11-ديسمبر-2022
طائرة بيغاسوس

كانت الرحلة على متن طيران بيغاسوس باتجاهها إلى إسطنبول (Getty)

تبحث الشرطة الإسبانية عن 14 شخصًا هربوا من طائرة تجارية بعد هبوط اضطراري لجأ إليه طاقم القيادة فيها، بعد أن عمدت امرأة من الركاب إلى "التظاهر" بأنها على وشك الولادة. 

كانت الرحلة على متن طائرة تابعة لطيران "بيغاسوس"، متجهة من المغرب إلى تركيا

وكانت الرحلة على متن طائرة تابعة لطيران "بيغاسوس"، متجهة من المغرب إلى تركيا، وقد هبطت في في مطار إلبرات في برشلونة الإسبانية بعد ظهر الأربعاء الماضي بعد أن ادعت المرأة أنها بالمخاض وأنها بحاجة إلى تدخل طبيّ. وبحسب السلطات، فإنه وبمجرد هبوط الطائرة هربت منها مجموعة من 28 شخصًا حاولوا الفرار والدخول إلى الأراضي الإسبانية. 

وفي حين تمكنت الشرطة من إيقاف نصف المجموعة واعتقالهم، إلا أن 14 آخرين تمكنوا من الفرار خارج المطار، ويعتقد أنهم جميعًا من المغرب، بحسب وسائل إعلام محليّة

كما تم القبض على المرأة، التي اكتشف الأطباء لاحقًا أنها حامل فعلًا، ولكنها لم تكن على وشك الولادة، وما تزال محتجزة تحت التحقيق للاشتباه في تورطها بالعملية مع المجموعة. 

تبيّن للسلطات أن المرأة حامل بالفعل لكنها لم تكن في مرحلة مخاض 

وقالت السلطات الإسبانية إن خمسة ممن تم القبض عليهم وافقوا على إعادتهم إلى الطائرة، لإتمام الرحلة إلى اسطنبول، في حين ما يزال البقية رهن الاعتقال لرفضهم العودة إلى الطائرة. ووفقًا للسلطات، فإنه من المتوقع أن يتم ترحيلهم لاحقًا، مع المرأة التي ادّعت المخاض، في رحلة أخرى خارج إسبانيا.