فولفو XC90 موديل 2020.. سيارة كهربائية بتكنولوجيا الفورمولا 1

فولفو XC90 موديل 2020.. سيارة كهربائية بتكنولوجيا الفورمولا 1

سيبدأ إنتاج فولفو XC90 موديل 2020 في شهر أيار/مايو القادم (Volvo)

ألترا صوت - فريق الترجمة

لاقت سيارة فولفو XC90 إعجاب الكثيرين منذ إطلاق الجيل الثاني منها عام 2015. وهي سيارة متوفرة في فئاتها الأعلى بمحرك ثنائي خارق بتكنولوجيا الهايبرد بالشحن الكهربائي، يوفر قوة تصل إلى 400 حصان. 

ستجري فولفو بعض التحسينات على موديل 2020 من سيارة XC90، وستكون الإضافة الأبرز نظام حركة يعتمد على تكنولوجيا الفورمولا 1

ويأتي هذا المحرك ثنائي التيربو بسعة لترين، مع نظام هايبرد متميز يمكن السير به مسافة تصل إلى 30 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

اقرأ/ي أيضًا: فولفو XC40 موديل 2019.. "ملكة الرقص" على الطرقات

ومؤخرًا، كشفت شركة فولفو عن إجرائها بعض التحسينات على موديل 2020 من سيارتها XC90، وستكون الإضافة الأبرز نظام حركة جديد بالكامل يعتمد على تكنولوجيا الفورمولا 1، والذي يعمل على استعادة الطاقة عبر نظام المكابح في السيارة، ما يعني أنه صار لدى المشترين الآن الفرصة لشراء سيارة SUV فخمة بتقنيات رياضية مذهلة من فورمولا 1.

المزيد من التفاصيل عن هذه السيارة "الخارقة" نستعرضه لكم في السطور التالية، نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

نظام جديد لاستعادة الطاقة

تقول فولفو إن نظام استعادة الطاقة الجديد لديها، والذي سيتم توفيره في فئة خاصة من السيارة، سيعمل على توفير 15% من الوقود، وسيساهم في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أثناء القيادة. ويقوم هذا النظام الجديد باستعادة الطاقة الحركية في نظام المكابح، ويخزنها لإعادة استخدامها في دورة لاحقة.

2020 Volvo XC90

وسيكون هذا النظام في الفئة B من سيارات XC90، وسيمثل بحسب فولفو "خطوة مهمة جدًا" في مساعي الشركة نحو الانتقال إلى الموديلات الكهربائية بالكامل في المستقبل. 

وكانت الشركة قد أعلنت بأنها تخطط لأن يكون نصف مبيعاتها في العام 2025 من السيارات الكهربائية، علمًا بأن الشركة لا تعتزم طرح سيارات كهربائية جديدة، وإنما ترغب في توفير موديلات كهربائية من كافة السيارات التي تنتجها حاليًا بحلول العام 2025.

هذا وسيكون الموديل الكهربائي من سيارة XC40 من فولفو باكورة الموديلات الكهربائية بالكامل من الشركة، إضافة إلى علامتها التجارية الأخرى، بولستار، المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية الفخمة، وسيتم الاعتماد على هذا النظام في هاتين السيارتين.

2020 Volvo XC90

تغييرات على الهيكل الخارجي

إضافة إلى نظام استعادة الطاقة الجديد في فولفو XC90، فإن السيارة ستشهد بعض التغييرات على هيكلها الخارجي في موديل 2020، إضافة إلى إطارات جديدة، بحجم 21 و22 إنشًا، وألوان جديدة وواجهة أمامية جديدة أيضًا.

وستستمر فولفو في توفير الفئات المختلفة من السيارة، وهي فئة Excellence، والفئة ذات القيمة العملية الأكبر بمقاعدها السبعة، إضافة إلى موديل يتوفر بستة مقاعد.

ومن المفترض أن يبدأ إنتاج فولفو XC90 موديل 2020 في أيار/مايو من العام الجاري، وذلك في مصنع الشركة بتورسلاندا في السويد.

 من المفترض أن يبدأ إنتاج فولفو XC90 موديل 2020 في أيار/مايو من العام الجاري، وذلك في مصنع الشركة بتورسلاندا في السويد

لكن الشركة لم تكشف عن الوجهات الأولى لتوزيع السيارة في الأسواق العالمية، وما إذا كانت ستقتصر على أوروبا أم ستصل إلى الأسواق الأخرى، ولاسيما أمريكا الشمالية والشرق الأوسط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"بولستار 2".. المنافس الأقوى لتيسلا بـ560 كم في الشحنة

إنفينيتي QX30 موديل 2019.. سيارة من حول العالم!

6 حقائق مثيرة عن شركة فولفو السويدية للسيارات

فولفو V90 موديل 2019.. سيارة لا غبار عليها