أشهر 10 تغريدات في العالم سنة 2017 على الإطلاق.. ثلاثة منها لأوباما

أشهر 10 تغريدات في العالم سنة 2017 على الإطلاق.. ثلاثة منها لأوباما

ثلاث تغريدات لباراك أوباما ضمن أكثر عشر تغريدات تم إعادة نشرها سنة 2017 (ماندل نغان/أ.ف.ب)

تمركزت أكثر التغريدات التي أُعيد تغريدها في عام 2017 حول السياسة، وبعض النداءات لمساعدة ضحايا الأعاصير في هيوستن، فيما خالفت تغريدة واحدة هذا المسار، والتي كانت عن قطع دجاج. وجاءت ثلاث تغريدات للرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، ضمن أكثر عشر تغريدات تم إعادة نشرها، في حين خلت القائمة من أية تغريدة للرئيس دونالد ترامب. فيما يلي أشهر عشر تغريدات تمت إعادة تغريدها في العالم في عام 2017 حسب شبكة سي أن أن.


1. كارتر يحتاج إلى قطع دجاج

في شهر نيسان/ أبريل الماضي، قام طالب في المدرسة الثانوية، في ولاية نيفادا، يُدعى كارتر ويلكيرسون، بالتغريد على حساب مطعم ويندي الشهير، يسأل عن عدد إعادة التغريدات التي يحتاج إليها للحصول على شحنة دجاج مجانية لمدة عام. وأجابوه أنه في حاجة إلى 18 مليون مرة. وقد حصل حتى الآن على 3.6 مليون إعادة تغريد، ولكنهم أعطوه قطع الدجاج على أي حال.

2. تعليق أوباما على حادثة شارلوتسفيل

غرّد أوباما إحدى المقولات الشهيرة للزعيم السياسي، نيلسون مانديلا، بعد تجمع المظاهرات المنادية بتميز العرق الأبيض، في شارلوتسفيل، بولاية فرجينيا، والتي نتج عنها مقتل إحدى الرافضات لتلك التظاهرة، وتُدعى  هيذر هيير. تم إعادة نشر هذه التغريدة لأكثر من 1.7 مليون مرة. جديرٌ بالذكر أن تلك التغريدة هي أكثر تغريدة في تاريخ تويتر تحوز على إعجاب أكبر عدد من المستخدمين. وتم نشرها من خلال الحساب الشخصي للرئيس السابق باراك أوباما.

اقرأ/ي أيضًا: 7 معلومات عن تويتر قد لا تصدقها!

3. إنقاذ المتضررين من إعصار هيوستن ولاية بنسلفانيا

تعهد مجلس التبادل لجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، بدفع  15 سنتًا لكل إعادة تغريد لإغاثة المتضررين من الأعاصير التي ضربت هيوستن. وغطوا تبرعاتهم بمبلغ 10،000 دولار، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي كوليجيان. وقد تلقت التغريدة أكثر من 1.1 مليون إعادة تغريد.

4. تغريدة أريانا غراندي في أعقاب هجوم مانشستر

كتبت أريانا غراندي أن "قلبها مكسور"، عقب تلك الليلة، التي قُتل فيها 22 شخصًا، في هجومٍ على حفلها، في مانشستر بإنكلترا. تلقت تغريدتها 1.1 مليون ريتويت.

5. شكر أوباما

أما تغريدة أوباما الثانية في القائمة، فجاءت في شهر كانون الثاني / يناير من عام 2017، شاكرًا مؤيديه على إثر خطاب الوداع الذي ألقاه. وقد تلقت التغريدة أكثر من 869،000 ريتويت، ونُشرت التغريدة من الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة POTUS، والذي تم حفظه الآن تحت عنوان POTUS44، وذلك بعد أن تولى ترامب المنصب وسُلّم الحساب له.

اقرأ/ي أيضًا: 9 طرق مجانية لزيادة عدد متابعيك على تويتر

6. تحية لينكين بارك إلى تشيستر بنينغتون

انتحر المغني الرئيسي لفرقة  لينكين بارك، المغني تشيستر بنينغتون، في شهر تموز/ يوليو الماضي، ونشرت الفرقة صورةً له، وهو يقوم بالغناء مع الفرقة في إحدى الحفلات، وتلقت التغريدة أكثر من 787،000 ريتويت.

7. ليبرون جيمس يدعو ترامب "يو بوم"، أو ما يعني أنت تافه

أشار نجم كليفلاند كافالييرز لترامب من خلال تغريدةٍ له، نشرها في شهر  أيلول/ سبتمبر من هذا العام، بعد أن ألغى ترامب دعوة ستيفن كيري إلى البيت الأبيض. "المشكلة الوحيدة هي أن كيري كان قد قال بالفعل أنه لن يزور البيت الأبيض كجزء من زيارة غولدن ستايت ووريورز التقليدية لتكريم الفائز ببطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين". ووصف جيمس دونالد ترامب بالتافه. وتلقت التغريدة أكثر من 660،000 ريتويت.

8. وداع أوباما

كانت هذه تغريدة أوباما الثالثة على القائمة وهي واحدةً من آخر تغريداته، كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية. وقبل ساعاتٍ من تولي ترامب منصبه، كتب أوباما أن منصب رئيس الجمهورية كان "شرف حياتي". وتلقت التغريدة أكثر من 630،000 إعادة تغريد. وبعد نشر هذه التغريدة، قام أوباما بالتغريد ثلاث مراتٍ فقط قبل مغادرته منصبه.

9. لاعب فريق الكرة ديترويت ليونز يتعهد بالتبرع بغذاء للكلاب في هيوستن

تغريدة أخرى، تطلب من المستخدمين إعادة التغريدة للمساعدة في إغاثة المتضررين من الإعصار في هيوستن، وفي هذه المرة تبرع سام مارتن، لاعب فريق ديترويت ليونز، لهيوستن، بمبلغ  10000 دولار، وتشجيعًا على حملةٍ لجمع مستحضرات أساسية وغيرها من الضروريات من ميشيغان إلى تكساس. تم إعادة نشر تغريدته أكثر من 623،000 مرة.

10. الخط الساخن لمكافحة الانتحار

هذا العام تحول رقم هاتف الخط الساخن لمكافحة الانتحار إلى أغنيةٍ مشهورة، من قِبل كاتب الأغاني لوجيك، وأليسيا كارا وخالد، وظهرت التغريدة التي نُشرت من حساب سيث جوزف sethjoseph، في المرتبة العاشرة لأكثر التغريدات من حيث إعادة النشر خلال السنة، وتم إعادة نشر التغريدة أكثر من 604،000 مرة.

أما بالنسبة لأكثر تغريدات ترامب التي أُعيد نشرها في العام الماضي، فقد كانت تغريدة له في شهر  تموز/ يوليو، لمقطع فيديو مدته 28 ثانية، يظهر فيه ترامب وهو  يصارع رجلًا يحمل شعار CNN على رأسه. وتم نشر التغريدة من حسابه الشخصي، ثم أُعيد نشرها من خلال الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة POTUS وتلقت التغريدة أكثر من 363،000 ريتويت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ردًا على الباباراتزي.. المغنية سيا تنشر صورتها عارية

معارض صور السيلفي في 2017: كارداشيان كمادّة فنّية