أولميوز Allmuze: منصة جديدة للإبداع والتميز والمشاركة

أولميوز Allmuze: منصة جديدة للإبداع والتميز والمشاركة

شعار منصة أولميوز

المدونة الإلكترونية هي مذكرة شخصية على شبكة الإنترنت يقوم المستخدم بإنشائها وتحديثها بشكل مستمر. فهي مساحة خاصة بك تكتب وتعبر فيها عن نفسك أمام العالم وتشاركهم أفكارك وشغفك. وفي الحقيقة يمكن أن تكون المدونة الإلكترونية عن أي شيء ترغب به أنت، لذا يمكنك أن تعتبرها صفحتك الخاصة في فضاء الإنترنت، حيث تقوم بإضافة المحتوى وتحديثه باستمرار. وهنالك نوع خاص من المدونات يقتصر على الفيديوهات أكثر من غيرها، وعندها تعد مدونة خاصة بالفيديو أو Vlog.

تدور الفكرة من منصة أولميوز حول الروابط الاجتماعية التي تتعزز بشكل أكبر ليس بمجرد التعليق النصي وحسب، بل بإمكانية التعليق بالصوت أو الفيديو

تعد كتابة المذكرات على الإنترنت Blogging أو تسجيل الفيديو وعرضه على المدونة Vlogging من الطرق الفعالة للأشخاص الذين يرغبون بنشر محتوى محدد أو رأي عام أو متخصص. وتقوم الكثير من الشخصيات المعروفة باستخدامها كمصدر لكسب المال وذلك عبر إضافة المحتويات المسلية أو المهمة، ويمكن لأصحاب الأعمال أيضًا استخدام هذه المدونات لزيادة نسبة المبيعات.

اقرأ/ي أيضًا: جوجل تعترف: نعم نحدد موقع مستخدمي أندرويد حتى مع إيقاف خاصية تحديد المواقع

وقد أصبح استخدام منصات التواصل الاجتماعي اليوم على اختلاف أنواعها أمرًا مألوفًا، ولكن الفارق بينها يبقى في سهولة إنتاج المحتوى ونشره والتفاعل معه. ومع تزايد توجه شبكات التواصل الاجتماعي الموجودة تجاه محتوى الفيديو وتفضيل المستخدمين له، ولاسيما من الشباب، عملت معظم المنصات التقليدية مثل فيسبوك وإنستغرام وسنابشات على التركيز على محتوى الفيديو وتسهيل تجربة المستخدم في إنتاجه والتفاعل معه، كما ظهر عدد من المنصات والتطبيقات المتخصصة حصراً بالتدوين بالفيديو وفي مقدمتها منصة أولميوز (Allmuze)، مع تفرد أولميوز بميزات هي الأولى من نوعها.

ما هي منصة أولميوز Allmuze؟
أولميوز هي منصة مدونات اجتماعية بالفيديو والصوت تغير طريقة التدوين والاتصال مع العالم. تمكن أولميوز المستخدم من اكتشاف ما يحدث حول العالم بسهولة وإنشاء تعليق بالفيديو أو الصوت وإضافته فوق صورة ثابتة، أو إضافة تعليقه بالفيديو أو الصوت فقط فوق فيديو موجود في الأصل، مما يعطي المستخدم بذلك الفرصة للحصول على التسلية والتفاعل كي يستطيعوا سرد قصصهم حول ما يرونه بأعينهم بطريقتهم الخاصة.

كما تتيح أولميوز للمستخدمين التعبير عن أنفسهم وإضفاء لمسة شخصية لتصبح شخصياتهم جزءًا من القصة، مما يضفي الحياة على الحوار ويمده بالمزيد من الأفكار، وهو ما سيمكن من إنشاء روابط اجتماعية أقوى.

وقد ابتكرت أولميوز ميزة التدوين بالفيديو أو الصوت بتوفير منصة لإنتاج واستخدام المحتوى الموجود أصلًا بتمكين المستخدمين من سرد قصصهم المشوقة والفريدة بشكل يجذب الآخرين لمعرفة ما يجري واكتشاف آرائهم حول مختلف المواضيع.

ويحدد المستخدم كيف تبدو واجهة قناته بنفسه. فلكل مستخدم حرية تعديل الصفحة الخاصة به حتى لا يفوّت الأخبار والأحداث التي تهمه.

اقرأ/ي أيضًا: هل يتجسس زوكربيرغ على هواتفنا ليعرف ما نريد؟ هذا رد فيسبوك

وتمكن أولميوز المستخدمين من:

1. تصوير الفيديو.

2. رفع أو تسجيل فيديو والتعليق عليه بفيديو آخر.

3. تسجيل محتوى صوتي فوق محتوى الفيديو الذي تم رفعه أو تسجيله.

4. تسجيل محتوى صوتي فوق صورة ثابتة.

خصائص أولميوز.. الكتابة النصية قد لا تكون كافية
تدور الفكرة من منصة أولميوز حول الروابط الاجتماعية التي تتعزز بشكل أكبر ليس بمجرد التعليق النصي وحسب، بل بإمكانية التعليق بالصوت أو الفيديو، عبر خاصية ريميوز "Remuze" في التطبيق، والتي تضفي بعدًا شخصيًا على التواصل الاجتماعي قد لا تكون متوفرة في الكتابة، ذلك أن التعليق بالصوت أو الفيديو يعبر عن المشاعر بشكل أفضل.

ففي الكثير من الأحيان تكون الكتابة عائقًا أمام التفاعل مع المواد والمنشورات، خاصة مع إمكانية إساءة فهم نبرة الكلام أو عدم وجود الفرصة للكتابة أثناء الانشغال بأمر آخر، ومن هذا الجانب أيضًا كان تميز منصة أولميوز على سواه من منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

في الكثير من الأحيان تكون الكتابة عائقًا أمام التفاعل مع المواد والمنشورات، خاصة مع إمكانية إساءة فهم نبرة الكلام أو عدم وجود الفرصة للكتابة أثناء الانشغال بأمر آخر

هذا ويمكن للمستخدمين كما هو متوقع مشاركة موادهم أوتوماتيكيًا وتنزيل الفيديو ومشاركة رابط الفيديو الذي تم تصويره باستخدام أولميوز مع الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي الرائجة.

أولميوز كمنصة للتسويق للشركات والأفراد
يمكن للمستخدم الاستفادة من أولميوز في زيادة مدى اكتشاف المستخدمين للقناة وذلك بنشر رابط الفيديو الذي صوره في أولميوز إلى الشبكات الأخرى. كما تقوم أولميوز بتذكير متابعي قناتك بالتسجيل في ميزة "أبلغني" ليبقى المستخدمون على اطلاع بكل ما هو جديد في قناتك فور رفع محتوى جديد "Post". ويمكن من خلال الرابط الآتي تحميل تطبيق أولميوز على أجهزة Android و IOS.

 

اقرأ/ي أيضًا:

متحدث ذكي ينتقم لك من محتالي رسائل البريد الإلكتروني

هل مكافح الفيروسات "ويندوز ديفندر" جيد ويغني عن سواه؟