائس في جورجيا وفي منطقة القوقاز بشكل عام.

تعتبر قلعة ناريكالا من أهم المعالم التي يقصدها السياح في جورجيا حيث تقع في أعلى تلة تطل على جورجيا وعلى نهر متكفاري، وقد تم بنائها كدرع حماية ضد أي هجوم خارجي في القرن الرابع الميلادي

• كاتدرائية سيوني: وهي أيضًا من المعالم السياحية الدينية البارزة في جمهورية جورجيا وأكثر ما يميزها طرازها الروسي الحديث.

• حمامات أباناتوبني: تعتبر من أشهر وأهم الحمامات في جورجيا.

• حديقة النباتات الوطنيّة: وهي عبارة عن حديقة مميزة تتضمن العديد من البحيرات الصغيرة وينابيع المياه الخلابة، بالإضافة لتنوعها النباتي والبيئي المميز.

• الحياة الليلية في تبليسي حيث يمكنك قضاء سهرات مميزة في المقاهي والمطاعم المنتشرة على جوانب الطرق الرئيسية في المدينة. الموسيقى والشراب والطعام هم أسياد الموقف هنا.

مدينة تبليسي ومع أنها أكبر المدن السياحية إلا أنها صغيرة نسبيًا ويمكن للسائح قضاء يومين للمرور على أهم الأماكن السياحية فيها.

اقرأ/ي أيضًا: 5 وجهات سياحية عائلية لهذا العام

مدينة باتومي الساحلية
تتميز باتومي بسيطرة الأتراك على قطاع السياحة وتوفر خدمة للسياح أفضل من تبليسي العاصمة، ولكن أسعارها مرتفعة أكثر من العاصمة. تشتهر هذه المدينة الصغيرة بالكازينوهات وتستقطب عددًا جيدًا من السياح بسبب ذلك وخصوصًا في نهاية عطلة الأسبوع.

مدينة باتومي من المدن الجورجية المهمة التي يقصدها السياح بسبب معالمها السياحية البارزة، وتقع باتومي على ساحل البحر الأسود وتبعد مسافة 5 ساعات بالسيارة عن العاصمة تبليسي.

ومن ضمن المواقع السياحية التي يمكن أن يزورها السائح في باتومي:
• حديقة باتومي النباتية: وهذه الحديقة تعد من أكبر وأهم الحدائق العامة على مستوى جمهورية جورجيا.

مدينة باتومي من المدن الجورجية المهمة التي يقصدها السياح بسبب معالمها السياحية البارزة، وتقع باتومي على ساحل البحر الأسود وتبعد مسافة 5 ساعات بالسيارة عن العاصمة تبليسي

• دولفيناريوم: لا شك أن معظم السياح يبحثون عن المتعة والترفيه لذلك يمكنهم التوجه لمركز دولفيناريوم الذي يتم فيه تقديم أهم العروض المائية المميزة.

• جادة باتومي: وهي عبارة عن حديقة كبيرة تضم مجموعة من المطاعم والمحال التجارية، بالإضافة للمقاهي وأماكن التنزه في الهواء الطلق.

هذا بالإضافة للعديد من المعالم السياحية والأثرية في جميع المدن الجورجية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 وجهات سفر لرحلات الأصدقاء

أفضل جواز سفر وأسوأ جواز سفر