أفضل 10 مسلسلات يمكن متابعتها على نتفليكس

أفضل 10 مسلسلات يمكن متابعتها على نتفليكس

من مسلسل The Rain

ألترا صوت – فريق التحرير

 

تزخر شبكة نتفليكس بالعديد من الأفلام والمسلسلات التي اكتسبت شهرة وشعبية كبيرة بين المشاهدين في الآونة الأخيرة حتى باتت تتفوق على رغبة الكثير من الناس، لا سيما الشباب، بالذهاب إلى دور السينما أو متابعة الأفلام الأخرى.

وكانت شبكة نتفليكس قد أنشئت عام 1997 من قبل ريد هاستينغز ومارك راندولف، في سكوتس فالي، في كاليفورنيا. ويعد بث الأفلام والمسلسلات المختلفة عبر الإنترنت هو الجزء الأساسي من خدمات الشركة، حيث تمتلك مكتبة ضخمة من البرامج التلفزيونية والأفلام والمسلسلات.

ومع كثرة المعروض والمتوفر في هذه المكتبة من المسلسلات الشهيرة، نقدم لكم فيما يلي عرضًا سريعًا لأبرز 10 مسلسلات نالت شهرة واسعة بين المتابعين لشبكة نتفليكس.


1- SAFE

تدور أحداث هذا المسلسل حول أب يقوم بالكشف عن أسرار من حوله من الناس، وذلك بعد أن يشرع بالبحث عن ابنته المفقودة. المسلسل من تأليف هارلان كوبن، وهو إنتاج مشترك بين نتفليكس وCanal+. يتألف المسلسل من 8 حلقات فقط، لذلك يمكن مشاهدته في جلسة واحدة أو جلستين.

2- La Mante

هذا مسلسل قصير آخر يتألف من 6 حلقات فقط، تدور أحداثه حول قاتلة متسلسلة، تعرض المساعدة لرجال الشرطة للكشف عن سلسلة من جرائم قتل يرتكبها مجرم آخر يحاول تقليدها. المسلسل إنتاج فرنسي تم رفعه على شبكة نتفليكس ابتداء من 30 كانون الأول/ديسمبر 2017.

3- Black Mirror

مسلسل بريطاني في فئة الخيال العلمي، من تأليف تشارلي بروكر. يتعرض هذا المسلسل لنقد المجتمع الحديث، خاصة فيما يتعلق بتفشي الاعتماد على التقنيات الحديثة وآثار ذلك على الناس. حلقات المسلسل غير مرتبطة ببعضها بشكل تسلسلي، فكل حلقة لها موضوعها الخاص، وتدور أحداثها في حاضر بديل أو في مستقبل قريب. حاز المسلسل على إعجاب الكثيرين من النقاد وقد ازداد الاهتمام به عالميًا في الآونة الأخيرة.

4- The OA

دراما أمريكية غامضة ممزوجة مع قليل من الخيال العلمي والفنتازيا. يتألف المسلسل من 8 حلقات فقط. في هذا المسلسل، تظهر امرأة شابة تدعى براير، تقوم بدورها الممثلة بريت مارلينغ، بعد أن اختفت لمدى سبع سنوات. تدعو براير نفسها "The OA"، وتدعي أنها تستطيع أن ترى، بالرغم من أنها كانت عمياء قبل اختفائها. أعلنت نتفليكس العام الماضي عن وجود جزء ثان من المسلسل، وقد بدأ إنتاجه في مطلع العام 2018.

5- Godless

دراما "ويسترن" أمريكية، تمتد لسبع حلقات فقط، تم البدء بتصويرها في أيلول/سبتمبر 2016 في سانتا فيه، نيومكسيكو، وتم إطلاق المسلسل عالميًا على شبكة نتفليكس في تشرين الثاني/نوفمبر 2017. تم اختيار هذا المسلسل من قبل صحيفة واشنطن بوست كأحد أفضل 10 مسلسلات للعام 2017.

6- Evil Genius

مسلسل وثائقي يدور حول جريمة قتل براين ويلز، وهي جريمة معروفة وقعت عام 2003، وتعد واحدة من أكثر الجرائم الصادمة في التاريخ الأمريكي الحديث. المسلسل قصير جدًا، يقع في 4 حلقات فقط، وتم عرضه على شبكة نتفليكس ابتداء من أيار/مايو 2018.

7- The Confession Tapes

هذا المسلسل أيضًا وثائقي يقع في 7 حلقات ويتناول 6 حالات لاعترافات قد تكون خاطئة أدت إلى إدانات بجرائم قتل لعدد من الأشخاص. يقدم المسلسل في كل حلقة سيناريوهات مختلفة للطريقة التي قد تكون الجريمة ارتكبت وفقها، بالاعتماد على شهادات خبراء بالاعترافات الكاذبة، والقانون الجنائي، وعلم النفس. حاز المسلسل على الكثير من الثناء من النقاد كأحد أهم الوثائقيات القصيرة التي تتناول عالم الجريمة.

8- Real Detective

هذا المسلسل الدرامي الوثائقي يعرض قصصًا واقعية لمحققين فعليين، عبر استدعاء عدد من القضايا التي عملوا عليها وتركت فيهم أثرًا كبيرًا. في المسلسل، وبالإضافة إلى الممثلين، يقدم المحققون الفعليون تعليقات عبر الحلقات، مما يضفي عليه البعد الوثائقي.

9- Altered Carbon

مسلسل ديستوبيا خيال علمي، يعتمد على رواية بنفس العنوان للكاتب الإنجليزي ريتشارد كي مورغان. الموسم الأول من المسلسل يتألف من 10 حلقات رفعت على شبكة نتفليكس في 2 شباط/فبراير 2018. تجري أحداث هذا المسلسل في المستقبل، بعد أكثر من 360 عامًا، حيث تقع معظم الحلقات في العام 2384، في شكل مستقبلي متخيل لمدينة سان فرانسيسكو، تعرف باسم "باي سيتي".

10- The Rain

مسلسل دنماركي في فئة الخيال العلمي وما بعد نهاية العالم، تم رفعه على نتفليكس في 4 أيار/مايو 2018. تدور قصة المسلسل حول هجوم فيروسي يتنشر مع هطول مطري غزير ويقضي تقريبًا على كل البشر في اسكندنافيا، وينجو منه شقيقان اختبأا في غرفة تحت الأرض، وبعد ست سنوات يخرجان بحثًا عن أبيهما، وهو عالم تركهما في تلك الغرفة المحصنة، ولكنه لم يرجع إليهم. وفي أثناء بحثهم عنه ينضمان إلى مجموعة من الناجين الشباب ويسافران معًا عبر الدنمارك والسويد، يبحثان عن مكان آمن، وعن والد الشقيقين، الذي قد يكون الشخص القادر على التوصل إلى حلول للكارثة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفق تقييمات المشاهدين.. أفضل 5 مسلسلات في العام 2017

10 مسلسلات ترافق سهراتك السعيدة