29-يناير-2024
روبرتو مانشيني مدرب السعودية

روبرتو مانشيني مدرب السعودية قبل مواجهة كوريا الجنوبية "ألترا صوت"

أكّد مدرّب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني استعداد الأخضر لمواجهة كوريا الجنوبية، حيث سيجري اللقاء المرتقب مساء الثلاثاء، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي من كأس آسيا 2023، في استاد المدينة التعليمية الذي يشكو خلاله السعوديون من لعنة لازمتهم.

كذلك نوّه الألماني يورغن كلينسمان مدرّب كوريا الجنوبية إلى صعوبة المباراة، وتوقّع أن يشهد اللقاء الكثير من الحساسية والتوتر.
المنتخب السعودي وصل إلى دور الستّة عشر من كأس آسيا بعدما تصدّر المجموعة السادسة بسبع نقاط، حيث لم تهتز شباكه سوى في مرة واحدة، ليواجه المنتخب الكوري ثاني المجموعة الخامسة، وهو الفريق الذي يشارك اليابان والعراق بامتلاكه أقوى خط هجومي، فله بالتساوي مع اليابان والعراق ثمانية أهداف من مرحلة المجموعات.
لكن المنتخب السعودي على الرغم من قوته الدفاعية، عجز عن التسجيل في اللقاء السابق أمام منافس سهل على الورق، ونحكي عن منتخب تايلاند، ما جعل الإعلام يتساءل حول قدرة الأخضر على تحسين أداءه الهجومي أمام منتخب قوي ككوريا الجنوبية.

مدرب السعودية: سنقدم أداءً مميزًا أمام كوريا

المدرب روبرتو مانشيني تحدّث عن هذا الموضوع في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، فقال: "لدينا فرصة لتسجيل الأهداف إذا هاجمنا.. أنا على قناعة أننا سنقدم أداء مميزًا أمام كوريا الغد".

روبرتو مانشيني مدرب السعودية قبل مواجهة كوريا الجنوبية
روبرتو مانشيني مدرب السعودية قبل مواجهة كوريا الجنوبية "ألترا صوت"

وعن استعداده لمواجهة كوريا أكد مدرب السعودية جاهزية المنظومة الدفاعية للأخضر، وفيما يخص الحلول الهجومية للفريق طالب من اللاعبين خوض اللقاء بأسلوب جماعي والابتعاد عن الفردية: "حققنا تطورًا كبيرًا في المنظومة الدفاعية، ومن الصعب للغاية ايقاف الهجوم الكوري المميز، وأعتقد أنه من المهم جدًا أن نلعب كفريق وليس بشكل فردي".

وحاول مانشيني تخفيف الضغط على لاعبيه، رغم قوّة الفريق الكوري، فقال: "نستعد لمباراة كوريا كأي مباراة أخرى دون أي تغيير، رغم أننا نواجه أحد أفضل المنتخبات في هذه البطولة، ولديهم لاعبين يمتلكون الخبرة والجودة، وعدد منهم يلعب في الدوريات الاوروبية الكبرى".

كما نوّه مانشيني إلى تحسّن فريقه بشكل عام، وطمأن الجماهير على المسار الإيجابي الذي يسلكه المنتخب على حسب وصفه: "أعتقد أننا تحسننا كثيرًا في الشهر السابق ونحن في مسار إيجابي".

مدرب كوريا الجنوبية: أنا لا أخاف من السعودية وأحترم الجميع

على الجانب الآخر، أكّد يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية احترامه المنتخب السعودي، وقال إنه وفريقه متشوقون لخوض مباريات دور خروج المغلوب من كأس آسيا، كما كشف عن قناعته بأن مواجهة السعودية ستكون مميزة، خصوصًا وأن الجماهير ستملأ المدرجات حسب قوله.

ورفض كلينسمان في المؤتمر الصحفي السابق لمباراة السعودية الاتهامات التي وجهت إليه وللاعبيه فريقه، حيث تحدثت تلك المزاعم عن إسقاط كوريا لنفسها أمام ماليزيا بالتعادل، من أجل تجنّب مواجهة اليابان واختيار خوض لقاء أمام السعودية.

عن ذلك تحدّث المدرّب الألماني: "لم أحاول أن أتهرب من مواجهة المنتخب الياباني، أردنا أن نفوز بصدارة المجموعة، لكننا ارتكبنا خطأ في الوقت الإضافي، وابتسمت حينها ليس لأنني تجنبت مواجهة اليابان كما تقولون، بل لأنني توقعت حدوث هذا الخطأ رغم تحذيري من ارتكابه بشكل متكرر"

وزاد كلينسمان: "سيطرنا على مباراة ماليزيا بنسبة ضخمة وصلت إلى 85%، وأكن الاحترام لمنتخب السعودية ومدربهم الممتاز الذي واجهته أكثر من مرّة".

يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية
يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية "ألترا صوت"

ونوّه كلينسمان إلى استعداد فريقه لمواجهة أقوى المنتخبات الآسيوية: "أنا لا أخشى أحدًا، لا أخاف من السعودية، ولكن أحترم الجميع، ومنهم السعودية".

وأشار كلينسمان في المؤتمر الصحفي إلى صعوبة المهمة أمام السعودية، فقال: "تختلف مرحلة الأدوار الإقصائية عن مرحلة المجموعات، نكن للمنتخب السعودي احترامًا كبيرًا، ومن الواضح أن بصمة مانشيني ظاهرة على المنتخب السعودي، لدينا القناعة والروح لمواجهة السعودية، لكن المهمة صعبة والمباراة سيكون عنوانها التوتر، وقد تصل لركلات الترجيح، تدربنا بقوة ونركز بشكل كبير وسنصحح الأخطاء، ونأمل أن تشاهدوا الغد مباراة مشوقة جدًا".