07-يونيو-2017

تياغو ألكانتارا في مواجهة بايرن ميونيخ وريال مدريد (غونزالو مورينو/Getty)

يفضل لاعبو كرة القدم دائماً إحدى القدمين، تمام كأي إنسان يكتب بيده اليمنى أو اليسرى، إلا أن بعض المواهب تملك قدرات استثنائية لتلعب بالقدمين، وبعض اللاعبين عملوا جاهدين على تطوير قدمهم الأضعف.

كريستيانو رونالدو سجل 10 أهادف بقدمه اليسرى في كافة المباريات

كريستيانو رونالدو

يعد كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين في عالم المستديرة، ويعد من المهاجمين الأكثر كمالية في العالم، فالبرتغالي يمكنه تسجيل الاهداف برأسه وقدمه اليمنى واليسرى وخلق الفرص لزملائه. وإذا كان رونالدو يفقد سرعته تدريجياً مع وصوله إلى سن الــ31، فإن قدرته على تسجيل الأهداف لا تزال مثالية، وما زال يقدم أداءً كبيراً في المباريات الحاسمة وهو ما ظهر جلياً هذا الموسم.

يعلم الجميع أن قدم كريستيانو رونالدو المفضلة هي اليمنى، إلا أنه يملك قدمًا يسرى قوية أيضاً، وسجل بها الهدف الرائع في مرمى بايرن ميونيخ. وقد سجل رونالدو هذا الموسم 10 أهداف بقدمه اليسرى في كافة المسابقات.

عثمان ديمبيلي

في عمر الـ 20 سنة وقع عثمان ديمبيلي مع بوروسيا دورتموند مقابل 15 مليون يورو، والشاب الفرنسي يملك موهبة فطرية باللعب في القدمين تمكنه من التواجد على أي من الجناحين. يتميز عثمان ديمبيلي بسرعته ومهارته وتسديداته القوية ويعد كابوساً للأظهرة.

تعد مهمة تحديد أي قدم لعثمان ديمبيلي هي الرئيسية أمراً صعباً عند مراقبته في الملعب، لكنه صرّح مؤخراً أنه لاعب يساري، لكنه يفضل تسديد ركلات الجزاء بالقدم اليمنى. سجل ديمبيلي في هذا الموسم من أصل 6 أهداف (3 بقدمه الأضعف أي اليمنى).

اقرأ/ي أيضًا: بالفيديو.. رونالدو يُغني للكرة الذهبية

تياغو ألكانتارا

أنتجت لا ماسيا تياغو ألكانتارا الذي وقع معه بايرن ميونيخ عقدًا في سنة 2013. وبعد بداية متعثرة مع بيب غوارديولا، تحسن الإسباني تياغو ألكانتارا بشكل ملحوظ ليكون جزءًا رئيسيًا من وسط ملعب بايرن ميونيخ، ولعب في 9 من أفضل 10 مباريات في دوري الأبطال لفريقه هذا الموسم.

تياغو ألكانتارا يلعب في معظم الأحيان في مركز رقم 10، وأظهر أن قدمه اليسرى جيدة بقدر قدمه اليمنى، وصنع من خلالها فرصاً لليفاندوفسكي ولاعبين آخرين. يتميز النجم الإسباني بقدراته المهارية العالية ورؤيته المميزة ويملك 9 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

كازورلا سدد 49% من الكرات بقدمه اليسرى و51% بقدمه اليمنى

سون هيونغ – مين

يعد سون هيونغ-مين واحدًا من أكثر اللاعبين المؤثرين في تشكيلة توتنهام هذا الموسم، سجل 14 هدفًا وصنع 6 في 34 مباراة. سون هيونغ-مين كان مثالياً في الثلث الأخير من الملعب، وفي الوقت الذي يفضل قدمه اليمنى فإنه سجل 14 هدف بقدمه الأضعف وهي اليسرى.

سون يتميز بقدرته على التسجيل من مسافات بعيدة ومن زوايا مختلفة، وإلى جانب هاري كين وديلي آلي سيكون جزءًا من القوة الضاربة الهجومية لتوتنهام في الموسم القادم.

اقرأ/ي أيضًا: زيدان يؤلم أليغري في ليلة القبض على كأس الأذنين

سانتي كازورلا

سانتي كازورلا هو موهبة استثنائية بتنفيذ الركنيات والكرات الثابتة بالقدمين، وهو من دون شك أفضل لاعب يجيد اللعب بقدميه في الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي. وقّع اللاعب الإسباني مع آرسنال قادمًا من ملقا في سنة 2012، ليكسب الفريق لاعبًا بموهبة مميزة ومهارة استثنائية.

لعب سانتي كازورلا 11 مباراة في موسم 2016/2017 وسجل خلالها 5 أهداف، وتشير أرقام سنة 2016 إلى ان كازورلا سدد 49% من كرات بقدمه اليسرى و51% منها بقدمه اليمنى وفي الحقيقة هو لا يملك أي قدم ضعيفة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نهائي كارديف.. 5 مواجهات ثنائية تحسم كأس الأذنين

برشلونة يعين إرنستو فالفيردي مدربًا.. هل هو الخيار المثالي؟