25-يناير-2017

أيفون 8 (فيسبوك)

قبل عدة شهور من طرح "أبل" لهاتف "أيفون 8" بالسوق، بدأت الإشاعات حول الهاتف الذكي في التدفق على شبكة الإنترنت. وآخر الإشاعات، تسربت عن طريق شركة "كووين آند كومباني" وتوحي بأن جهاز الهاتف الجديد الذي يتواكب إصداره مع الذكرى السنوية الـ10 لصناعة هواتف "أيفون"، سوف يتم تزويده بخاصية التعرف على "بصمة الوجه".

"أيفون 8" يتوقع أن ينزل إلى الأسواق في شهر آب/أغسطس ويكون مزودًا بخصائص منها معرفة وجه حامله

كما تكهنت المصادر بأنه سيكون هناك طراز جديد من هواتف "أيفون" يبلغ حجمه 5.8 بوصة، وستغطى جميع جوانب الهاتف شاشة من نوع OLED مزودة بحساسات استشعار لمسة بصمة الإصبع.

وردت هذه المعلومات في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلًا عن برنامج "بيزنس إنسايدر"، الذي كان أول من تلقف ما كتبه تيموثي أركوري، الذي يعمل محللًا لدى شركة "كووين آند كومباني". وقد أوضح أركوري أن إمكانيات "أيفون 8" تشمل أيضًا إلى جانب خاصية التعرف على ملامح الوجه (المدعمة بحساس استشعار جديد يعمل بالليزر)، جهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء مركبًا قرب الكاميرا الأمامية للجهاز. كما من المتوقع أن يكون ضمن ميزات "أيفون الجديدة" الشحن اللاسلكي.

اقرأ/ي أيضًا: تجنب هذه القائمة من كلمات السر!

يذكر أن شركة "أبل" كانت قد قامت في عام 2013 بشراء شركة "برايمسنس" المتخصصة في إنتاج أجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء. وفي سياق متصل، إن أرادت "أبل" إضافة ميزات الواقع المعزز على هاتف "أيفون 8"، وفق ما يشاع حاليًا، فإنها ستكون بحاجة إلى تطوير نوع جديد من أجهزة الاستشعار.

ويرجح أركوري أن يسجل "أيفون 8" رقمًا قياسيًا في المبيعات. وقد تكون هذه المبيعات نتيجة للشعور بخيبة الأمل التي اعترت العديد من مستخدمي أيفون عند ظهور إصدار "أيفون 7" العام الماضي، والذي بدا كأنه مجرد نسخة مجددة من إصدار "أيفون 6". ويتوقع العملاء الذين يدينون بالولاء لأبل أن تعوضهم الشركة عن خسارتهم السابقة بتقديم سمات متطورة غير مسبوقة في هاتفها الجديد.

يرجح أن يسجل أيفون 8 رقمًا قياسيًا من المبيعات وسيكون بثلاثة نماذج من أحجام مختلفة

وقال آركوري إنه يعتقد أن إصدار "أيفون" المقبل، الذي يرجح البعض أن يحمل اسم "أيفون 10" أو "أيفون X" بدل "أيفون 8"، سيأتي بثلاثة نماذج، منها النموذج التقليدي من حجم الـ4.7 بوصة وحجم الـ5.5 بوصة، أما الجديد فحجم الـ5.8 بوصة. كما تشير التوقعات إلى أن شركة "كوبيرتينو"، المتعاملة مع "أبل"، قد بدأت التخلص من الغطاء الخلفي للأيفون المصنوع من الألومنيوم، وأنها بدلًا من ذلك سوف تصمم الخلفية بطريقة صب صلب لا يصدأ (ستينلس ستيل)، بحيث يجمع معًا لوحين من زجاج مقوى معضد بإطار من المعدن.

وتشير تلك الإشاعات إلى أن إصدار "أيفون 8" لن يكون مظهرًا أخاذًا فقط، وإنما أيضًا ستخفّض تكاليف إنتاجه ما بين 30% إلى 50%.

اقرأ/ي أيضًا:

الواقع الافتراضي بأقل تكلفة: جرب هذه التطبيقات!

كيف تحفظ نسخًا احتياطية من حساباتك الافتراضية؟