5 وجهات سفر لرحلات الأصدقاء

5 وجهات سفر لرحلات الأصدقاء

من صحراء كالاهاري في أفريقيا (أ.ف.ب)

تحقق الرحلات المشتركة مع الأصدقاء، متعة إضافية وفرصة للتقرب منهم. فالسفر مع الرفاق يساعد على اكتشافهم بطرق أخرى، والتقاط مزاياهم خارج البيئة المرتبطة بالعمل أو السكن أو مكان الإقامة. وتدرج في العالم العربي، الرحلات الجماعية التي تضم رفاق العمل أو رفاق الجامعة أو رفاق الحي، للذهاب الى وجهات تكون مناسبة لممارسة هوايات مختلفة أو أنشطة جماعية، منها التخييم والتزلج والسباحة والهوايات الجبلية، أو الصيد وسباق السيارات أو لعب كرة القدم والتقاط الصور الفوتوغرافية، أو التسوق والاستمتاع بالشمس. وهي أنشطة تضم شبابًا وشابات، وفي أعمار تبدأ من العشرين وإلى أواخر الثلاثينات عادة. 

ينتظر كثيرون بدء موسم التخييم في فصلي الخريف والشتاء بشغف، لينصبوا خيامهم في الصحراء، وتتزيّن بأضوائهم وباشتعال نارهم

ومن أهم هذه الوجهات التي ينصح بالذهاب إليها:

اقرأ/ي أيضًا: الصويرة.. للتاريخ والبحر عنوان

1. الصحراء الخليجية والمغاربية

ينتظر كثيرون بدء موسم التخييم في فصلي الخريف والشتاء بشغف، لينصبوا خيامهم في الصحراء، وتتزيّن بأضوائهم وباشتعال نارهم، وليستمتعوا بأجواء الطبيعة. ففي "التخييم" بالصحراء متعة لا تُضاهى. وقد اهتمت دول الخليج كثيرًا بتوفير أماكن تخييم مناسبة، وتحرص الشركات السياحية على أن تجعل من بين جداولها زيارة السياح لمناطق التخييم، ووفق هذا تحولت كثير من مناطق الصحراء المخصصة للتخييم إلى أماكن ترفيهية لا تنتهي متعتها.

وتضم رحلات السفاري هذه أنشطة من قبيل، ركوب الكثبان الرملية في سيارات الدفع الرباعي، التزحلق على الرمال، ركوب الجمال والدبابات، عشاء مشاوي، وحناء ورقص شرقي، ومشاهدة عرض لـ"رقصة التنورة الشهيرة" في مصر أيضًا.

اقرأ/ي أيضًا: قسنطينة.. مدينة بألف وجه

2. صحراء كالاهاري (بوتسوانا)

تنمو في صحراء كالاهاري في بوتسوانا "السافانا" شبه القاحلة، وتمتاز بوجود عواصف رملية كاملة، ورغم أنها تشمل أيضًا جنوب أفريقيا وناميبيا، إلا أنها أكثر وضوحًا في بوتسوانا، وتمتد هذه الصحراء المذهلة على مساحة 20 ألف ميل مربع من الأدغال والأراضي العشبية، وتضم الأسود والفهود والنمور. وهي تعد من أفضل أماكن السفاري في العالم، للاستمتاع بالمغامرة وسط الطبيعة الخلابة، والصيد.

لا تزال إسطنبول من أهم الوجهات السياحية التي يفضلها العرب، خصوصًا الشباب

3. إسطنبول (تركيا)

لا تزال إسطنبول من أهم الوجهات السياحية التي يفضلها العرب، خصوصًا الشباب، أولًا لقربها من المنطقة العربية، ولعدم طلب فيزا لبعض الدول العربية، والأهم تدني كلفة هذه الرحلات. حيث تهتم شركات السفر بتأمين حجوزات تناسب المسافرين. وفي تركيا، يمكن زيارة المتاحف والمساجد والكنائس والتسوق وأيضًا الاستمتاع بالسهر فيها. فهي تضم مقاه ذات طابع شرقي، فيها النراجيل والرقص والأغاني العربية والتركية، إضافة إلى وجود العديد من الملاهي، التي تجذب مجموعات الأصدقاء.

4. أمستردام (هولندا)

أمستردام هي عاصمة هولندا وتقع في شمالها. وتعدّ من أهم المراكز المالية في أوروبا. وقد حققت مركزًا متقدمًا في أفضل مدن العالم لجودة المعيشة فيها. وتضم أمستردام مجموعة من أفضل الأماكن التي تجذب السياح الشباب إليها. ويمكن للرفاق الاستمتاع برحلات القناة canal tours، من خلال المشي أو إقامة رحلة في أسفل القنوات "غرشنغولدل"، والتي أنشئت في القرن السابع عشر، وهي واحدة من عجائب العالم، إضافة إلى زيارة أبرز المتاحف وأماكن السهر الليلي، حيث تشتهر المدينة بليلها الزاخر وموسيقاها الصاخبة.

5. دالماسيا (كرواتيا)

دالماسيا هي المنطقة التي تحتل جزءًا كبيرًا من الساحل الشرقي للبحر الأدرياتيكي. إنها واحدة من أجمل الشواطئ في كل أوروبا. دالماسيا هي المنطقة الجغرافية المميزة بالإمكانات الثقافية والمعمارية المشتركة، وبالكاد يصل عدد سكانها إلى 45 ألف نسمة. ويمكن الاستمتاع بها إضافة إلى بحرها والسباحة وشمسها الواطئة، بالتجول في وسط المدينة القديمة المتميزة بالأسقف الحمراء ذات المباني الحجرية والتحصينات من القرون الوسطى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

باريس التي لا نعرفها

شلالات "إيموزار إداوتنان" المغربية.. سحر الطبيعة