أستون مارتن DB11 موديل 2019.. سيارة رياضية وشخصية في نفس الوقت

أستون مارتن DB11 موديل 2019.. سيارة رياضية وشخصية في نفس الوقت

تجمع أستون مارتن DB11 بين القوة والفخامة والهدوء (TopSpeed)

ألترا صوت - فريق التحرير

لن تكون مهتمًا بالقراءة عن سيارة أستون مارتن DB11، لو كنت تملك سعرها وتستطيع التخلي عنه لاستخدام واحدة من أشهر السيارات وأروعها في العالم على الإطلاق. إنها السيارة الأيقونية التي لا تضاهيها أية سيارة أخرى في التصميم الخارجي وفي التفاصيل الداخلية الغنية، وفي الإضافات التقنية التي تكفي لتجعلك تشعر بقدر لا ينتهي من الرضا في كل مرة تدخل فيها سيارتك. فيما يلي مراجعة للسيارة، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

هنالك عدد محدود من السيارات التي تجمع بين القوة والفخامة والهدوء، ومنها سيارة أستون مارتن DB11 موديل 2019

هنالك عدد محدود من السيارات التي تجمع بين القوة والفخامة والهدوء، ومنها سيارة أستون مارتن DB11 موديل 2019. فهذه السيارة التي لا تختلف بشكل جذري عن سيارة DB0، تشتمل على تغييرات هائلة تستحق معها اسمًا جديدًا هذا العام، ولاسيما من الداخل، حيث تم إضافة العديد من التحسينات على المواد المستخدمة والتفاصيل الإلكترونية في سيارة DB11 لتصبح سيارة حديثة أكثر، مع جرعة مضاعفة من المتعة والفخامة والراحة.

اقرأ/ي أيضًا: تعرّف على نيسان "جي تي-آر" في 7 معلومات مذهلة!

محرك سيارة أستون مارتن DB11 هو محرك يحبس الأنفاس، فهو محرك مذهل من 12 إسطوانة يساعد السيارة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 335 كم/ساعة. أما لو شعرت بأن هذا القدر من القوة في السيارة مبالغ فيه، فيمكن اختيار محرك أصغر بثماني إسطوانات بقوة 503 حصان، وهو محرك تم تصنيعه في شركة مرسيدس بنز. هذا المحرك الأصغر يجعل وزن السيارة أقل مقارنة بالمحرك الأكبر.

أستون مارتن DB11

ومع أن شركة أستون مارتن تطلق على سيارة أستون مارتن DB11، أنها سيارة (2+2)، أي أنها تسع أربعة أشخاص، اثنان في الأمام وآخران في الخلف، إلا أن هذا أمر قد لا تفعله إلا مضطرًا، لأن المقاعد الخلفية ضيقة جدًا، فسيارة أستون مارتن DB11 في واقع الأمر ليست مناسبة إلا للسائق وراكب آخر مميز بجانبه، يصحبه في رحلة مثيرة وممتعة على المقاعد الجلد الفاخرة داخل سيارة تستحوذ على كل مظاهر الفخامة الحديثة.

تجربة القيادة

ليس هنالك داعٍ للتأكيد على أن التسارع في سيارة أستون مارتن DB11 لا مثيل له في هذا النوع من السيارات الشخصية والرياضية في آن معًا، خاصة في حالة قيادة السيارة على الوضعية الرياضية.

أستون مارتن DB11

ومع ذلك تبقى سيارة أستون مارتن DB11 سيارة للقيادة والمتعة، وليس للسباقات الرياضية؛ فهي سيارة مريحة، بمقاعد تعطيك قدرًا أعلى من الثبات حتى عند الانحناءات الصعبة، ولن تجد أي مشكلة في قطع مسافات طويلة بالسيارة، فمساحة الساقين واسعة في المقعدين الأماميين، ومستوى الراحة والهدوء أثناء القيادة لا نظير له في سيارات أخرى منافسة.

أما بالنسبة للمقعدان في الخلف، فربما يكونان أفضل لوضع بعض الأغراض الإضافية التي لم تسع في صندوق السيارة، ولا ينصح بهما للاستخدام البشري.

التكنولوجيا

سيارة أستون مارتن DB11 تشتمل على نظام الملاحة "GPS" مدمج بها، مع شاشة بحجم ثماني إنشات، ولوحة أمامية رقمية، ونظام معلومات وترفيه من مرسيدس. ويمكن كذلك اختيار بعض الإضافات مثل نظام النقطة العمياء (Blind-spot warning)، ونظام الاصطفاف التلقائي.

سيارة آستون مارتن DB11 لا مثيل لها في فئتها من حيث التسارع، كما أن مستوى الراحة والهدوء فيها لا نظير له أيضًا

وهنالك أيضًا نظام "Bang & Olufsen" الصوتي، وهو اختياري لو رغبت فيه، وهو نظام صوتي فريد ملائم لسيارة مثل أستون مارتن DB11.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالصور: تعرف على أغلى سيارة في العالم بـ17.5 مليون دولار!

مازدا "سي إكس-3" 2019.. أمل سيارات الكروس أوفر

كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية

شيفروليه ترافيرس 2019.. كاملة الأوصاف