19-أكتوبر-2017

ميسي يتألم في مباراة أولمبياكوس (لويس جين / Getty)

سجل ليونيل ميسي هدفه رقم 100 في دوري أبطال أوروبا أمام أولمبياكوس وساعد برشلونة للفوز بنتيجة (3-1) على الرغم من طرد بيكيه ولعب الفريق بـ 10 لاعبين، وخرج مدربه إرنستو فالفيردي ليقول "أتمنى أن يصل ميسي إلى 200 هدف في دوري الأبطال هذا الموسم، فأرقامه تؤكد ما نراه كل يوم، إنه يحطم أرقامًا قياسية كنا نراها مستحيلة وهو يقوم بذلك منذ زمن".

الجلوكوز يساعد ميسي على التحكم بالغثيان الذي يعاني منه قبل وبعد المباريات

وفي ظل أداء ميسي الخيالي الذي صنع هدفًا وسجل آخر في المباراة استوقف الجميع ما قام به ميسي في الدقيقة العاشرة. فالنجم الأرجنتيني الذي قاد منتخبه للتأهل إلى كأس العالم الأسبوع الماضي تناول من جواربه شيئًا وأكله وهو ما جعل الجميع يحاول معرفة ما يمكن أن يتناول ميسي خلال المباراة.

اقرأ/ي أيضًا: بين ماوريسيو وماوريزو.. الجنون والواقعية

أتت الإجابة من الصحفي في راديو كتالونيا ريكارد توركيمادا والذي أكد أن ما تناوله ميسي هي "قطعة من الجلوكوز". أما السبب في تناولها على أرض الملعب فهو لكون عضلات الجسد تكون أكثر تلقيًا وتفاعلًا قبل أول 15 دقيقة من الجهد البدني. ولا يعد أمرًا مستبعدًا تناول الرياضيين مثل هذه الأمور، لكن المفاجأة أنها لم تكن تتم في أثناء المباريات.

لم يمر الأمر في المؤتمر الصحفي حيث تم سؤال مدرب الفريق إرنستو فالفيردي عما تناوله ميسي ليجيب "لا أعلم إن كانت قطعة من الجلوكوز، لكن إذا جعلته يسجل هدفًا فعليه إذًا تناول الكثير منها، وأعلم العديد من اللاعبين الذين يتناولون الجلوكوز".

ولا يعد سبب تناول ميسي لهذه القطعة بهدف تنشيط العضلات فقط، بل إن الجلوكوز من المعروف أنه يساعد على التحكم بالغثيان وهو ما كان يعاني منه ميسي كثيرًا قبل وبعد المباريات.

اقرأ/ي أيضًا: كيف غيّر بيت سامبراس مسيرة روجر فيدرير؟

شاهد فيديو تناول ميسي لقطعة الجلوكوز من جواربه

اقرأ/ي أيضًا:

مورينيو وإد ودوورد.. الحرب الباردة في يونايتد

استراتيجية مورينيو الذكية قد تسقط أمام عنف غوارديولا الهجومي