27-أكتوبر-2023
غارات إسرائيلية عنيفة وغير تستهدف قطاع غزة

يأتي انقطاع الاتصالات والإنترنت وسط قصف عنيف وغير مسبوق

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" مساء اليوم، الجمعة، الانقطاع الكامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة، بسبب القصف الإسرائيلي.

وقالت الشركة في بيان إن القصف الشديد وغير المسبوق الذي تعرّض له قطاع غزة خلال الساعة الأخيرة قد تسبب: "بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، بالإضافة للمسارات المدمَّرة سابقًا خلال العدوان، مما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات الاتصالات عن قطاع غزة".

من جهتها، أعلنت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني عن انقطاع اتصالها مع غرفة العمليات في قطاع غزة وكافة طواقهما العاملة هناك.

يأتي انقطاع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة وسط قصف عنيف وغير مسبوق يتركز شمال القطاع

وذكرت الجمعية في بيان نُشر على صفحتها في موقع "فيسبوك": "انقطعنا عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة وعن كافة طواقمنا العاملة هناك"، وذلك: "في ظل قطع سلطات الاحتلال لشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت بشكل كامل".

وأعربت الجمعية عن قلقها الشديد: "بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الإسعافية، لا سيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى".

ولفتت الجمعية إلى أن جيش الاحتلال سيواصل ارتكاب جرائم الحرب في غزة، ولكن في ظل عزله للقطاع عن العالم الخارجي بعد انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت.

وفي السياق، قالت "حركة حماس" إن قطع الاتصالات عن قطاع غزة بالتزامن مع تصعيد الاحتلال من قصفه للقطاع، ينذر بنيته ارتكاب مزيد من المجازر وجرائم الإبادة.

وحمّلت الحركة الاحتلال الإسرائيلي والعواصم الغربية المسؤولية الكاملة عن مسلسل المجازر البشعة وتداعياتها. كما دعت الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف الجرائم ومسلسل المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

يأتي ذلك وسط قصف عنيف وغير مسبوق يتركّز شمالي قطاع غزة، حيث أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن شن طائراته غارات عنيفة وغير مسبوقة من حيث الكثافة على قطاع غزة.

وذكر مصدر عسكري للتلفزيون الإسرائيلي (قناة كان) أن المدفعية والبحرية وسلاح الجو يشاركون في قصف واسع النطاق يستهدف قطاع غزة. فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، إن القوات البرية ستوسع عملياتها في القطاع هذه الليلة.

وفي المقابل، ردت المقاومة الفلسطينية على غارات جيش الاحتلال بإطلاق رشقات صاروخية باتجاه الأراضي المحتلة.