وجهات سياحية رخيصة

وجهات سياحية رخيصة

جزيرة تيومان بماليزيا (yallabook)

إذا كنت ترغب في قضاء عطلة مميزة والاستجمام في أماكن سياحية ساحرة، ولا تملك ميزانية كبيرة لذلك، عندها ستبحث عن وجهات سياحية رخيصة لتقضي فيها أوقاتًا ممتعة دون إرهاق ميزانيتك.

وهذه الأماكن كثيرة ومتعددة فمنها وجهات بحرية مليئة بالشواطئ الساحرة والخلابة، ومنها وجهات مليئة بالأسواق والمناطق الأثرية أو الجبال، هنا في هذا المقال سنتحدث عن أهم الوجهات السياحية الرخيصة وميزات كل منطقة.

يعود سبب انخفاض سعر السياحة في مناطق معينة لضعف العملة المحلية مقارنة بالدولار واليورو، فتكون هذه المناطق منخفضة التكاليف للسياح

سبب وجود وجهات سياحية رخيصة
يعود السبب في انخفاض سعر السياحة في مناطق معينة أو بلدان معينة بسبب ضعف العملة المحلية مقارنةً بالدولار واليورو، فتكون هذه المناطق منخفضة التكاليف للسياح فقط.

كما أن بعض البلدان تتميز بطبيعتها الساحرة والحياة البسيطة أو البدائية إذا جاز التعبير فلا تجد فيها تطورًا عمرانيًا أو مظاهر حضارية كما في بلدان أخرى، وهذه المناطق مناسبة لمن يرغب في الابتعاد عن زحمة المدن والحياة الحديثة.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تجهز وتستخدم هاتفك الجوال أثناء السفر؟

من أهم الوجهات السياحية الرخيصة حول العالم والتي سترغب في زيارتها المناطق التالية:

وجهات سياحية رخيصة

1. تايلاند سحر الطبيعة
يمكنك التوجه إلى تايلاند، وعاصمتها بانكوك، المميزة بطبيعتها الخلابة ذات المناظر الطبيعية الساحرة من بحار ومدن مائية بالإضافة إلى التجول في أسواقها الراقية أو البسيطة ذات الأسعار المنخفضة نسبيًا.

كما تستطيع التوجه لمدينة باتايا الساحلية التي تعتبر من المدن الساحرة ذات الأجواء الصاخبة كما يمكنك التمتع بسحر الطبيعة ضمن حدائق النباتات والأشجار الموسمية، أيضًا يتوجه السياح عادةً لمعبد "الحقيقة" الذي يجسد الثقافة الآسيوية القديمة.
نقدم لك بعض الصور التي تتحدث عن جمال تايلاند الساحر.
.

2. الصين

لا شك أنك سمعت عن السياحة في الصين وعن روعة الأجواء الآسيوية الساحرة وتكاليفها البسيطة، كما هي البضاعة الصينية، حيث ستكلفك الرحلة للصين تذاكر الطيران فقط.

أما فيما يخص الفنادق فهي منخفضة التكاليف رغم فخامة الخدمة التي تقدمها، وهناك ستقضي أوقاتًا ممتعة في مدينة هونج كونج المليئة بالأسواق التجارية التي تعج بأجود البضائع وبأسعار زهيدة.

اقرأ/ي أيضًا: 6 من أفضل الشواطئ المغربية.. تعرف عليها

ولا تنس زيارة "أوشن بارك" مدينة الألعاب العالمية والشهيرة وقضاء مغامرات لا تنسى، بالإضافة لعمل جولة بالقارب في نهر هوانج بو، ولعشاق الطبيعة الساحرة سيجدون مبتغاهم في العديد من الحدائق الطبيعية لتجد نفسك بين أحضان الطبيعة وتنعم بحياة بسيطة بعيدة عن كل تعقيدات الحياة التي نعيشها.

3. ماليزيا
ماليزيا أو سحر آسيا هي فعلًا بلاد ذات طبيعة وأجواء خلابة، تجد فيها كل ما يرضي شغفك من مناظر طبيعية وشواطئ ساحرة لتقضي عطلةً عائليةً لا يمكن نسيانها، حيث يمكنك زيارة مدينة جورج تاون المليئة بالمعالم الثقافية من متاحف تعبر عن تاريخ المنطقة.

من ضمن قائمة الوجهات السياحية الرخيصة، ستجد المغرب المتميزة بطبيعتها الخلابة في جبال الأطلس وشواطئها الممتدة على البحر المتوسط

بالإضافة للقيام بمغامرة تعد من أجمل المغامرات على الإطلاق وهي ركوب التلفريك الممتد على مرتفعات جنتنغ، كما يمكنك اصطحاب عائلتك لمدن الملاهي المتنوعة التي تضم أجمل الألعاب للكبار والصغار، والجميل في ماليزيا أن حجوزات الفنادق منخفضة التكاليف بالإضافة للمطاعم متوسطة أو رخيصة السعر.


جولات التلفريك الممتعة

4. المغرب

من ضمن قائمة الوجهات السياحية الرخيصة، ستجد المغرب المتميزة بطبيعتها الخلابة في جبال الأطلس وشواطئها الممتدة على البحر الأبيض المتوسط بالإضافة لمدينة مراكش المذهلة والمليئة بالأماكن السياحية والمطاعم المشهورة بالطعام المحلي المميز.

كما ستستمع بأجواء صيفية مميزة في شلالات أوزود التي تمنحك الراحة والاستجمام، كما أن حجوزات الفنادق في المغرب تعتبر رخيصة الثمن لذلك لن ترهقك المصاريف في إجازتك الصيفية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نصائح ثمينة للسفر... لا تنسها

5 وجهات سفر لرحلات الأصدقاء