تقنية جديدة في سيارات فولفو تمنع المخمورين من القيادة

تقنية جديدة في سيارات فولفو تمنع المخمورين من القيادة

تهتم فولفو بالسلامة والأمان بشكل أساسي داخل سياراتها (Volvo)

الترا صوت - فريق الترجمة

يموت عشرات الآلاف من الناس حول العالم سنويًا، في حوادث سيارات ترتبط بالقيادة تحت تأثير الكحول أو المخدّر. ففي الولايات المتحدة وحدها يموت أكثر من 10 آلاف إنسان سنويًا من جراء هذه الحوادث.

تعمل شركة فولفو على تطوير تقنية متكاملة داخل سياراتها تكشف إذا ما كان السائق تحت تأثير الكحول أو المخدر لمنعه من القيادة

ونظرًا لاهتمام شركة فولفو بتعزيز مكانتها كواحدة من أكثر شركات السيارات اهتمامًا بمعايير السلامة والأمان في العالم، فقد أعلنت عزمها على إضافة أنظمة جديدة في سياراتها تساعد في الحد من هذه المشكلة القاتلة. المزيد من التفاصيل في ما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع شبكة "CNBC".

اقرأ/ي أيضًا: لسلامتكم.. فولفو تخفض الحدّ الأعلى لسرعة سياراتها إلى 180 كم/ساعة!


تعمل شركة فولفو على تطوير تقنية متكاملة داخل سياراتها تكشف إذا ما كان السائق تحت تأثير الكحول أو المخدر لمنعه من القيادة، وذلك باستخدام كاميرات وأجهزة استشعار تراقب السائق.

فولفو
ستضع فولفو أجهزة استشعار تراقب السائق لكشف ما إذا كان تحت تأثير كحول أو مخدر

وأعلنت الشركة أن هذه التقنية الحديثة من شأنها أن تراقب السائق، وقد تمكّن السيارة، وقت الحاجة، إلى التدخل تلقائيًا في توجيه السيارة وركنها على جانب الطريق، في حال تم اكتشاف أن السائق غير قادر على توجيهها لانعدام التركيز لديه بسبب الكحول، وعدم استجابته للإشارات التحذيرية التي أطلقتها السيارة، ما قد يسهم في تجنيب السائق والركاب وعناصر الطريق الأخرى خطر الإصابة أو الموت.

ومن التدخلات التي قد تقوم بها أنظمة السيارة تلقائيًا تخفيض السرعة، وركن السيارة في مكان آمن. وأعلنت الشركة أنها ستبدأ بتركيب هذه الأنظمة في سياراتها في السنوات الأولى من العقد الجديد.

السلامة والأمان أولًا

تشتهر شركة فولفو باهتمامها بالسلامة والأمان بشكل أساسي داخل سياراتها. ويُذكر لها أنها الشركة صاحبة اختراع حزام الأمان من ثلاث نقاط، والذي اخترعته عام 1959، ولم تسجله براءة اختراع لتسمح للشركات الأخرى باستخدامه.

كما كانت فولفو صاحبة اختراع نظام "SIPS" للحماية من الصدمات الجانبية، وذلك في عام 1991. وهي أول شركة توفر في سياراتها وسائد هوائية للحماية من الصدمات الجانبية، وذلك في عام 1994.

حزام الأمان
شركة فولفو هي صاحبة اختراع حزام الأمان من ثلاث نقاط

 وفي آذار/مارس 2019، أصدرت فولفو بيانًا أعلنت فيه اعتزامها تخفيض الحد الأعلى للسرعة في سياراتها إلى 180 كيلومتر في الساعة، وذلك اعتبارًا من 2020، ضمن خطتها لتطوير عوامل الأمان في سياراتها بما يحد من حوادث الطرق.

تشتهر فولفو باهتمامها الأساسي بالسلامة والأمان داخل سياراتها فهي صاحبة العديد من الاختراعات في هذا الصدد أبرزها حزام الأمان 

لتضيف إليها أخيرًا تقنية تحديد ما إذا كان السائق مخمورًا، والتي ستعتمد على كشف علامات خطرة مثل إغلاق العيون أثناء القيادة أو ضعف التحكم بالمقود أو التأخر في الاستجابة لعلامات التحذير التي تطلقها السيارة في حالة الانحراف عن المسرب، أو زيادة السرعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 حقائق فريدة عن شركة فولفو السويدية للسيارات

فولفو XC40 موديل 2019.. "ملكة الرقص" على الطرقات

فولفو XC90 موديل 2020.. سيارة كهربائية بتكنولوجيا الفورمولا 1

إستراتيجية فولفو لاقتحام سوق السيارات الكهربائية.. هل تنجح في هدفها لعام 2025؟