XC40.. أول سيارة كهربائية من فولفو تنافس الكبار قبل إنتاجها

XC40.. أول سيارة كهربائية من فولفو تنافس الكبار قبل إنتاجها

XC40 هي أول سيارة كهربائية بالكامل من فولفو (Volvo)

الترا صوت - فريق الترجمة

أعلنت شركة فولفو السويدية نيتها التحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية بشكل تدريجي حتى العام 2025، وكانت البداية مع سيارة XC40 Recharge، والتي تعد الموديل الكهربائي الأول من فولفو. المزيد من التفاصيل في السطور التالية، نقلًا بتصرف عن موقع "CarBuzz"

فور الإعلان عن سيارة فولفو الكهربائية XC40، تلقت الشركة آلاف الطلبات على السيارة رغم أنها لم تُنتج حتى الآن

وقد أولت فولفو اهتمامًا كبيرًا بتحقيق النجاح في هذه التجربة، حتى تستطيع الوصول إلى أن تصبح نصف مبيعاتها العالمية على الأقل من السيارات الكهربائية، خلال خمسة أعوام من الآن، بحيث تشكل سيارات الهايبرد النصف المتبقي من المبيعات.

اقرأ/ي أيضًا: إستراتيجية فولفو لاقتحام سوق السيارات الكهربائية.. هل تنجح في هدفها لعام 2025؟

آلاف طلبات الشراء قبل الإنتاج

هذا وقد كُشف عن سيارة XC40 الكهربائية بالكامل في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، وبدأت الشركة تتلقى آلاف الطلبات وعشرات آلاف الرسائل المهتمة بمعرفة خطط الشركة المستقبلية فيما يخص السيارات الكهربائية التي ستطرحها قريبًا، الأمر الذي كان مبشرًا للشركة، خاصة وأنها لم تبدأ بإنتاج السيارة بعد.

2020 Volvo XC40 Recharge

 

وبدأت شركة فولفو السويدية باستقبال الطلبات من بعض الأسواق، لشراء سيارة XC40 Recharge، رغم أنها لم تبدأ في إنتاجها بعد، ودون أن تفصح بشكل رسمي عن سعر السيارة، باستثناء ما صدر من الرئيس التنفيذي لشركة فولفو، هاكان صامويلسون، من أن سعر السيارة قد يبلغ حوالي 50 ألف دولار أمريكي.

ويعد هذا السعر أقل بكثير من بعض أبرز السيارات المنافسة، مثل تيسلا موديل إكس والتي يبلغ سعرها 85 ألف دولار أمريكي، وسيارة جاغوار آي بيس والتي يبلغ سعرها حوالي 70 ألف دولار أمريكي.

2020 Volvo XC40 Recharge

بطارية متميزة في XC40 Recharge

تعتمد سيارة فولفو XC40 Recharge على نظام شحن سريع ومتطور، بحيث يمكن شحن بطارية السيارة إلى حد 80% في غضون 40 دقيقة فقط.

وسيكون بمقدور السيارة قطع مسافة 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وهي مسافة جيدة مقارنة بالعديد من السيارات الكهربائية الأخرى، وبها تدخل سيارة XC40 قائمة السيارات الكهربائية التي تقطع أطول المسافات في الشحنة الواحدة.

يمكن شحن بطارية سيارة فولفو XC40 لحد 80% في 40 دقيقة فقط، وسيكون بمقدور السيارة قطع مسافة 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة

أما من الداخل، فإن سيارة فولفو XC40 Recharge تشتمل على نظام معلومات وترفيه من أندرويد، مع Google Assistant وGoogle Maps وGoogle Play Store.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فولفو XC40 موديل 2019.. "ملكة الرقص" على الطرقات

"بولستار 2".. المنافس الأقوى لتيسلا بـ560 كم في الشحنة

تقنية جديدة في سيارات فولفو تمنع المخمورين من القيادة

فولفو XC90 موديل 2020.. سيارة كهربائية بتكنولوجيا الفورمولا 1