مازدا

مازدا "سي إكس-3" 2019.. أمل سيارات الكروس أوفر

مازدا "سي إكس-3" علامة فارقة في سيارات الكروس أوفر (Mazda)

ألترا صوت - فريق التحرير

لا يمتلك العملاء توقعات عالية حين يتعلق الأمر بسيارات الكروس أوفر الصغيرة، مثل سيارة هوندا "إتش أر-في" أو تويوتا "سي إتش-آر"،  فهذه السيارات يجمعها أمران أساسيّان: الشكل الغريب والأداء الضعيف. لكن الوضع قد يكون مختلفًا إلى حد ما في سيارة مازدا "سي إكس-3" التي نستعرضها لكم فيما يلي نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

يمكن القول إن سيارة مازدا "سي إكس-3" تمثلًا أملًا في نوع سيارات الكروس أوفر الصغيرة، التي لا يُتوقع منها الكثير عادة

لكن يمكن في المقابل أن نقول إن سيارة مازدا "سي إكس-3"، تمثّل أملًا لهذا النوع من السيارات، وذلك بفضل شكل السيارة الخارجي المثير وديناميكيات قيادة السيارة الأفضل مقارنة بالسيارات المنافسة. 

اقرأ/ي أيضًا: سيارة مازدا 3 موديل 2018.. الجاذبية تعوض السرعة

ومن الناحية السلبية، فيمكن بسهولة أن نحكم بأن مقاعد السيارة غير مريحة، خاصة الخلفية، كما أن مساحة الصندوق ليست عمليّة.

عملت شركة مازدا على إضافة بعض التحسينات اللطيفة في سيارة مازدا "سي إكس-3" موديل 2019، منها إضافة مكبح الاصطفاف الإلكتروني بدل "الهاند بريك" التقليدي، ما يمنح مساحة أوسع للسائق والراكب في المقعد الأمامي.

مازدا سي إكس-3

هنالك أيضًا تحسين طفيف على قوة محرك سيارة مازدا "سي إكس-3" 2019، وتدعي الشركة أيضًا أنها عملت على الحد من مستوى الصوت والاهتزاز أثناء القيادة.

ومن ضمن ما تمتاز به سيارة مازدا "سي إكس-3"، هو الكفاءة العالية في استهلاك الوقود، والإضافات الجديدة الخاصة بسلامة القيادة، ما يجعلها واحدة من أفضل السيارة في هذا الصنف من مركبات الكروس أوفر الصغيرة.

فئات سيارة مازدا "سي إكس-3"

تتوفر سيارة مازدا "سي إكس-3" 2019 بثلاث فئات هي بالترتيب:

  1. سيارة مازدا "سي إكس-3" فئة Sport.
  2. سيارة مازدا "سي إكس-3"  فئة Touring.
  3. سيارة مازدا "سي إكس-3" فئة Grand.

وجميع فئات سيارة مازدا "سي إكس-3" 2019، تأتي بمحرك بسعة لترين وأربع إسطوانات، بقوة 148 حصانًا، وعزم دوان 147 رطل/قدم، مرتبط بناقل سرعة أوتوماتيكي من ست سرعات.

ونظام القيادة في السيارة بالدفع الأمامي، هو الأساسي في كل الفئات، لكن أيضًا يتوفر في سيارة مازدا "سي إكس-3" 2019 نظام الدفع الرباعي في فئاتها الثلاثة.

وفي الفئة الأدنى، مازدا "سي إكس-3" Sport، تتوفر مواصفات وإضافات حديثة، مثل فتح السيارة بدون مفتاح، والتحكم بالسرعات، ومقعد السائق الذي يمكن تعديله في ست وضعيات يدوية، ومقاعد خلفية قابلة للطيّ، وشاشة لمس بحجم سبع إنشات، ونظام Mazda Connect، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام بلوتوث، ومدخلين USB، ونظام صوتي من ست سماعات. أما على مستوى سلامة القيادة، فهنالك تحذير التصادم الأمامي مع خاصية المكابح التلقائية، ونظام مراقبة النقطة العمياء.

مازدا سي إكس-3

أما فئة Touring من سيارة مازدا "سي إكس-3" فتأتي بإطارات 18 إنش، ومرايا جانبية مدفأة، وأضواء تلقائية، ومساحات تلقائية، وخاصية الدخول إلى السيارة وتشغيلها بدون مفتاح، والتحكم بحرارة السيارة تلقائيًا، ومقاعد أمامية مدفأة وغيرها من الإضافات.

وتتمتع فئة Grand Touring من سيارة مازدا "سي إكس-3" بإضافات أكثر تميزًا، منها الأضواء الليد الخارجية، والمقاعد الجلد، وغطاء للصندوق، ونظام ملاحة، ونظام صوتي من سبع سماعات Bose، ومواصفات سلامة عالية، مثل التحكم بالسرعة، والحد من الاصطدام الأمامي مع خاصية الكشف عن المشاة، وتحذير الانحراف عن المسار، والإنارة العالية التلقائية.

تجربة القيادة

تعد سيارة مازدا "سي إكس-3" من بين الأسرع في هذا الصنف من السيارات، ومن المتوقع أن تكون مازدا "سي إكس-3" 2019 بنفس المستوى من السرعة وتجربة القيادة، ولاسيما مع المستوى العالي من التحكم والثبات وديناميكية القيادة الممتعة في سيارة مازدا "سي إكس-3".

أما بالنسبة للتسارع في سيارة مازدا "سي إكس-3" 2019، فما يزال التقييم متواضعًا، دون أن تختلف كثيرًا عن السيارات المنافسة في هذا الصنف من السيارات، رغم أنها قد تكون الأفضل بينها، إذ تصل إلى سرعة 90 كم/ساعة في حوالي 8.5 ثانية.

أما بالنسبة للمكابح فهي ممتازة في استجابتها وثباتها. وقوة المكابح التلقائية الطارئة فهي معتدلة، مع مستوى ثبات عالٍ. وإجمالًا، سيارة مازدا "سي إكس-3" 2019 سيارة حيوية وتستجيب لأوامر السائق بكل سلاسة.

إجمالًا، تعتبر سيارة مازدا "سي إكس-3" موديل 2019، سيارة حيوية وتستجيب لأوامر السائق بكل سلاسة

كما يتوفر في سيارة مازدا "سي إكس-3" نظام القيادة بالدفع الرباعي، ما يجعلها مناسبة للقيادة في الثلج أو الطين والمطر، لكنها على الأغلب لن تكون قادرة على القيادة في الأماكن الوعرة غير المعبّدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نظرة أولى على سيارة "إكس 5" الجديدة من BMW.. توازن في كل شيء!

سيارة هوندا "إتش آر- في" الجديدة.. كروس أوفر بروح الـ"SUV"

سيارة تويوتا "سي أتش آر" 2019.. هل تستحقّ التجربة؟

كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية