29-يونيو-2023
الفيفا

"Getty" مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم

حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارته لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي صدر مساء اليوم الخميس، فيما تراجع المنتخب المغربي مركزين عن التصنيف السابق، محافظًا في الوقت نفسه على صدارة المنتخبات العربية والأفريقية.

واصل المنتخب الأرجنتيني صدارته للتصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم، والذي تعلنه الفيفا بشكل شبه دوري، حيث صدر مساء الخميس التصنيف الجديد لفرق كرة القدم، ولم يطرأ أي تغيير على المنتخبات الثلاث الأولى، الأرجنتين في المركز الأوّل تلتها فرنسا ثمّ البرازيل.

بينما ارتقت إنجلترا مركزًا واحدًا لتحتل المركز الرابع، متفوّقة على بلجيكا التي تراجعت مركزًا واحدًا ونالت المركز الخامس، تليها كرواتيا التي ارتقت مركزًا واحتلّت المرتبة السادسة، مستغلّة تراجع هولندا التي نالت المركز السابع، فيما بقيت إيطاليا ثامنة والبرتغال تاسعة وإسبانيا عاشرة، دون أي تغيير يخصّ مراكزهم السابقة.

الفيفا

من جهة أخرى حافظ المنتخب المغربي على المركز الأوّل، من بين المنتخبات العربية والأفريقية، لكنّه خسر مركزين في التصنيف العالمي، بعدما تبادلا المراكز بينه وبين المنتخب الأمريكي الذي أصبح ترتيبه 11 مقابل 13 لأسود الأطلس، وبينهما المنتخب المكسيكي.

وتراجع المنتخب التونسي ثلاث مراكز ليصبح ترتيبه 31 عالميًا، والثالث أفريقيًا خلف السنغال التي احتلت المركز الـ18 عالميًا، فيما أتت الجزائر ومصر ونيجيريا في المراكز الرابعة والخامسة والسادسة أفريقيًا، علمًا أن مراكزهم العالمية كانت تواليًا 33-34-39.

ولم يتغيّر تصنيف الدول العربية في قارّة آسيا عن النسخة السابقة، بقي ترتيبهم كما هو عليه في القارّة، حيث نالت اليابان المركز الأوّل وإيران المركز الثاني، يليهما كلُ من كوريا الجنوبية والسعودية وقطر والعراق والإمارات وعُمان وأوزبكستان.