21-أكتوبر-2017

محمد صلاح يحتفل بهدفه مع ليفربول أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي (نيك تايلور / Getty)

تقدم القارة الإفريقية العديد من النجوم للدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة، ويظهر أن تأثير اللاعبين الأفارقة في الـ"برميير ليج" بات كبيرًا ويظهر العديد من اللاعبين الذين يقودون الخط الأمامي لأنديتهم، فما هي أرقامهم وإحصاءات الأفضل من بينهم؟

وصلت نسبة دقة تسديدات ساديو ماني إلى 58%

5- إيريك ماكسيم تشوبو-موتينغ

تحول إيريك ماكسيم تشوبو-موتينغ إلى أكثر لاعب مفضل لدى جماهير ستوك سيتي منذ وصوله بانتقال مجاني هذا الموسم. وساهم حتى الآن بالعمل الهجومي للفريق ووصل معدله إلى 0.9 تمريرة مهمة في المباراة و3 تسديدات. وليس هذا فقط بل إن إيريك مكسيم سجل معدل 1.4 مراوغات في المباراة الواحدة ويتميز بأنه مهاجم طويل القامة إضافة إلى تسجيله هدفين في 8 مباريات.

تعد أفضل مباراة لإيريك هذا الموسم هي مواجهة مانشستر يونايتد حيث نجح بتسجيل هدفين ضمن من خلالهما التعادل لستوك سيتي أمام الشياطين الحمر وتم اختياره رجل المباراة.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: ماذا تناول ميسي أثناء مباراة أولمبياكوس؟

4- عبدالله دوكوري

المركز الرابع على القائمة هو للاعب خط وسط مالي الهجومي عبدالله دوكوري والذي يمكن أن يلعب في أكثر من مركز في الوسط والقيام بالعمل الهجومي. وسجل دوكوري حتى الآن معدل 0.8 تسديدات في المباراة إضافة إلى 1.4 تمريرة مهمة ووصلت دقة تسديداته إلى 50%. بات دور دوكوري هذا الموسم أكثر هجومًا وهو ما ساهم بتسجيله 3 أهداف في 8 مباريات لمساعدة فريقه كي يكون في المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

محمد صلاح هو الأكثر تسجيلًا بين الأفارقة في الدوري الإنجليزي بـ 4 أهداف

3- رياض محرز

يعد الجزائري رياض محرز أكثر لاعب إفريقي خلّاق على أرض الملعب. فجناح ليستر سيتي سدد 18 مرة على المرمى وقام بـ 245 تمريرة وبعد بداية بطيئة في الموسم نجح بتسجيل هدفين وصناعة هدف.

رياض محرز الذي كان أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي منذ موسم هو أحد أفضل اللاعبين في المراوغة والتمريرات البينية والتسديدات البعيدة المدى ويمكن أن يلعب في مركز الجناح الأيمن والدخول إلى العمق وفي مركز رقم 10 خلف المهاجمين حين يصنع الفرص ويسجل الأهداف.

2- ساديو ماني

منذ أن انتقل ساديو ماني إلى ليفربول قادمًا من ساوثمبتون، تحول اللاعب السنغالي إلى إعصار في الدوري الأقوى في العالم. يسيطر على الكرة بطريقة استثنائية ويملك سرعة كبيرة وقدرات عالية على مراوغة أي دفاع.

سجل ماني حتى الآن 3 أهداف هذا الموسم وقام بـ 12 تسديدة و145 تمريرة ووصلت نسبة دقة تسديداته إلى 58%، ويقدم إضافة كبيرة لتشكيلة يورغن كلوب.

اقرأ/ي أيضًا: بين ماوريسيو وماوريزو.. الجنون والواقعية

1-  محمد صلاح

وقع ليفربول مع اللاعب المصري محمد صلاح من روما في بداية الصيف الماضي ومنذ ذلك الوقت تحول ليكون النجم الأول في أنفيلد. لا يمكن لأحد أن يضاهي سرعة محمد صلاح وهو ما يجعله يتفوق على معظم المدافعين. وإلى جانب ذلك فهو ممرر ممتاز للكرة، فحاليًا هو أعلى لاعب أفريقي من ناحية تسجيل وصناعة الأهداف حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفًا واحدًا حتى الآن. إلى جانب ذلك سدد صلاح 28 مرة على المرمى وهو من دون شك أفضل لاعب إفريقي حاليًا في الدوري الإنجليزي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف غيّر بيت سامبراس مسيرة روجر فيدرير؟

مورينيو وإد ودوورد.. الحرب الباردة في يونايتد