06-ديسمبر-2022
gettyimages

وليد الركراكي خلال المؤتمر الصحفي (GETTY)

قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي إن كل مباراة يخوضها المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم هي أشبه بالنهائي، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الركراكي، قبل مباراة المنتخب المغربي أمام منتخب إسبانيا، ضمن مباريات الدور الثمن النهائي في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي إن كل مباراة يخوضها المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم هي أشبه بالنهائي

وأضاف الركراكي، "نعرف المنتخب الإسباني ولدينا لاعبين شاركوا في الدوري الإسباني، لكن أن نعرف أسلوب لعبهم لا يعني أن تكون المباراة سهلة".

أمّا في تعقيبه على مباراة المنتخب المغربي أمام كندا في ختام دور المجموعات، والتي تمكن خلالها المنتخب المغربي من التقدم بالشوط الأول بهدفين قبل أن يتراجع خلال الشوط الثاني لتنتهي المباراة بهدفين لهدف، فقد قال "ليس لدينا الوقت الكافي لنستعرض كل شيء"، متابعًا حديثه "لقد كنا نركز على إسبانيا، أردنا التأهل ولكن كنا نهدف لتصدر المجموعة أيضًا". مضيفًا "أحببت الشوط الأول من مباراة كندا وكان مصيرنا بيدنا، كما تمكنا من السيطرة على الشوط الثاني، وكان مستوى الأداء ثابتًا طوال 90 دقيقة، والآن نستعد لتقديم نفس الأداء في مباراة الغد".

getty

وحول مستوى لياقة لاعبي المنتخب المغربي، أشار الركراكي إلى أنه ينبغي من جميع اللاعبين في كأس العالم أن يكونوا على أتم الاستعداد بدنيًا ولكن أيضًا من ناحية ذهنية وعقلية، مؤكدًا على أن لاعبي المنتخب المغربي على أتم الاستعداد البدني للمباراة، مكررًا أن مباراة إسبانيا هي مباراة نهائية بالنسبة للمنتخب المغربي وأنهم سيقدمون أفضل ما عندهم خلالها.

خطتنا هي إلّا يعرفوا ماذا يفعلون بالكرة

وعن خطة أسود الأطلسي في المباراة، قال الركراكي "علينا قبول إن إسبانيا ستستحوذ في المباراة، لكن لدينا نقاط قوتنا أيضًا، لقد تخلينا عن الاستحواذ في مباراة بلجيكا وكرواتيا ونجحنا في ذلك، خطتنا هي ألّا يعرفوا ماذا يفعلون بالكرة.