11-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير

توفي فجر اليوم الثلاثاء رئيس البرلمان الأوروبي، الإيطالي ديفيد ساسولي، عن عمر يناهز 65 عامًا، وذلك بعد اشتداد المرض عليه في المستشفى، بحسب ما نقلت رويترز.

عانى ساسولي مؤخرًا من مضاعفات خطيرة بسبب خلل في جهاز المناعة، وهو ما أرغمه على إلغاء كافة مهامه وأنشطته الرسمية والشخصية

وقد جاء خبر الإعلان عن وفاته في تغريدة على تويتر، من حساب المتحدث باسمه، روبرتو كويللو، والذي قال إن ساسولي قد وافته المنيّة في 11 كانون الثاني/يناير، في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، في مركز لمعالجة السرطان في مدينة أفيانو الإيطالية، حيث كان يخضع للعلاج منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر.

وأضاف كويللو بأنه سيتم الإعلان لاحقًا عن مكان وموعد الجنازة وإجراءات الدفن.

وقد عانى ساسولي مؤخرًا من مضاعفات خطيرة بسبب خلل في جهاز المناعة، وهو ما أرغمه على إلغاء كافة مهامه وأنشطته الرسمية والشخصية. وقد عانى ساسولي طويلًا من سرطان الدم، ثم أدخل إلى المستشفى في أيلول/سبتمبر الماضي بعد إصابة بالتهاب رئوي، أعاق عملهه البرلماني على مدى أسابيع طويلة.

يذكر أن ساسولي قد عمل سابقًا في مجال الإعلام والعمل التلفزيوني، وقد انتخب عام 2019 رئيسًا للبرلمان الأوروبي لولاية استثنائية مدتها عامان ونصف فقط، عوضًا عن خمس سنوات. كما أنه أعلن قبل انتهاء هذه الولاية بأنه لن يترشح لولاية ثانية، معللًا ذلك بوضعه الصحي.

سياسيًا انتمى ساسولي إلى تحالف الاجتماعيين والديمقراطيين التقدمي، وهو تكتل في البرلمان الأوروبي يقع على يسار الوسط، وهو ثاني أكبر تكتل نيابي في البرلمان الأوروبي بعد حزب الشعوب الأوروبي اليميني.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

محادثات جنيف بين واشنطن وموسكو.. ضبابية ومناورات بين الدبلوماسية والتهديد

مسودة تقرير أممي: نقل شحنات أسلحة إلى اليمن مصدرها ميناء إيراني