20-أبريل-2023
مانشستر يونايتد

"Getty" تعادل إشبيلية مع اليونايتد ذهابًا بهدفين لمثلهما

تُقام مساء الخميس مباريات إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث سنتعرف إلى هوية الفرق الأربعة التي ستشكل المربع الذهبي للمسابقة، بعدما أسفرت مباريات الذهاب عن نتائج متقاربة، لتبقي الفرق الثمانية على حظوظها قائمة بالتأهل. 

 إشبيلية ×مانشستر يونايتد

ظنّت جماهير مانشستر يونايتد أن فريقها حسم المواجهة مبكّرًا عندما تقدّم ذهابًا بهدفين، إلا أن الأمور انقلبت رأسًا على عقب بعدها، فحصل برونو على بطاقة صفراء ستحرمه من المشاركة إيابًا، وأصيب مدافعا الفريق مارتينيز وفاران، قبل أن يتلقى الفريق هدفين عكسيين متأخرين أعادا الأندلسيين إلى الحياة، وتأجل الحسم إلى مباراة الإياب في الخوان دي راموس.

مانشستر يونايتد

إشبيلية هو حامل الرقم القياسي بالتتويج فيها بواقع ست مرات آخرها في العام 2020، وهو يسعى لإنقاذ موسمه الكارثي من خلال تحقيق الفوز بها، فيما يريد مانشستر يونايتد الذي ينافس على ثلاثة ألقاب بعدما تبخّر حلم الدوري عمليًا، أن يكرّر إنجاز 2017 عندما توّج باللقب تحت قيادة جوزيه مورينيو.

سبورتينغ لشبونة × يوفنتوس

بعد تألق قطبي مدينة ميلانو ونجاحهما ببلوغ نصف نهائي دوري الأبطال، يطمح يوفنتوس هو الآخر إلى بلوغ الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي، عندما يحلّ ضيفًا على سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعدما هزمه ذهابًا بهدف نظيف.

يوفنتوس

فريق السيدة العجوز عاش موسمًا استثنائيًا على مختلف الأصعدة، ورافقه سوء طالع فيما يخص الإصابات، ناهيك عن حسم 15 نقطة من رصيده في الدوري بانتظار البتّ بأمرها، وبالتالي فهو يدرك أن تحقيق لقب البطولة القارية من شأنه إنقاذ الموسم ومعه رأس مدربه أليجري، كما يؤهله مباشرةً إلى دوري الأبطال.

في المقابل يسعى سبورتينغ لشبونة، للانتقام للكرة البرتغالية من الكرة الإيطالية، بعدما أخرج إنتر ميلانو كلًّا من بورتو وبنفيكا تواليًا من الأبطال.، والمضي قدمًا بحثًا عن لقبه القاري الثاني.

روما × فينورد روتردام

بعد تحقيق كأس دوري المؤتمرات في العام الماضي، يسعى جوزيه مورينيو إلى منح ذئاب العاصمة الإيطالية لقبهم الأول في الدوري الأوروبي، إلا أن طموحه سيصطدم بنادٍ عنيد هو فينورد الهولندي الذي فاز ذهابًا بهدف نظيف، في مواجهة مثيرة شهدت إهدار لاعب روما لورنزو بيليجريني لركلة جزاء.

روما

مع الإشارة إلى أن المباراة تحمل طابعًا ثأريًا بالنسبة لفينورد، حيث تقابل الفريقان العام الماضي في دور الـ 32 لدوري المؤتمرات وتأهل روما يومها.

سانت غولواز × باير ليفركوزن

في رحلة محفوفة بالمخاطر، يسافر باير ليفركوزن المتألق هذا العام تحت قيادة المدرب الشاب تشافي ألونسو، إلى بلجيكا لمقابلة سانت غلواز مفاجأة البطولة، والذي أقصى الفريق الألماني الآخر يونيون برلين من الدور السابق. مباراة الذهاب في ألمانيا اتسمت بالندية والإثارة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.