30-يناير-2024
يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية

يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية بعد الفوز على السعودية "ألترا صوت"

ودّعت السعودية كأس آسيا 2023 من ثمن النهائي، إثر خسارتها مع كوريا الجنوبية بركلات الترجيح، في لقاء انتهى وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

المنتخب السعودي سجّل هدف التقدّم في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ولكنّ كوريا عدّلت النتيجة في الوقت القاتل، حينما سجّلت الهدف في الدقيقة التاسعة من الوقت بديل الضائع، لتنساق المباراة بين الطرفين إلى وقتين إضافيين، ومن ثم إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للكوريين بواقع 4-2.

في اللقاء الذي جرى على استاد المدينة التعليمية مساء الثلاثاء، لتتكرّس لعنة استاد المدينة التعليمية على المنتخب السعودي.

ماذا قال مدرب السعودية روبرتو مانشيني عقب وداع كأس آسيا؟

مدرّب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني شكر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة لاعبي المنتخب السعودي، على تحسن مردودهم في المباراة، وقال إنه في عالم كرة القدم يمكنك أن تنهزم أو تنتصر، والمهم أن لديه لاعبين يبلون بلاءً حسنًا على حدّ قوله.

روبرتو مانشيني مدرب السعودية
روبرتو مانشيني مدرب السعودية بعد الخسارة أمام كوريا "ألترا صوت"

مانشيني قال أيضًا في المؤتمر الصحفي: "خسرنا بسبب ركلات الترجيح وبسبب الحظ"، منوّهًا إلى قوّة الفريق الكوري، حيث خاطب الصحفيين: "لا تدركون مدى قوة كوريا الجنوبية، لديهم تاريخ قوي، ولاعبون لا يمكن مقارعتهم".

كما عبّر المدرّب الإيطالي عن حزنه لوداع السعودية البطولة: "أنا سعيد جدًا بتطور المنتخب، وحزين على خسارتنا بركلات الترجيح، وتلقينا هدفًا في الدقيقة الأخيرة، نحن عملنا مع بعضنا البعض، الآن نحن فريق وعلينا أن نطور أنفسنا أكثر"

يورغن كلينسمان لـ"ألترا صوت": لا يمكنني أن أعد الكوريين بكأس آسيا

بعد فوز فريقه على السعودية بركلات الترجيح، اعترف يورغن كلينسمان مدرّب كوريا الجنوبية بصعوبة المباراة، واقترافه بعض الأخطاء في الشوط الأول: "اقترفنا بعض الأخطاء في الشوط الأول، وكان التفوق للسعودية، قمت ببعض التغييرات في الشوط الثاني، ورفعنا النسق كانت لدينا"

ونفى المدرّب الألماني في تصريحه لـ"ألترا صوت" أي وعود أطلقها للكوريين بشأن نيل اللقب، مؤكدًا أنه تعلّم الكثير من البطولة الحالية، كأس آسيا 2023، فقال لـ"ألترا صوت": "لم أعد الكوريين بالفوز بهذه الكأس، أخبرت اللاعبين بأننا منتخب جيّد ونحترم كلّ المنتخبات والخصوم، وسنحاول المضي بعيدًا في البطولة".

وأكمل يورغن كلينسمان حديثه لـ"ألترا صوت": "لا يمكن أن نقطع في كرة القدم عهودًا كهذه، ففي كأس آسيا كلّ أمّة تلعب بطريقة جيّدة، وتعلّمت الكثير من هذه البطولة، تعلّمت عقليّة الأمّة العربية، وذلك يساعدني، والأهم من ذلك دعونا أن نذهب بعيدًا في البطولة، ولا نكرر ما حصل في النسخة الماضية".