5 من أجمل المسلسلات الإسبانية على نتفليكس

5 من أجمل المسلسلات الإسبانية على نتفليكس

من مسلسل فتيات الكابل

يزداد المحتوى الإسباني على نتفليكس بشكل ملحوظ، خصوصًا المسلسلات، وقد وصلت الشركة إلى قرابة 150 مليون مشترك في نحو 190 بلدًا. وفيما يلي سنقدّم خمسة مسلسلات إسبانية هي الأشهر على الشبكة، فإذا كنت من المتحدّثين بالإسبانية أو من المعجبين بهذه اللغة وثقافتها وإنتاجاتها السينمائية والتلفزيونية يمكنك متابعة المسلسلات الآتية.


1- كاسا دي بابيل (بيت الأوراق)

المسلسل الإسباني الأشهر عالميًّا، وقد بدأ بثّه في التلفزيون الإسباني، تحديدًا القناة الثالثة الإسبانية لينتقل بعد ذلك إلى شبكة نتفليكس، وتُعدّل مدّة الحلقات وتوزيع عرضها في جزئين وتعلن بعد ذلك أنّ جزءًا ثالثًا سيُطلق في 19 تمّوز/يوليو من عام 2019.

صاحب فكرة المسلسل هو أليكس بينا، وتدور أحداثه حول عمليّة سرقة معقدّة للسطو على مكان تصنيع العملة في المصرف الوطني الإسباني، يقوم البروفيسور، وهو رجل غامض الشخصيّة يبدو محترمًا ومثقّفًا باختيار أعضاء عصابته الثمانية بعناية من الفّارين من العدالة، ثمّ يرسلهم لتنفيذ المهمّة التي تقتضي تشغيل ماكينات صناعة العملة لمدّة 11 يومًا لإنتاج مليارين وأربعمئة مليون يورو، تحتفظ المجموعة برهائن مدنيّين داخل المبنى بينما يحل البروفيسور كل المشاكل التي تطرأ خارجه، باستثناء مشكلة حبّ متبادل ينشأ بينه وبين قائدة الشرطة المسؤولة عن القضيّة، والتي تجهل هويّته الحقيقيّة.

2- ميرلي

مسلسل إسباني من مقاطعة كتالونيا، اشترت نتفليكس حقوقه عام 2016، وهو من تأليف هيكتور لوثانو.

يروي المسلسل قصّة أستاذ فلسفة في المرحلة الثانويّة يفسح لطلّابه التفكير بحريّة بعيدًا عن الحدود والحواجز التي تضعها القوانين الاجتماعيّة العامّة في وجههم، هذا ما يثير الجدل بين صفوفهم وصفوف الأساتذة الآخرين وحتّى في صفوف عوائل الطلّاب أيضًا.

عبر ثلاثة مواسم يعدّ هذا المسلسل درسًا مكثّفًا في الفلسفة، لا يهدف إلى نشر المعرفة وحسب، بل وترسيخ هذه المعرفة كذلك في نفوس الطلاب من جهة، والمشاهدين من جهة أخرى.

3- فتيات الكابل

مسلسل تاريخي يعود بنا إلى العام 1928، حيث يتم افتتاح شركة اتّصالات حديثة تبدأ عملها في العاصمة الإسبانيّة مدريد، وتتابع الأحداث التطوّرات التي تحدث في حياة أربعة فتيات بعد أن انضممن للعمل في هذه الشركة، نشاهد حياتهنّ الشخصيّة وعلاقات الصداقة والحب والعلاقات العائليّة لكلّ واحدة منهنّ.

المسلسل من تأليف رامون كامبوس وخيما نييرا، وقد عُرضت منه ثلاثة أجزاء وهو من إنتاج نتفليكس.

الدراما الرومانسيّة تروي حياة الإسبان في عشرينيّات وثلاثينيّات القرن الماضي مع عناصر من الموسيقى الحديثة التي ستشعرك وكأنّك قريب من أجواء المسلسل وشخصيّاته.

4- النخبة

مسلسل من إنتاج شركة ئيتا التي تعمل لصالح نتفليكس، من تأليف كارلوس مونيرو وداريو مادرونا، وهو مسلسل بوليسي بثّ منه الجزء الأول فقط والمكوّن من 8 حلقات، وأعلنت نتفليكس أن جزءًا آخر من 8 حلقات أيضًا سيُعرض على منصّاتها.

يحكي قصّة ثلاثة طلّاب تعرّضت مدرستهم للهدم بسبب هزّة أرضيّة فاستحصلوا على منحةّ دراسيّة للذهاب إلى مدرسة "انثيّاس" الخاصّة، التي ترتادها نخبة غنيّة تنتمي إلى طبقات عليا. يصل الطلّاب الثلاثة سامويل، ناديا وكريستيان إلى المدرسة ليكتشفوا أن باقي الطلّاب لا يرحبون بهم البتّة، وأنّ الأمر لن يكون سهلًا أبدًا، لا سيما عندما تتطوّر الأحداث ويُقتل أحد طلّاب المدرسة في جريمة غامضة، تقودنا إلى أحداث حماسيّة في طريق البحث عن القاتل.

5- وجهًا لوجه

مسلسل درامي من إنتاج شركة غلوبودراما لصالح شبكة فوكس، ثم تبنّته نتفليكس، وهو من تأليف أربعة كتّاب هم دانييل ايثيخا، اليكس بينا، ايفان اسكوبار، واستير مارتينيث لوباتو. أكّدت الشركة بداية عام 2019 أنّه وعلى الرّغم من نجاح المسلسل سيكون الجزء الرّابع الذي عُرض آخر عام 2018 هو الأخير.

يروي المسلسل قصّة فتاة طموحة ترتكب عدد من الجرائم الإلكترونية في الشركة التي تعمل فيها، لينتهي بها الأمر في السجن بتهم متعدّدة. يرصد المسلسل حياة السجن والعلاقات داخله. تدرك ماكارينا بطلة المسلسل أنّ عليها تغيير شخصيّتها بالكامل من أجل إتمام محكوميّتها التي بلغت سبع سنين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 10 مسلسلات يمكن متابعتها على نتفليكس

الخوارزميات وبيانات المستخدمين.. أسلحة نتفليكس لزعزعة عرش هوليوود