02-ديسمبر-2021

يعارض العديد من الألمان إجراءات الحكومة الهادفة لمنع تفشي الوباء (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت ألمانيا عن إجراءات وقائية صارمة جديدة لمحاولة احتواء تفشي عدوى فيروس كورونا الجديد، مستهدفة الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح أو يرفضون تلقيه.

يأتي هذا القرار في وقت تعاني فيه ألمانيا من ارتفاع حادّ في أعداد الإصابات والوفيات جراء الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الأشخاص غير الملقّحين سيحظر عليهم دخول العديد من الأماكن العامة، بما في ذلك المتاجر غير الأساسيّة، والأنشطة العامة، إلا في حال إظهارهم شهادة تفيد بأنهم قد أصيبوا بعدوى كوفيد-19 وتعافوا منها، باعتبار أن الإصابة تعزّز المناعة ضد العدوى.

وقالت ميركل إن حق المشاركة في الأنشطة الثقافية والترفيهية في ألمانيا سيقتصر على الأشخاص الذين تلقوا اللقاح أو تعافوا من عدوى فيروس كورونا.

يأتي هذا القرار في وقت تعاني فيه ألمانيا من ارتفاع حادّ في أعداد الإصابات والوفيات جراء الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد، والتخوفات من تفشّي المتحوّر الأخير من الفيروس، المعروف باسم أوميكرون، والذي يخشى الخبراء أن يكون ذا قدرة أعلى العدوى.

وقالت المستشارة الألمانية إن "الوضع خطير جدًا، وعلينا فرض إجراءات إضافية إلى جانب تلك المطبقة حاليًا". كما أكدت ميركل بأنه من المحتمل أن يقرّ البرلمان الألماني في شباط/فبراير 2022 قرارًا بتعميم إلزامية تلقي لقاحات كوفيد-19 على جميع المواطنين المؤهلين لذلك.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة بعدوى كوفيد-19 في ألمانيا قد بلغ 6 ملايين حالة، بينما بلغ عدد الوفيات المرتبطة بالإصابة بالمرض زهاء 102،000 حالة وفاة. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ما الذي يعنيه متحوّر أوميكرون لمن تلقّوا اللقاح المضاد لكوفيد-19؟

دراسة: أعراض كوفيد-19 الشديدة تضاعف احتمالات الوفاة.. ولو بعد عام

توصية أمريكية باعتماد دواء "ميرك" المساعد في علاج كوفيد-19