5 وجهات سياحية عائلية لهذا العام

5 وجهات سياحية عائلية لهذا العام

يطلق الكثيرون على دبي لقب باريس العرب (travelandleisure)

هل تبحث عن وجهات سياحية عائلية؟ جاء فصل الصيف الموسم الرسمي للإجازات والسفر والتفكير بالوجهة المثالية للسفر مع العائلة، لذلك ترغب في بلدان مميزة توفر لك ولعائلتك المتعة والاستجمام بعد موسم مليء بالتعب والإرهاق.

تعتبر دبي وجهة سياحية ممتازة للعائلات، حيث تضم العديد من مدن الألعاب والأماكن الترفيهية، بالإضافة لأجوائها الساحرة والربيعية

لكن هذه الوجهات متنوعة ومتعددة فالبعض يبحث عن وجهات سياحية للتسوق، فيما يرغب البعض بمناطق بحرية لقضاء الإجازة السنوية، فيما تجد البعض يرغب في التوجه لأحضان الطبيعة والابتعاد عن مظاهر الحضارة. لذلك اخترنا لكم مجموعة من الوجهات التي يمكنكم التوجه لها بحسب رغباتكم وبحسب الإمكانيات المادية.

1. دبي

يطلق العديد من الناس على دبي لقب "باريس العرب" حيث تعتبر الوجهة السياحية الأكثر طلبًا لعشاق الحضارة والأسواق الفخمة والعصرية، فهي المكان المثالي لمن يبحث عن الفخامة والإبداع في البناء وفي المطاعم وحتى في شوارعها ومبانيها العالية ذات التميز الهندسي الواضح.

اقرأ/ي أيضًا: الصويرة.. للتاريخ والبحر عنوان

أيضًا تعتبر دبي وجهة سياحية ممتازة للعائلات، حيث تضم العديد من مدن الألعاب والأماكن الترفيهية، بالإضافة لأجوائها الساحرة والربيعية، فهي مدينة ذات مناخ معتدل، لكن لا ننسى أن مدينةً بهذا التطور العمراني ستكون باهظة الثمن لذلك فهي وجهة سياحية مخصصة للأثرياء.

2. لندن

تعتبر مدينة لندن من المدن السياحية العائلية المميزة، حيث تتميز بالتنوع وكثرة الأماكن الترفيهية فيها، بالإضافة لمراكز التسوق الضخمة التي تضم أفضل الماركات العالمية، أيضًا ستجد المتعة أنت وأطفالك من خلال مدن ترفيهية ضخمة مثل جاليريا ناشيونال بورتريت أو تيت مودرن بالإضافة للعديد من المعالم الأثرية والتاريخية.

ناهيك عن الفنادق الفخمة ذات الخدمات الملكية، التي تمنحك إحساسًا فريدًا لا يمكن نسيانه ولا ننسَ التنقلات بالقطار التي تعد وحدها تجربة فريدة من نوعها بالنسبة للسائح العربي.

 

3. مصر

من ضمن قائمة وجهات سياحية عائلية تعتبر مصر الواجهة السياحية المفضلة لدى الكثير من السياح العرب، حيث تتميز بمناخها الجميل ومعالمها المتعددة، فمن منا لا يرغب برؤية الأهرامات التي تعتبر معجزة وفنًا معماريًا بحد ذاتها.

كما يمكنك التوجه لواجهة مصر السياحية الأولى بلا منازع شرم الشيخ، المليئة بالمنتجعات والشواطئ السياحية المذهلة، بالإضافة إلى مدينة الغردقة، وهذه المناطق تتميز بتفاوت أسعارها فستجد فيها منتجعات ذات أسعار متوسطة كما ستجد فنادق ومنتجعات 5 نجوم ذات أسعار مرتفعة نسبيًا.

اقرأ/ي أيضًا: 5 وجهات سفر لرحلات الأصدقاء

4. تركيا

واحدة من أهم الأماكن في وجهات سياحية عائلية، فبعد انتشار موجة المسلسلات التركية التي يتم فيها عرض بعض معالم تركيا ستجد أن العديد من السياح العرب يرغبون في الذهاب إلى هناك، للتمتع بطبيعتها الخلابة ومعالمها المدهشة، حيث تعتبر من الأماكن المفضلة للعائلة.

يمكنك التمتع بزيارة مدينة كابادوكيا الغنية بالمناطق الطبيعية والمعالم التاريخية المميزة، مثل الكهوف المحفورة بالجبال، كما يمكنك التمتع برحلة فوق الوديان والجبال باستخدام المنطاد.

ولا ننسى شواطئ تركيا الساحرة والممتدة على البحر الأبيض بالإضافة للعديد من المنتجعات الضخمة في جزيرة أنطاليا التي أصبحت مؤخرًا من أهم الوجهات السياحية حول العالم.

من ضمن قائمة وجهات سياحية تعتبر مصر الواجهة السياحية المفضلة لدى الكثير من العرب، حيث تتميز بمناخها الجميل ومعالمها المتعددة

5. باريس

مدينة الأناقة والعطور حلم كل امرأة وفتاة عربية، هي مدينة الجمال فعلًا ومدينة الحضارة حيث يمكن التمتع بإجازة عائلية مليئة بالنشاطات لجميع أفراد الأسرة.

فلا يمكن الذهاب لباريس دون زيارة ديزني لاند التي تعد من أكبر وأشهر مدن الألعاب في العالم، هذا بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الراقية.

أيضًا زيارة المتاحف مثل متحف اللوفر وبرج إيفل الشهير، وزيارة الكنائس القديمة والجديدة، ولا تنسَ القيام بالتسوق في أفخم المتاجر العالمية وشراء العطور الفرنسية الفاخرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قسنطينة.. مدينة بألف وجه

وجهات سياحية رخيصة