أصلح هاتفك الآي فون دون إنفاق أي قرش

أصلح هاتفك الآي فون دون إنفاق أي قرش

(Getty)

هل تقتني آيفون أو أحد أجهزة "أبل ماكنتوش"؟ هل أنت أحد الأشخاص الذين دفعوا المبالغ الكبيرة لإصلاح أجهزة أبل؟ عادة عندما يواجه مالِك أجهزة أبل عطلًا ما، يتجه إلى الحل المثالي بذهابه إلى متجر ما للمباشرة بإصلاح أجهزته من قبل شخص تقني متخصص. ولكن عادة ما يكلف هذا الشخص الكثير من الأموال لإصلاح أشياء بسيطة يمكن في بعض الأحيان إصلاحها بكل سهولة في البيت ودون أي تكلفة باستخدام الأدوات المنزلية البسيطة كإكسسوارات بدلًا من شرائها بمبلغ مرتفع.

إذا كانت سرعة الشحن بطيئة، فعليك بإحضار عود تنظيف أسنان خشبي ونظف الأوساخ المتواجدة عند قاعدة الشحن، ستتفاجأ بكمية الأوساخ التي ستستخرجها

استخدم قطنة الأذن والكحول (سبيرتو) أو فرشاة الأسنان

في تنظيف كبسات الجهاز الرئيسية، فبمجرد تعقيمك لقطنة الأذن بالقليل من الكحول، ابدأ بتنظيف الجهاز، خاصة إذا كان أحدها عالقًا وبطيء الاستيعاب فإن تنظيفها سيعيدها إلى ما كان الحال عليه عندما كان جديدًا.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تجري مقابلة عمل عبر سكايب

عود تنظيف الأسنان

إذا كانت سرعة الشحن بطيئة، فعليك بإحضار عود تنظيف أسنان خشبي ونظف الأوساخ المتواجدة عند قاعدة الشحن، ستتفاجأ حتمًا بكمية الأوساخ المتجمعة التي ستستخرجها.

سلك الشحن

 أكثر من 90% من مالكي هواتف آي فون تعاني من انقطاع سلك الشاحن، سواء كان بسبب سوء الاستخدام أو ركاكة السلك، والحل الأمثل هو استخدام قاعدة أقلام الحبر الزمبركية وتركيبها في السلك لتقوم القاعدة الزمبركية بتعديل وضعية السلك ومنعه من التلف أو القطع.

اقرأ/ي أيضًا: 3 تطبيقات جوال مهمة لمحبي كرة القدم

صحن مجوّر لتقوية الصوت

عادة ما تعاني أجهزة آي فون من صوتها المنخفض، ولذلك قام البعض بحل هذه المشكلة بوضع الهاتف في صحن مجوّر. هذه الطريقة ستجعلك تستمتع حتمًا بالأغاني بصوت أعلى ودون الحاجة لشراء مضخمات صوت باهظة الثمن.

السشوار الساخن

في بعض الأحيان يقع الهاتف في الماء، ومع أن هذا الحل لا يعمل بشكل دائم ولكن يمكنك في بعض الأحيان استخدام السشوار الساخن لتنشيف الماء عن الجهاز، ولكن احذر أن تقوم بوضع الهاتف في الشحن أو محاولة تشغيله، وافعل ذلك فقط بعد عملية التنشيف وبعد ترك الهاتف لمدة يوم قبل محاولة تشغيله مرّة أخرى.

ملقط أوراق كبير

لا داعي لشراء قاعدة مخصصة لحمل الهاتف والتمكن من حضور فيديوهاتك المفضلة، كل ما عليك فعله هو إحضار ملاقط أوراق كبيرة واستخدامها كقاعدة للاستمتاع بالمشاهدة، لتريح يديك وجيبك من إنفاق الأموال على أكسسوارات غير مهمة.

اقرأ/ي أيضًا: 

البشرية في خطر..عصر "مابعد المضادات الحيوية"

360 درجة..تقنية المغامرات