آودي

آودي "الفائقة".. تفاصيل مذهلة عن سيارة كهربائية بـ3 محركات!

ستكون سيارة آودي الكهربائية الفائقة قادرة على قطع مسافة 500 كم بشحنة واحدة (Audi)

ألترا صوت - فريق التحرير

أعلنت شركة آودي الألمانية أنها ستكشف هذا الشهر، عن نموذج سيارة كهربائية فائقة، وذلك في فعالية أسبوع "بيبل بيتش كونكورس 2018"، وهو المعرض المعروف باسم "PB 18"، وهي فعالية خيرية فخمة في عالم السيارات، تقام سنويًا في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

أعلنت شركة آودي الألمانية للسيارات، أنها ستكشف قريبًا عن نموذج أولي لسيارة كهربائة فائقة تقطع مسافة 500 كم في الشحنة

ولم تقدم شركة آودي المزيد من التفاصيل عن هذه السيارة، باستثناء إشارة إلى أن نموذج هذه السيارة قد تم تطويره من قبل فريق التصميم في شركة آودي، في فرع لها في ماليبو بكاليفورنيا. وقالت الشركة إن هذه السيارة الكهربائية ستوفر حلولًا للعديد من التفاصيل، دون كشف المزيد من هذه التفاصيل!

اقرأ/ي ايضًا: شراكة واعدة بين آودي وهيونداي لتطوير سيارات الوقود الهيدروجيني

وقد قدمت الشركة صورًا أولية عن السيارة، بعجلات ضخمة وإضاءة "ليد" أمامية. وقد كانت سيارة "R-18 إي-ترون" من آودي تعمل بمحرك هايبرد، لكن الشركة طورت مؤخرًا نموذج كهربائي من السيارة، ببطارية بقدرة 95 كيلوواط/ساعة، ومحركين اثنين، وهي واحدة من بين ثلاث سيارات كهربائية متوقع أن تنتجها الشركة بحلول العام 2020. وتعد الشركة بأن تكون هذه السيارة بتصميم كهربائي مستقبلي تناسب السائق المتحمّس للسرعة.

تشير الصور الأولية إلى أن سيارة آودي الكهربائية الفائقة ستكون بتصميم مناسب لهواة السرعة
تشير الصور الأولية إلى أن سيارة آودي الكهربائية الفائقة ستكون بتصميم مناسب لهواة السرعة

وكانت شركة آودي قد قدمت بعض السيارات الهايبرد بشحن كهربائي، وتسعى الشركة للدخول بشكل قوي في المنافسة في عالم السيارات الكهربائية. وقد أعلنت الشركة في موقعها عن أنها تحاول أن تطور سيارات تعتمد على الطاقة الكهربائية وتكون مرتبطة بالشبكة، لتقديم تجربة حديثة فريدة للسائقين الذي يعشقون هذه العلامة الفخمة.

كما تحرص شركة آودي على أن يكون لها حضور في مستقبل سباقات السيارات الكهربائية، وتعمل بشكل جاد على تطوير سيارات كهربائية فائقة بمحركات قوية تنافس في سباقات السيارات الكهربائية "Formula E". وهذه السيارة على الأغلب ستكون سيارة آودي إي-ترون، والتي ستكشف عنها الشركة في شهر آب/أغسطس الجاري.

وستعتمد هذه السيارة، وسيارات آودي الكهربائية في المستقبل، على بطاريات ليثيوم-أيون متطورة، قادرة على قطع مسافات طويلة، وتعد الشركة بأن يكون المدى الذي تقطعه سياراتها الكهربائية من ضمن الأفضل في السوق، بحيث تناسب الرحلات اليومية المعتادة والطويلة.

كما تشير شركة آودي في موقعها الإلكتروني إلى أنها تعمل على تطوير وسائل متطورة لتسهيل عمليات شحن السيارة، ذلك عبر تقديم حلول مبتكرة للشحن والشحن السريع، كي تكون السيارة جاهزة دومًا للاستخدام، ولا تنسى الشركة أن تشير إلى أنها ستساهم في تطوير شبكة الشحن الكهربائي السريع على الطرقات.

ستأتي سيارة أودي الكهربائية الفائقة بثلاث محركات!
ستأتي سيارة أودي الكهربائية الفائقة بثلاث محركات!

وتشير الشركة إلى أن إحدى سياراتها الكهربائية القادمة، وهي سيارة "SUV" فخمة وكهربائية بالكامل، ستكون قادرة على الانتقال من صفر إلى 100 كم/ساعة في 4.6 ثانية فقط، وستكون قادرة على الوصول بشكل سريع جدًا إلى الحد الأعلى من السرعة، وهو 210 كم/ساعة.

1. 3 محركات

وتذكر الشركة في موقعها الرسمي أن سياراتها الكهربائية الفائقة ستعمل بثلاث محركات، حيث ستعمل محرك على تحريك المحور الأمامي، بينما سيعمل المحركان الآخران على المحور الخلفي للسيارة.

2. نظام ذكي لإدارة السيارة

تعد شركة آودي أن تكون سياراتها الكهربائية المقبلة منسجمة مع التطورات على صعيد الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، حيث سيكون هنالك نظام تحكم ذكي في كافة العناصر المتعلقة بالقيادة والتحكم بالسيارة بشكل عام، بحيث يكون التركيز على تحقيق أعلى قدر من الكفاءة.

تقول شركة آودي إن سياراتها الكهربائية الفائقة ستعمل بثلاث محركات، واحد لتحريك المحور الأمامي، والآخران للمحور الخلفي للسيارة

3. بطارية واحدة فائقة

ستعتمد سيارات آودي الكهربائية على بطارية ضخمة، بقدرة 95 كيلوواط/ساعة، يمكن أن تقطع بالشحنة الواحدة مسافة تزيد عن 500 كم. ويمكن شحن البطارية بشكل كامل عبر خاصية الشحن السريع في غضون 50 دقيقة فقط. كما سيتم توفير حلول ذكية للشحن اللاسلكي عبر تقنيات حديثة من تطوير آودي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قريبًا.. "رود روفر" أول سيارة كهربائية من لاندروفر

تعرّف على نيسان "جي تي-آر" في 7 معلومات مذهلة!

سيارة هيونداي كونا الكهربائية.. هل تتفوق على تيسلا؟

تعرف على المواصفات الكاملة لسيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية