06-أبريل-2023
البرازيل

"Getty" أزاحت المغرب البرازيل من صدارة التصنيف العالمي

ارتقت الأرجنتين للمركز الأوّل في تصنيف الفيفا الصادر مساء اليوم الأربعاء، وهي المرّة الأولى التي يتربّع بها راقصو التانغو على صدارة الترتيب العالمي منذ ستّ سنوات.

ارتقت الأرجنتين للمركز الأوّل في صدارة تصنيف الفيفا للمرّة الأولى منذ ستّ سنوات

قبل انطلاق كأس العالم 2022، كانت الأرجنتين تحتل المركز الثالث في التصنيف العالمي، خلف البرازيل وبلجيكا، ومع فوزها ببطولة كأس العالم ارتقت وفرنسا للمركزين الثاني والثالث تواليًا، فيما تراجعت بلجيكا للمركز الرابع.

الأرجنتين

وفي شهر آذار/مارس الماضي حضرت فترة التوقّف الدولي الأولى بعد كأس العالم، فلعبت الأرجنتين مواجهتين ودّيتين فازت بهما، فيما خسرت البرازيل ودّيًا أمام المغرب، وأسفر ذلك عن خسارة راقصي السامبا مركزهم الأوّل في صدارة تصنيف منتخبات الفيفا.

هزيمة البرازيل أمام المغرب كان ثمنها خسارة مركزين، لتصبح البرازيل ثالثة في التصنيف العالمي، فيما ارتقت الأرجنتين للمركز الأوّل للمرّة الأولى منذ ستّ سنوات، وحلّت فرنسا ثانية، مع بقاء المراكز الأولى في التصنيف دون تغيير، فبقيت بلجيكا في المركز الرابع وإنجلترا خامسة، وهولندا بالمركز السادس، ومن ثمّ تأتي كلٌ من كرواتيا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا، يليهم المنتخب المغربي بالمركز 11.

البرازيل

عربيًا حافظ المنتخب المغربي على صدارته لتصنيف المنتخبات العربيّة، حيث يتمركز في الترتيب الـ11 عالميًا، يليه بالمركز 28 المنتخب التونسي، ثمّ الجزائر بالمركز 34، ومصر 35، بعد ذلك تأتي السعودية 54، وقطر 61، والعراق 67.