16-أغسطس-2018

ستكون بولستار2 سيارة كهربائية قادرة على قطع 560 كم في الشحنة الواحدة (Volvo)

ألترا صوت - فريق التحرير

كما سبق وذكرنا، لدى شركة فولفو، الشركة السويدية الرائدة في صناعة المركبات، خطة طموحة بخصوص تصنيع السيارات الكهربائية، تبدأ في تنفيذها بخطوات متميزة مع سيارة "بولستار2" أو "40.2"، التي تعتزم إطلاقها لتكون المنافس الأقوى لسيارات تيسلا من حيث الأداء وقوة البطارية. مزيد من التفاصيل عن سيارة بولستار2 ننقلها لكم عن موقع "Clean Technica".


أعلنت شركة "Geely"، الشركة الأم التي تتبع لها شركة فولفو، عن عزمها على المضي قدمًا في خططها لتطوير السيارات الكهربائية. وكانت الشركة قد كشفت العام الماضي عن نموذجين جديدين لسيارات كهربائية، يعتمدان على شكل الهيكل الجديد لسياراتها، والتي تكتفي الشركة بتسميتها بـ"40.1" و"40.2". أما نموذج "40.1" فهو السيارة المعروفة الآن باسم "XC 40"، وهي سيارة كروس أوفر، وستكون السيارة الكهربائية الأولى للشركة من هذا الطراز.

تتجه شركة فولفو لتصنيع سيارة كهربائية بسعر متوسط وقوة أداء تنافس بها سيارات تيسلا، إذ ستكون قادرة على قطع 560 كم بالشحنة الواحدة

لكن لشركة فولفو كذلك علامة تجارية فرعية معروفة باسم بولستار (Polestar)، والتي بدأت كشركة مستقلة لتصنيع السيارات الكهربائية عالية الأداء، قبل أن تستحوذ عليها شركة فولفو. وقد أعلنت الشركة في معرض جنيف للسيارات عن سيارة "بولستار1"، وهي سيارة كوبيه كهربائية مثيرة وجميلة بقوة 600 حصان.

سيارة بولستر1، سيارة كهربائية بقوة 600 حصان
سيارة بولستر1، سيارة كهربائية بقوة 600 حصان

ويبلغ سعر هذه السيارة أكثر من 150 ألف دولار أمريكي، والهدف هو أن تكون سيارة كهربائية فخمة، وأن تكون رمزًا على القدرات التي تمتلكها الشركة في تقديم أفضل ما لديها. وهذا أمر تحرص عليه الكثير من الشركات، إذ تنتج سيارات فخمة الهدف منها لا يكون تحقيق مبيعات عالية، بقدر ما يكون الهدف هو إثارة المشترين بفخامة السيارة وما فيها من تطوير وتفاصيل جديدة ومذهلة.

اقرأ/ي أيضًا: إستراتيجية فولفو لاقتحام سوق السيارات الكهربائية.. هل تنجح في هدفها لعام 2025؟

لكن الشركة تتجه إلى تصنيع سيارة أخرى تكون بسعر أقل، قريبة جدًا من تصميم السيارة الأولى "بولستار1". وستكون هذه السيارة كهربائية بالكامل، وستكون في حال صدورها أبرز منافس لسيارة تيسلا موديل 3. وسيتم تصنيع سيارة "بولستار2" بحجمين من البطاريات، حيث توفر البطارية ذات الحجم الأكبر نطاقًا يصل إلى 560 كم، وقوة محرك تصل إلى 400 حصان. ولم تقدم الشركة بعد الكثير من التفاصيل عن قوة المحرك أو النطاق الذي يمكن للبطارية ذات الحجم الأصغر أن تقطعه.

ومن المتوقع أن يبلغ سعر سيارة "بولستار2" الكهربائية بين 40 ألف دولار أمريكي و60 ألف، وذلك حسب ما صرح به جوناثان غودمان، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة فولفو.

وقال غودمان في تصريحات صحفية:"سيارة بولستار2 ستكون أقل فخامة ضمن تشكيلة الموديلات التي نسعى لتصنيعها حاليًا، ونأمل أن تفتح لنا هذه السيارة الباب لزيادة المبيعات من السيارات الكهربائية في السوق بالشكل الذي نطمح إليه".

ستتوفر بولستار2 بسعر يتراوح بين 40 ألف و60 ألف دولار أمريكي
ستتوفر بولستار2 بسعر يتراوح بين 40 ألف و60 ألف دولار أمريكي

وأضاف غودمان ملاحظة مهمة حول السيارات الكهربائية، قائلًا: "لقد كان سوق السيارات الكهربائية ينتج أربع ملايين سيارة سنويًا عام 2017، لكنه من المتوقع اليوم أن يصل هذا الرقم إلى 29 مليون سيارة بحلول العام 2025"، موضحًا: "هذا يعني أن أصحاب السيارات الكهربائية سيمثلون شريحة واسعة متباينة الأفكار والاهتمامات. لذلك فإنه من الخطأ أن نفترض أنه ولأن هذه السيارات كهربائية فإنها يجب أن يكون لها تصميم مستقبلي غريب".

وهو يلمح هنا إلى التصميم الذي تعتمده شركات أخرى في سياراتها الكهربائية، مثل نيسان ليف، والتي أثارت انتقادات كثيرة بسبب شكلها الخارجي، رغم أنها واحدة من السيارات الكهربائية الأكثر نجاحًا وانتشارًا في العالم حتى اليوم.

لفت مسؤول في شركة فولفو إلى ضرورة تجنب التصاميم الغريبة للسيارات الكهربائية، خاصة أن قاعدة مستهلكيها آخذة في الاتساع

وتطمح شركة فولفو وبولستار التابعة لها، إلى تعزيز وجودها في سوق السيارات الكهربائية والدخول في المنافسة مع كبرى الشركة في هذا القطاع، مثل شركة تيسلا وشيفروليه ونيسان اليابانية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 حقائق مثيرة عن شركة فولفو السويدية للسيارات

قريبًا.. "رود روفر" أول سيارة كهربائية من لاندروفر

استثمار الحاضر.. أفضل 5 سيارات كهربائية موديل 2018

NIRO الكهربائية.. مفاجأة كيا القادمة في عالم السيارات صديقة البيئة